×
آخر الأخبار
مصر: تراجع إيرادات قناة السويس بنسبة 50 بالمئة بسبب توترات البحر الأحمر الخدمة المدنية تعلن الأربعاء إجازة رسمية صنعاء.. ضعف الإقبال يؤخر تدشين مليشيا الحوثي لمركز الهالك "الصماد" الصيفي الحكومة اليمنية: المؤهلات الصادرة عن جامعات إيرانية غير معترف بها بمزاعم إزالة الاستحداثات.. مليشيا الحوثي تنفذ حملة هدم واسعة لمنازل المواطنين في مديريات صنعاء إدانة حقوقية لاستمرار الجرائم "الحوثية" بحق المدنيين في تعز  المحامية "الصراري": عبدالملك الحوثي يقف خلف كل الانتهاكات التي طالت الصحفيين   في لقاء مع رئيس الوزراء.. ممثلو الأحزاب يؤكدون ضرورة معالجة الاختلالات وإعادة الاعتبار للدولة بالتزامن مع تصعيد للمليشيا.. استشهاد خمس نساء بقصف حوثي غربي تعز مسؤول حكومي يدين اختطاف صحفي في صنعاء وترويع أطفاله

تحت مزاعم دعم فلسطين .. مليشيا الحوثي تدشن موسم جديد لاختلاس الأموال وجمع الجبايات

العاصمة أونلاين / خاص


الإثنين, 17 مايو, 2021 - 03:43 مساءً

تحت ذريعة دعم صمود الشعب الفلسطيني، قامت مليشيا الحوثي بحملة جبايات جديدة، من المواطنين والتجار، لاختلاس الأموال ومراكمتها، بعد أيام قليلة من انتهاءهم من حملة كبرى لجمع الاتاوات والجبايات المالية تحت مسمى الزكاة.

 

ووجه البنك المركزي في صنعاء الخاضع لسيطرة مليشيا الحوثي الإرهابية، كافة البنوك والمصارف في مناطق سيطرتهم ، بفتح حسابات، لما وصفوه بدعم الشعب الفلسطيني، في الوقت الذي تؤكد فيه العديد من المصادر، أن هذه التبرعات والجبايات تذهب لصالح قيادات مليشيا الحوثي، الذي استفادوا من الحرب والأزمات وراكموا ثروات طائلة على حساب معاناة الشعب اليمني.

 

وتضمنت توجيهات مليشيا الحوثي، للبنوك، في الوثيقة التي حصل عليها "العاصمة أونلاين"، بضرورة فتح حساب بنكي، باسم " حملة القدس أقرب".

 

وألزمت مليشيا الحوثي، كافة البنوك والمصارف، بضرورة، نشر إعلان، على صفحاتهم في مواقع التواصل الاجتماعي، وإعلانه استقبال تبرعات المواطنين.

 

ووفق هذه التوجيهات، نشرت بنوك يمنية، إعلاناً في حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي، لاستقبال تبرعات المواطنين، على رقم حسابات معينية، لما وصفته دعم القدس.

 

ووصف اقتصاديون، هذه الخطوة، بأنها كارثية، وتسبب بمخاطر كثيرة، على البنوك والمصارف اليمنية، معتبرين أن البنوك التي تتجاوب مع الخطوة الحوثية، قد تتعرض لوقف معاملاتها المصارفة، في الخارج، إلى جانب تعرضها لعقوبات من قبل المؤسسات المالية الدولية.

 

وأرجع اقتصاديون، مكامن هذه الممارسات، إلى عدم قانونية الخطوة، التي أعلنتها مليشيا الحوثي، على اعتبار أنها كيان انقلابي غير شرعي، ولا تتمتع باعتراف دولي.

 

وكانت مليشيا الحوثي، قد اختلست مبالغ طائلة خلال شهر رمضان المبارك، خلال الموسم الجاري، من التجار والقطاع الخاص، والمواطنين، تحت مسمى الزكاة، في الوقت الذي تتعمد فيه المليشيا وقف رواتب الموظفين، للعام السادس على التوالي في مناطق سيطرتها.



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير