×
آخر الأخبار
دائرة الطلاب بإصلاح أمانة العاصمة تنعي التربوي "فرحان الحجري" مأرب: تتويج ورشة عمل اساسيات التخطيط الاستراتيجي بتشكيل "لجنة السلم المجتمعي"  "هولندا" تؤكد دعمها للحكومة الشرعية لتحقيق السلام الدائم والشامل انتهاك للطفولة.. منظمة ميون تحذر من مراكز الحوثي الصيفية لمشاركتهم في تظاهرة احتجاجية.. الحوثيون يختطفون أربعة من موظفي مكتب النقل بالحديدة صنعاء.. وكيل نيابة تابع للحوثيين يهدد محامية ونقابة المحامين تدين شبوة.. إصابة طفلين بانفجار لغم من مخلفات الحوثيين الأكبر منذ 2015.. إيران تزيد من منحها الدراسية لعناصر مليشيا الحوثي تهديد "حوثي" للأطباء بعد تسرب وثائق تدينها بتهريب مبيدات مسرطنة تحالف حقوقي يوثق 127 انتهاكاً جسيماً بحق أطفال اليمن خلال أقل من عامين

المهمشون بصنعاء..  تجنيد حوثي ومضايقات تصل إلى طردهم من "مساكنهم"

العاصمة أونلاين - خاص


السبت, 08 أغسطس, 2020 - 06:27 مساءً

الحوثيون وانتهاكات بحق المهمشين.. أرشيفية

يشكو مهمشون وساكنون في ما يعرف بأحياء الصفيح في العاصمة صنعاء من تعسفات وانتهاكات حوثية بحقهم وصلت إلى طردهم من مساكنهم والأماكن المخصصة لهم دون أي تعويض.

 

وتخير المليشيا المهمشين بين إخلائهم مساكنهم أو الذهاب إلى جبهات القتال, تحت مسمى "أحفاد بلال" وهي التسمية التي تزج بذوي البشرة السوداء إلى المعارك, سواء من المهمشين, أو من المهاجرين الأفارقة بحسب مصدر.

 

وقال المصدر لـ "العاصمة أونلاين" والذي يعمل حقوقياً في صنعاء, بأن مضايقة المهمشين هو لتجنيد أكبر قدر منهم, وإرفاقهم مع آخرين أفارقة تجندهم المليشيا تحت الإغراء أو قسرياً والذهاب بهم إلى عدة جبهات.

 

وتجمع ظهر أمس الجمعة عدد من المهمشين في شارع تعز, وسط العاصمة احتجاجاً على المضايقات والانتهاكات التي يتعرضون لها من قبل مشرفي الحوثي.

 

وفي التجمع أكد المهمشون اعتراضهم على تعامل الحوثيين لهم, مما يعد تمييزاً ووفق مخطط يسعى إلى تشريدهم من مساكنهم وأحياء الصفيح التي يتواجدون فيها.

 

وقالت دراسة اقتصادية نشرت مؤخراً بأن الحوثيين شردوا ما يقارب 300 ألف من سكان الصفيح (المحاوي) الخاصة بالمهمشين.

 

وقالت الدراسة الممولة من "اليونسيف" بأن 10% من سكان أحياء الصفيح (المحاوي) نزحوا عن مساكنهم.

 

وأرجعت الدراسة المعنونة بـ "الحماية الاجتماعية في اليمن بين الصمود والتكيف" أسباب فرار المهمشين من مساكنهم، إلى ممارسات ميليشيا الحوثي تجاههم، وتوقيف رواتبهم، وإجبارهم على القتال معهم في الجبهات.

 

ووصل عدد أفراد أسر المهمشين، قبل انقلاب ميليشيا الحوثي على الدولة أواخر 2014، إلى 3 ملايين شخص-  وهم في الغالب محصورون في المدن الكبرى في البلد. 

 

 

 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير