×
آخر الأخبار
تركيا تعلق جميع المعاملات التجارية مع إسرائيل مسؤول حكومي: مليشيا الحوثي نهبت 2مليار دولار من مبيعات النفط خلال عامين الإدارة الحوثية في "جامعة صنعاء" تثير سخرية اليمنيين.. وناشطون: "مسخرة وأي لعنة حلّت بنا" في 10 محافظات.. تسجيل 155 حالة اشتباه جديدة بالكوليرا خلال أبريل الماضي.. تضرر أكثر من 4700 أسرة نازحة جراء المنخفض الجوي في 8 محافظات تركيا تقرر الانضمام إلى دعوى جنوب أفريقيا ضد إسرائيل بـ"العدل الدولية" في اليوم الأول من "مايو".. مليشيا الحوثي تدفن خمسة من قيادتها في صنعاء مليشيا الحوثي تقتل مواطنا بعد شهر من اختطافه في "الحديدة" بعد شهر من طرح عملتها المعدنية.. أزمة السيولة والعملة التالفة تتفاقم في "صنعاء" مصادر: تصفية قيادي حوثي جنوبي صنعاء

حريق ضخم يقضي على أحد أكبر مولات العاصمة.. رصد لـ ١١ حادثة مماثلة منذ بداية العام من يقف خلفها..؟

العاصمة أونلاين/ خاص


الجمعة, 27 أغسطس, 2021 - 09:03 مساءً

في حوادث غدت ظاهرة شبه اسبوعية، التهم حريقاً هائلاً، نشب ليل أمس الخميس، مركزاً تجارياً في سوق شميلة وسط العاصمة صنعاء، لتغدوا حادثة الحريق الحادية عشر (11) منذ بداية العام، والثانية من نوعها التي تستهدف مولاً تجارياً.
 
 
وذكرت مصادر مطلعة، إن حريقاً هائلاً نشب ليل أمس الخميس، في مول "شميلة هاري" أحد أكبر المولات التجارية في حي شميلة وسط العاصمة صنعاء، لأسباب يلفها الغموض والريبة كما هو الحال بما جرى قبل أشهر قليلة لمول برافو سنتر  في الحي نفسه.
 
 
وألحق الحريق الذي أفزع سكان العاصمة، دماراً كلياً بالمركز التجاري الضخم، حيث قضى على رأس مال المستثمر، طبقاً لسكان.

 
ووجهت أصابع الاتهام مجدداً لمليشيات الحوثي الإرهابية بالوقوف خلف الحادثة، سيما إنها تماثل بالأسلوب والغموض ماجرى لمول برافو سنتر خلال مايو الماضي، الأمر الذي يعتبره مراقبون ضمن مخطط حوثي لتجريف القطاع الخاص المستثمر لإحلال استثمارات خاصة بالجماعة بدلاً عنه.
 

كما تسبب تخزين تجار السوق السوداء التابعين لمليشيات الحوثي، لكميات كبيرة من الوقود المحتكر في مستودعات وسط الأحياء السكنية تسبب بالغالبية العظمى من هذه الحرائق، والتي تزامنت مع أزمة خانقة ومفتعلة في إمدادات وقود البنزين والديزل وزيادة جنونية على أسعاره.
 

وطبقاً لرصد أعده "العاصمة أونلاين" فإن حادثة احتراق مركز شميلة هاري مساء أمس، هي الـ (11) من نوعها منذ بداية العام الجاري 2021م وحتى اليوم، ضمن حوادث حرائق شهدتها العاصمة صنعاء، والتهمت أسواق تجارية ومستودعات لتخزين وقود السوق السوداء التابعة لمليشيات الحوثي، ومحال ومنازل وممتلكات خاصة.
 

حيث التهم حريق هائل محال تجارية جوار مستشفى الثورة بصنعاء في 7 يناير بداية العام الجاري، ووقعت في فبراير 5 حرائق متفرقة لمستودعات تخزين وقود السوق السوداء المحتكر التابع للمليشيات، فيما شهد مارس 3 حرائق من نفس النوع.
 

وفي 16 من مايو الماضي، التهم حريق كبير، مركز "برافو سنتر"، أحد أكبر المراكز التجارية في شارع تعز بحي شميلة، وجاءت الحادثة بعد سلسلة مضايقات وابتزاز للمركز من قبل المليشيات التي زعمت أنه مملوك لقيادات في الشرعية، وهو الأمر الذي يعزز الاتهامات للمليشيات بالوقوف خلف تدمير هذه المراكز.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً