×
آخر الأخبار
‏المبعوث الأممي يناقش مع اقتصاديين يمنيين تنسيق السياسة النقدية ومعالجة تدهور العملة مليشيا الحوثي ترتكب 63 خرقاً للهدنة في جبهات مختلفة خلال يوم واحد الداخلية تعلن بدء تفعيل العمل بالرقم الوطني لمنتسبي الوزارة تدشين العمل بمشروع طريق عقبة هيجة العبد في المقاطرة انطلاق المؤتمر العلمي الأول لجامعة إقليم سبأ غداً الأربعاء مليشيا الحوثي تضع قوائم بالممنوعين من السفر عبر مطار صنعاء الدولي مليشيا الحوثي تفصل قسم المختبرات والتمريض عن كلية الطب بجامعة صنعاء "أعمال عصابات".. عناصر الحوثي تسطو ليلا على المساحات العامة بمدينة سعوان السكنية إب .. قيادات حوثية تقتل مواطن داخل منزله في مذيخرة بطريقة بشعة النائب العليمي يستكمل تسليم مكتب رئاسة الجمهورية للدكتور الشعيبي

مساعٍ حوثية للاستيلاء على شركة "إم تي إن" للاتصالات فرع اليمن

العاصمة أونلاين / خاص


الثلاثاء, 15 يونيو, 2021 - 06:34 مساءً

كشف خبير في مجال الاتصالات، عن توجه مليشيا الحوثي، للاستيلاء على شركة الاتصالات، MTN فرع اليمن.


وقال خبير الاتصالات المهندس محمد المحيميد، إن مليشيا الحوثي تجري اللمسات الأخيرة على المفاوضات النهائية لشراء شركة MTN فرع اليمن، بعد أسابيع قليلة من دفع الشركة مبلغ ٢٦ مليون دولار أمريكي لمليشيا الحوثي، رسوم تجديد رخصة للعام ٢٠٢٠-٢٠٢١ في كامل أنحاء الجمهورية اليمنية بما فيها المناطق المحررة.


وشركة MTN اليمن هي جزء من شركة MTN الدولية ومقرها جنوب أفريقيا.


 وطالب المحيميد، وزيرا الخارجية والاتصالات، مخاطبة حكومة جنوب أفريقيا، والإدارة الرئيسية لمنع هذه الصفقة باعتبار جماعة الحوثي حركة إرهابية غير قانونية.


وتبلغ القيمة السوقية لشركة MTN فرع اليمن ما يقارب مليار دولار، وستشتريها المؤسسة القابضة للاستثمار التابعة للحوثي بما يقارب ١٥٠ مليون دولار فقط، على حد تعبيره.


وتعرضت شركات الاتصالات في ظل سيطرة مليشيا الحوثي، لصنوف متعددة من المضايقات والتعسفات، وفرض الجبايات والإتاوات المالية، وصل إلى حد إفلاس بعضها ووقف خدماتها أمام المواطنين.



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً