×
آخر الأخبار
في بيان أممي الإفصاح عن دخول أكثر من 50 مليون طن متري من البضائع إلى موانئ الحوثيين أمين إصلاح أمانة العاصمة يؤكد فشل كل محاولات الحوثي إخفاء صورته الشيطانية طوال فترة الانقلاب من هو القيادي الإيراني الذي يدير هجمات الحوثيين في البحر الأحمر؟ صدور النسخة الإنجليزية من كتاب "الجريمة المُركّبة أصول التجويع العنصري في اليمن"  منظمة أممية: 10 مليون طفل يمني بحاجة ماسة إلى المساعدات مع "ادعاء" نصرة غزة.. "أمهات المختطفين" لـ "الحوثيين": أفرجوا عن أبنائنا بعد يوم من وفاة المختطف "الحكيمي".. مصادر حقوقية ترصد وفاة "مختطف" في سجن "حوثي" ما وراء تراجع مركزي "صنعاء" عن قراره التصعيدي ضد البنوك وشركات الصرافة العاملة في عدن؟ منظمة دولية تنتقد أحكام الإعدام الحوثية وتعتبرها انتهاكات جسمية للقانون اليمني واشنطن تفرض عقوبات على كيانات إيرانية بينها مليشيا الحوثي

مساعٍ حوثية للاستيلاء على شركة "إم تي إن" للاتصالات فرع اليمن

العاصمة أونلاين / خاص


الثلاثاء, 15 يونيو, 2021 - 06:34 مساءً

كشف خبير في مجال الاتصالات، عن توجه مليشيا الحوثي، للاستيلاء على شركة الاتصالات، MTN فرع اليمن.


وقال خبير الاتصالات المهندس محمد المحيميد، إن مليشيا الحوثي تجري اللمسات الأخيرة على المفاوضات النهائية لشراء شركة MTN فرع اليمن، بعد أسابيع قليلة من دفع الشركة مبلغ ٢٦ مليون دولار أمريكي لمليشيا الحوثي، رسوم تجديد رخصة للعام ٢٠٢٠-٢٠٢١ في كامل أنحاء الجمهورية اليمنية بما فيها المناطق المحررة.


وشركة MTN اليمن هي جزء من شركة MTN الدولية ومقرها جنوب أفريقيا.


 وطالب المحيميد، وزيرا الخارجية والاتصالات، مخاطبة حكومة جنوب أفريقيا، والإدارة الرئيسية لمنع هذه الصفقة باعتبار جماعة الحوثي حركة إرهابية غير قانونية.


وتبلغ القيمة السوقية لشركة MTN فرع اليمن ما يقارب مليار دولار، وستشتريها المؤسسة القابضة للاستثمار التابعة للحوثي بما يقارب ١٥٠ مليون دولار فقط، على حد تعبيره.


وتعرضت شركات الاتصالات في ظل سيطرة مليشيا الحوثي، لصنوف متعددة من المضايقات والتعسفات، وفرض الجبايات والإتاوات المالية، وصل إلى حد إفلاس بعضها ووقف خدماتها أمام المواطنين.



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير