×
آخر الأخبار
صورة تُظهر حجم الأموال التي نهبها مشرف حوثي من إحدى مديريات إب تحت مسمى الزكاة الحكومة اليمنية تطالب باتخاذ موقف إسلامي موحد ضد جرائم الاحتلال الإسرائيلي وفاة الفنان عبدالكريم مهدي ومدرب المنتخب الوطني سامي النعاش حريق هائل يلتهم أكبر المولات التجارية بحي شميلة جنوبي صنعاء وزير يمني يتهم مليشيا الحوثي باستثمار مأساة الشعب الفلسطيني لجمع الأموال من المواطنين الحكومة اليمنية تدين بشدة الاعتداءات الإسرائيلية على المسجد الأقصى وقصف غزة مليشيا الحوثي تواصل حملاتها لنهب المعونات الخيرية في صنعاء وزير الدفاع: الشعب اليمني وجيشه الوطني لن يقبلوا بتحويل صنعاء إلى مستعمرة فارسية البنك الدولي يوافق على منح مالية لليمن ومشاريع في الأمن الغذائي مدفعية الجيش الوطني تدك تحصينات مليشيا الحوثي والمفتش العام يشيد بالجاهزية القتالية

إدانة عربية واسعة لمنع مليشيا الحوثي إقامة صلاة التراويح في مناطق سيطرتها

العاصمة أونلاين / خاص


الأحد, 02 مايو, 2021 - 09:26 مساءً

لاقت إجراءات وممارسات مليشيا الحوثي الإرهابية، بمنع صلاة التراويح في العاصمة صنعاء، وبقية المناطق الواقعة تحت سيطرتها، إدانة عربية واسعة.

 

ودان الأزهر الشريف، في مصر، منع إقامة صلاة التراويح خلال شهر رمضان بقوة السلاح، في المناطق الخاضعة لسيطرة مليشيا الحوثي.

 

وقال الأزهر، في بيان، إنه تابع "ما تداولته بعض وسائل الإعلام اليمنية عن قيام بعض الأفراد والجماعات بمنع إقامة صلاة التراويح في بعض المساجد بقوة السلاح".

 

وأضاف: "يدين الأزهر الشريف بشدة هذا العمل المخالف لمبادئ الأديان والمناهض للمواثيق الدولية كافة التي توجب احترام حرية العقيدة وحماية دور العبادة وتكفل حق ممارسة الشعائر الدينية".

 

ودعا "الجميع إلى منع تلك الممارسات العنصرية البغيضة حتى يعم الأمن وينتشر السلام في كل ربوع الدنيا".

 

والسبت، اتهمت وزارة الأوقاف اليمنية في بيان، الحوثيين بـ"منع إقامة صلاة التراويح في الأرياف، ومنعها بشكل جزئي في المدن من خلال القيود والمضايقات".

 

كما أدان البرلمان العربي قيام ميليشيا الحوثي الانقلابية، بمنع وإيقاف إقامة صلاة التراويح في مساجد العاصمة صنعاء والمناطق الخاضعة لسيطرتها بقوة السلاح.

 

واعتبر أنها تمثل مظهراً صارخاً من مظاهر الانتهاكات الجسيمة التي ترتكبها هذه الميليشيا بحق أبناء الشعب اليمني.

 

وقال البرلمان العربي في بيان له" إن هذا التصرف البغيض الذي يتناقض مع مبادئ الأديان ويخالف المواثيق الدولية التي تؤكد على احترام حرية العقيدة وحماية دور العبادة، يضاف إلى سجل ميليشيا الحوثي الانقلابية المليء بالعديد من الجرائم ضد الإنسانية، ويكشف عن وجهها القبيح في عدم احترامها لحرمة الشعائر الدينية ومشاعر المسلمين في هذا الشهر الكريم".

 

وأكد أن محاولات ميليشيا الحوثي الانقلابية لفرض آرائها ومعتقداتها الدينية بالقوة على أبناء الشعب اليمني، هو صورة من صور الإرهاب الفكري والديني الذي تمارسه هذه الميليشيا، بالتوازي مع اعتداءاتها الإرهابية المستمرة ضد المدنيين.



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً