×
آخر الأخبار
حملة حوثية "جديدة" لاستقطاع ونهب أراضي مواطنين غربي "صنعاء" رابطة حقوقية تدعو إلى إعلان 18 أبريل يومًا وطنيًا للمختطفين في "اليمن" قيادي حوثي يواصل احتجاز نجل صحفي في "إب" تعز: مقتل مسن برصاص المليشيا الحوثية في منطقة الشقب ما وراء العزوف عن تداول العملة المعدنية "الجديدة" في صنعاء؟ مستجدات المنخفض الجوي.. وفاة مواطن وجرف سيارات وطرقات في حضرموت أضرار واسعة جراء المنخفض الجوي في حضرموت صحته في أسوأ.. القاضي قطران من "معتقله": انقذوني من "الموت" مركز حقوقي: اختطاف وتعذيب "الحوثي" للخبراء التربويين يستدعي التحقيق "المحايد" خلال نصف شهر.. المليشيا الحوثية تدفن 19 من عناصرها قتلوا في ظروف غامضة

التدمير مستمر.. (الحوثي) تعتزم تسريح قضاة وتعيين 1300 من أتباعها

العاصمة أونلاين/ خاص


الاربعاء, 08 يونيو, 2022 - 04:44 مساءً

تعتزم مليشيا الحوثي خلال الأشهر القادمة تسريح معظم القضاة العاملين في المحاكم بالعاصمة صنعاء والمناطق والمحافظات الخاضعة لسيطرتها، ضمن استهدافها واستغلالها للقضاء لما يخدم أهدافها الطائفية.
 
وتحدث مصدر قضائي خاص لـ "العاصمة أونلاين" بأن الجماعة استكملت تأهيل وإعداد نحو ١٣٠٠ عنصر من أتباعها بصفة قضاة، لإحلالهم في المحاكم والنيابات، وأنها منحتهم تصاريح رسمية للعمل، في استمرار لانقلابها وعبثها بالسلطة القضائية.
 
أمر آخر يؤكده المصدر أن قيادات من محافظة صعدة تشرف على إعداد ما تدعي المليشيا أنهم قضاة، منذ سنوات وأنها ستعمل على تعيين هذه العناصر خلال الفترة المقبلة في مختلف المحاكم والنيابات الخاضعة لسيطرتها.
 
وحرصت المليشيا أن يكون القضاة الجدد من أتباعها، والموالين لها، كما زودتهم بدورات أخرى مكثفة عن فكرها الدخيل والموالي لإيران والمنفذ لأجندتها التدميرية حسب المصدر.
 
واستهدفت المليشيا منذ انقلابها المؤسسة القضائية، وأفرغتها من عملها القانوني، كما أنها رفضت بأن يظل القضاء والقضاة بعيدين عن الصراع والحرب.
 
وتعرض القضاء إلى تدمير حوثي ممنهج كما أن المليشيا تتدخل بصورة سافرة في مهامه وأعماله، ما أدى إلى تعطيله وتوقيف الرواتب فترة من الزمن، وعدم تنفيذ الأوامر القضائية الصادرة، وانعدام الأمن الشخصي للقضاة.
 
 
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً