×
آخر الأخبار
شبوة.. إصابة طفلين بانفجار لغم من مخلفات الحوثيين الأكبر منذ 2015.. إيران تزيد من منحها الدراسية لعناصر مليشيا الحوثي تهديد "حوثي" للأطباء بعد تسرب وثائق تدينها بتهريب مبيدات مسرطنة تحالف حقوقي يوثق 127 انتهاكاً جسيماً بحق أطفال اليمن خلال أقل من عامين تشييع مهيب لجثمان الشيخ "الزنداني" في مدينة إسطنبول مسؤول حكومي: مليشيا الحوثي عمدت إلى إدخال المبيدات المسمومة والمسرطنة إلى اليمن الصحفي "المنصوري": المدعو (عبدالملك الحوثي) هو المتهم الأول والأخير في تعذيب المختطفين فرضاً لملازم الهالك حسين الحوثي.. قيادة جامعة صنعاء تهدد آلاف الطلاب بالحرمان من "التخرج" الحكومة اليمنية تدعو لتعاطي أممي جديد مع "تصعيد" الحوثيين علماء وهيئات إسلامية ينعون العلامة عبد المجيد الزنداني

مراسلون بلاحدود تحمّل مليشيات الحوثي مسؤولية حياة الصحفي المنصوري وزملائه

العاصمة أونلاين/ متابعة خاصة


الخميس, 10 ديسمبر, 2020 - 08:03 مساءً

حمّلت منظمة مراسلون بلاحدود، اليوم الخميس، مليشيات الحوثي الانقلابية المسؤولية عن حياة الصحفي توفيق المنصوري وأربعة من زملائه المختطفين في سجون الجماعة بصنعاء.

 

وقال المنظمة في تغريدة على حسابها الرسمي على تويتر، إن حالة الصحية الصحفي المختطف لدى مليشيات الحوثي توفيق المنصوري مازالت تتدهور والمحكوم عليه بالإعدام من قبل الحوثيين مع أربعة من زملائه.

وأوضحت إن المحامي المعني بالدفاع عنهم مازال يطالب من النيابة توفير الرعاية الصحية الكاملة، وفي هذا الصدد، تحمل مراسلون بلا حدود الحوثيين مسؤولية مصيره.

 

وكانت المنظمة قد نددت في بيانات سابقة باختطاف الصحفيين واعتبرت أحكام الإعدام الإعدام بحقهم هزلية و"تعيد الأذهان ممارسات عصور غابرة".

 

وفي ذات الصدد، قال المحامي عبدالمجيد صبره  " إن الصحفي توفيق محمد ثابت المنصوري تجاوز مرحلة الإهمال الطبي وضعف الرعاية الصحية إلى التعمد في إلحاق أكبر الضرر بحالته الصحية المتدهورة أصلا والذي يعاني من روماتيز في القلب ومرض السكر وربو وضيق في التنفس والبروستات وأعراض مرض الفشل الكلوي".

 

وبحسب المحامي فإن المليشيات الحوثية لا تعطي له "المنصوري" العلاج والأدوية المطلوبة لهذه الأمراض مما أدى لتدهور حالته الصحية بشكل كبير جدا ولم يتمكن من التواصل بهم منذ فتره بسبب حالته الصحية".

 

وأضاف أن الحوثيين "يستغلون هذا الوضع الصحي الذي وصل إليه المعتقل الصحفي توفيق المنصوري بسببهم -والذي يعد عمل لا إنساني- لأغراض سياسية لا دخل للصحفي بها".

 

وقال المحامي "صبرة" "نعتبر هذا بلاغ للنيابة العامة في صنعاء لتحمل مسؤوليتها القانونية"، مؤكداً أنه "يجب الضغط من كل المنظمات الحقوقية المحلية والدولية -وبالخصوص منها المهتمة بالحقوق الصحفيه الذي يعد توفيق المنصوري أحد الأعضاء المنتمين للأسرة الصحفية- على السلطة القائمة في صنعاء وجهاز الأمن والمخابرات بتوفير الرعاية الصحية الكاملة للمعتقل توفيق المنصوري".

 

وأضاف أنه "يجب الإفراج عنه فورا وبقية زملائه الذين سبق الحكم عليهم جميعا بالإعدام تعزيرا من المحكمة الجزائية الإبتدائية المتخصصة بأمانة العاصمة في أبريل الماضي"



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً