×
آخر الأخبار
التحالف يوزع مشاهد تفضح إرهاب "الحوثية".. والحكومة تدعو لتصنيفها "إرهابية" ضحاياها (7) مواطنين في أسبوع واحد.. قنابل "منفلتة" في شوارع صنعاء برنامج دعم نفسي لمتضررات فجر الحوثي منازلهن.. واحصائية: تفجير 58 منزلا خلال 2021 قيادي حوثي يستنجد بأسياده في طهران والضاحية الجنوبية.. وللنشطاء تفسير آخر جهود تحرير صنعاء في أولوية أجندات ندوة فكرية بمأرب "ضمن تداعيات الانقلاب الحوثي" .. الإصلاح يدعو الحكومة لوقف التدهور الاقتصادي وإنهاء معاناة اليمنيين ميليشيات الحوثي تستهدف الأحياء السكنية في مأرب بـ 4 صواريخ بالستية غارات مركّزة تدّك مواقع القدرات النوعية للميليشيات الحوثية بصنعاء فريق الرصد في مركز العاصمة الإعلامي يتتبع نهب (الحوثي) لمنازل المواطنين بصنعاء يعيش أوضاعاً اقتصادية صعبة.. "الحوثي" يضاعف معاناة المواطن في صنعاء (تقرير)

تحدث بلسان الوصاية.. (إيرلو) الى أبعد حدود الجرأة متجولاً بين"الخِرَق" الخضراء لأتباعه بصنعاء

العاصمة/ خاص


الاربعاء, 20 أكتوبر, 2021 - 06:17 مساءً

انتهز ضابط الحرس الثوري الإيراني المتواجد في العاصمة المحتلة صنعاء حسن ايرلو، فرصة احتفالات أتباعهم الميليشيات الحوثية بمناسبة مايسمى "المولد النبوي"، ليفصح بشكل أكثر جرأة عن دوره كوصيّ وحاكم ايراني على صنعاء. 
 
وبدى ذلك جلياً بحسب محللين، من صيغة تصريحات الإرهابي إيرلو الذي سمته طهران "سفيرا" لدى أتباعها الانقلابيين الحوثيين، سيما التصريحات الأخيرة والتغريدة التي نشرها على صفحته في تطبيق التدوين "تويتر"، حينما استخدم خطاب الوصيّ على صنعاء واليمنيين، بالإضافة الى الصور التي ظهر فيها كحاكم فعلي خلال المهرجان الطائفي للميليشيات الحوثية،أمس الأول الأثنين، بحجة احياء "المولد النبوي". 
 
وجاء خطاب الوصاية في تغريدة الايراني ايرلو بقوله إن" الشعب اليمني بتمسكه القوي بتمسكه القوي بمنهج الرسول الأعظم .. ولن يتنازل عن مقاومته ولن يخضع لقوى العدوان والاستكبار"، وهذا الحديث بصرف النظر عن مضمونه فإن الجانب الأكثر استفزازاً لليمنيين هو أن يتحدث الأجنبي ايرلو بلهجة العجرفة والوصاية على الشعب اليمني. 
 
لا يتوقف الأمر هنا، فقد حرص ايرلو كعادته على الظهور في فعالية الجماعة بمناسبة "المولد النبوي" بمظهر الحاكم والرجل الأول، وترك كلا من بن حبتور والراعي وقيادات الميليشيات الحوثية خلفه كأتباع، وهو مشهد آخر طبقاً لمراقبين يرسخ حالة الهيمنة الايرانية المتعاظمة وتغول نفوذ الحرس الثوري في عاصمة اليمنيين وبالمقابل الارتهان الحوثي اللا محدود. 
 
وأثار حديث ايرلو الذي احتفى بصورته في فعالية الحوثيين الأمس، سخط اليمنيين الذين دونوا سيلاً من الردود في تغريدات وتفاعلات متواصلة على وسائل التواصل الاجتماعي. 
 
وأشاروا الى أن تصريحات ايرلو الأخيرة تزيح الميليشيات عن المشهد وتبرزه- أي ايرلو، كحاكم أجنبي لصنعاء المحتلة وصاحب القول والفصل، وأما وصايته على اليمنيين فيقولون إنها ليست أقل "وقاحة" وإثارة للسخرية من حديثه قبل عدة أسابيع عن "السيادة اليمنية" وهو الذي دخل البلاد بطريقة غير شرعية وباشر عمله كحاكم أجنبي محتل باسم بلاده.



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً