×
آخر الأخبار
دائرة الطلاب بإصلاح أمانة العاصمة تنعي التربوي "فرحان الحجري" مأرب: تتويج ورشة عمل اساسيات التخطيط الاستراتيجي بتشكيل "لجنة السلم المجتمعي"  "هولندا" تؤكد دعمها للحكومة الشرعية لتحقيق السلام الدائم والشامل انتهاك للطفولة.. منظمة ميون تحذر من مراكز الحوثي الصيفية لمشاركتهم في تظاهرة احتجاجية.. الحوثيون يختطفون أربعة من موظفي مكتب النقل بالحديدة صنعاء.. وكيل نيابة تابع للحوثيين يهدد محامية ونقابة المحامين تدين شبوة.. إصابة طفلين بانفجار لغم من مخلفات الحوثيين الأكبر منذ 2015.. إيران تزيد من منحها الدراسية لعناصر مليشيا الحوثي تهديد "حوثي" للأطباء بعد تسرب وثائق تدينها بتهريب مبيدات مسرطنة تحالف حقوقي يوثق 127 انتهاكاً جسيماً بحق أطفال اليمن خلال أقل من عامين

الحوثية منظمة إرهابية.. يمنيون يعددون جرائم المليشيا بحق المدنيين

العاصمة أونلاين/ خاص


الثلاثاء, 12 يناير, 2021 - 09:10 مساءً

تعددت تعليقات اليمنيين على قرار وزارة الخارجية الأمريكية بتصنيف المليشيا الحوثية كجماعة إرهابية، وهو القرار الذي لقي ترحيباً كبيراً واستبشاراً، كونه خطوة إيجابية وفي الاتجاه الصحيح، وإن اتفقوا على أنه تأخر، إضافة إلى أنهم قد تحدثوا عن إرهابية المليشيا الحوثية منذ سنوات.

 

ناشطون ومسؤولون وإعلاميون ومواطنون أيضاً، وضمن ترحيبهم بالقرار، أخذوا في تذكر واسترجاع الجرائم الحوثية على المدنيين، في مختلف المحافظات، والتي كانت بعيدة عن التناول الدولي، أو لم تعط حقها من الاهتمام، خصوصاً من المنظمات التي ظلت تغض الطرف عن هذه الجرائم بحسب تعليقاتهم وتغريداتهم، التي ملأت وسائل التواصل الاجتماعي.

 

وتابع "العاصمة أونلاين" عدداً من المنشورات والتغريدات التي أخذت تعدد جرائم المليشيا الحوثية، الفردية والجماعية، إضافة إلى الترحيب بالتصنيف الدولي للمليشيا، والذي يرونه يصب ضمن أهدافهم المقاومة للحوثية منذ انقلابها وتمردها الدموي.

 

واعتبر ناشطون بأن جرائم المليشيا الحوثية الإرهابية هي جرائم يومية على المدنيين، سواء في المحافظات الخاضعة لها، أو في المحافظات المحررة التي تعمل على قصفها بالصواريخ والأسلحة الثقيلة.. مؤكدين بأن المليشيا الحوثية بجرائمها تكاد تتفوق على جرائم الإمامية على مر التاريخ، فهي انتهجت الفاشية، ومحاكم التفتيش التي تحاكم فيها معارضيها، أو من تشك بهم بحسب تعبيرهم.

 

ويرى الناشطون بأن جرائم الحوثيين الأخيرة بحق أبناء منطقة الحيمة بتعز، شاهد حي على هذه الجرائم، ولا يخفى على أحد استهدافها بالصواريخ مطار عدن أواخر ديسمبر المنصرم، حيث أرادت أن تبيد حكومة بكاملها، إلا أنها أخفقت وأودت بحياة العشرات من المدنيين الأبرياء.

 

وعدّد وكيل وزارة حقوق الإنسان ماجد فضائل في سلسلة تغريدات على منصة الرسائل القصيرة "تويتر" جرائم ارتكبتها المليشيا طيلة الأعوام الستة الماضية منها استهدافها لمدينة تعز.

 

وأكد فضائل في تغريداته عن عدد من الجرائم التي ارتكبتها المليشيا في محافظات عدن وتعز، والتي بلغت عشرات الجرائم، وراح ضحيتها العشرات من المدنيين.

 

الحقوقية إشراق المقطري عضو اللجنة الوطنية للتحقيق في ادعاءات انتهاكات حقوق الإنسان أشارت إلى الانتهاكات التي تمارس بحق النساء في عدد من المناطق وهي الشقب، العدين، حجور، الحيمة، منظر، الحزم، ذي ناعم، حيس، مريس، القوز، تبيشعة.. وأضافت "ومناطق مختلفة من بلادنا ما تزال مسرحاً لانتهاكات جسيمة، مست حياة وكرامة النساء".

 

وأكدت في تغريدة لها على حسابها في تويت ربأن هذه المناطق أماكن لتجارب النساء مع الصلف الذي لم يخطر على بالهن، وأنها جغرافيا الاقتحام والتهجير القسري للنساء من منازلهن وانفجار الألغام بمزارعهن.

 

إلى ذلك قال الناشط منير اليماني بأن جرائم الإبادة التي ارتكبتها مليشيا الإرهاب الحوثية بحق سكان حيمة تعز في الأيام الأخيرة كافية بأن تصنف هذه الميليشيا كأخطر جماعة إرهابية، فكيف وهي ترتكب مثل هذه الجرائم بحق الشعب اليمني منذ ست سنوات.

 

أما الإعلامي محمد الحذيفي فقد اعتبر جرائم الإبادة التي ترتكبها الحوثية بحق أبناء تعز والحيمة كافية لأن تصنف هذه الميليشيا كأخطر جماعة إرهابية.

 

وأشارت الإعلامية أسوان شاهر بأن التصنيف للحوثيين كجماعة إرهابية خطوة رمزية تعيد قليلاً من الاعتبار للضحايا والمتضررين، وتقيد الى حد ما الموالين للحركة من منظمات وأفراد وتظهرهم مكشوفين أكثر في حال استمروا في التمييع وحشر الحوثي ضمن المكونات السياسية والحكومة.

 

 

 

 

 

 

 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير