×
آخر الأخبار
من هو القيادي الإيراني الذي يدير هجمات الحوثيين في البحر الأحمر؟ صدور النسخة الإنجليزية من كتاب "الجريمة المُركّبة أصول التجويع العنصري في اليمن"  منظمة أممية: 10 مليون طفل يمني بحاجة ماسة إلى المساعدات مع "ادعاء" نصرة غزة.. "أمهات المختطفين" لـ "الحوثيين": أفرجوا عن أبنائنا بعد يوم من وفاة المختطف "الحكيمي".. مصادر حقوقية ترصد وفاة "مختطف" في سجن "حوثي" ما وراء تراجع مركزي "صنعاء" عن قراره التصعيدي ضد البنوك وشركات الصرافة العاملة في عدن؟ منظمة دولية تنتقد أحكام الإعدام الحوثية وتعتبرها انتهاكات جسمية للقانون اليمني واشنطن تفرض عقوبات على كيانات إيرانية بينها مليشيا الحوثي إصلاح أمانة العاصمة ينعى عضو الدائرة الاقتصادية "سنان الريه" صلاة التراويح في صنعاء.. بين مضايقات المليشيا وإصرار "المواطنين" على أدائها

الرئيس ونائبه ورئيس البرلمان يعزون رئيس الأركان باستشهاد نجله وعدد من منتسبي الجيش

العاصمة أونلاين/ صنعاء


الاربعاء, 27 مايو, 2020 - 06:46 مساءً

اللواء صغير بن عزيز

بعث رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي، اليوم الأربعاء، برقية عزاء ومواساة إلى رئيس هيئة الأركان العامة الفريق الركن صغير حمود بن عزيز، في استشهاد نجله وأبن أخيه وعدد من مرافقيه جراء إثر اعتداء حوثي بصاروخ باليستي في محافظة مأرب.
 
وكان استشهد، أمس الثلاثاء، نجل رئيس هيئة الأركان الفريق صغير بن عزيز وابن أخيه وعدد من زملائهم من منتسبي الجيش اثر اعتداء مليشيات الحوثي بإطلاق صاروخ باليستي على مقر تابع لوزارة الدفاع بمأرب.
 
وأشاد الرئيس هادي بالتضحيات البطولية التي قدمها الشهداء الأبطال في سبيل الانتصار للوطن ودحر تمرد الميليشيات الحوثية الإيرانية، مشيداً بالأدوار بالأدوار النضالية لرئيس هيئة الأركان الفريق صغير بن عزيز في معركة الجيش اليمني ضد الحوثيين للانتصار للوطن وبناء الدولة اليمنية الاتحادية الحديثة التي ينشدها اليمنيون.
 
بدوره، أجرى نائب رئيس الجمهورية الفريق الركن علي محسن صالح اتصالاً هاتفياً برئيس هيئة الأركان العامة الفريق الركن صغير حمود بن عزيز عزاه خلاله في استشهاد نجله الشهيد وعدداً من منتسبي القوات المسلحة في اعتداء صاروخي غاشم نفذته ميليشيا الانقلاب الحوثية.
 
وأشاد نائب الرئيس ببطولات الشهداء في مواجهة ميليشيا الكهنوت الحوثية منذ بداياتها الأولى واستهدافها للمواطنين وللثورة والجمهورية،
 
وحيا نائب رئيس الجمهورية المواقف النضالية للفريق بن عزيز ومقارعته للكهنوت الحوثي منذ الوهلة الأولى وموقفه العسكري المشرف اليوم مع بقية قادة الجيش في طريق الثورة والجمهورية الخالد.
 
كما بعث رئيس مجلس النواب سلطان البركاني برقية عزاء ومواساة الى رئيس هيئة الاركان العامة الفريق الركن صغير بن عزيز، في استشهاد نجله وعدد من رفاقه وهم يذودون عن حياض الوطن في مواقع الشرف والبطولة بمحافظة مأرب.
 
وقال البركاني "ببالغ الآسى والحزن تلقينا نبأ استشهاد نجلكم وعدد من رفاقه في مواقع الشرف والبطولة كما هو حالكم تتواجدون في أماكن العزة والكرامة وفي ميادين القتال وقد كنتم الهدف الاول للعدوان الغادر وسلمكم الله من ذلك".
 
وأكد البركاني إن هزيمة المليشيات الحوثية باتت وشيكة بعد اسقاطها كل خيارات السلام والدعوات اليه واخرها مبادرة التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية ومقترحات المبعوث الأممي.
 
وأعربت برقيات التعازي، عن عميق الحزن وصادق المواساة لرئيس هيئة الأركان العامة وأسر وذوي وأقارب وزملاء الشهداء الأبطال، سائلين الله عز وجل أن يتغمدهم بواسع رحمته ومغفرته ويسكنهم فسيح جناته وأن يلهم أهلهم وذويهم جميعا الصبر والسلوان.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير