×
آخر الأخبار
بعد همدان وبني حشيش فوضى "الحوثي" تصل "سنحان" والهدف نهب أراضي المواطنين أنى ذهبت تجد يد "أحمد حامد".. قطاع الصحة بصنعاء إقطاعية فساد سلالية الجرادي: الإصلاح يؤمن بالمواطنة والشراكة ولا يقبل المساومة في تجزئة اليمن لغم أرضي يودي بحياة بثلاثة مدنيين من اسرة واحدة في الحديدة صراع الأجنحة الحوثية يطيح بمحافظ محافظة المحويت حنين قطينة مصير مجهول لأربعة من سائقي النقل الثقيل في الجوف منذ خمسة أيام الإصلاح يدين فوضى وجرائم المليشيا في شبوة ويطالب بإقالة محافظها وإحالته للتحقيق في صنعاء.. كيف أصبحت "أجنحة" المليشيا في استعراض (بيني) للعضلات؟ اللجنة البرلمانية تحيل تقريرها الخاص بدراسة مشاريع موازنة الدولة الى لجنة الصياغة مقتل ناشط سياسي في عتق بعد يوم من سيطرة قوات تابعة للانتقالي

وزير النفط يشدد على ضرورة إعادة النظر بآلية استيراد المشتقات النفطية

العاصمة أونلاين / متابعة خاصة


الخميس, 04 أغسطس, 2022 - 04:28 مساءً

طالب وزير النفط والمعادن الدكتور سعيد الشماسي، بضرورة إعادة النظر في الآلية المتبعة لاستيراد المشتقات النفطية نظرا للقصور التي يشوبها ومعالجة أبرز المشكلات التي حدثت في الماضي وكيفية التغلب عليها مستقبلا.
 
جاء ذلك خلال اجتماع لجنة المشتقات النفطية، وفق وكالة سبأ الحكومية، حيث أبدى الشماسي استعداد الوزارة لتحمل الدور الرقابي والمحاسبي، من أجل وصول كافة الخدمات التي تقدمها شركتي المصافي والنفط اليمنية للمواطنين.
 
كما أكد على ضرورة تكاتف التجار مع البنوك المحلية وسرعة انجاز المعاملات البنكية والمصارفة بما يسهم في توفير العملة الصعبة وزيادة كمية التوريد النفطي في السوق المحلي.
 
وكان الاجتماع كرس لمناقشة عددا من الموضوعات المتعلقة بتوفير المشتقات النفطية في السوق والتحديات التي تواجه الموردين.
 
الاجتماع الذي ضم المدير العام التنفيذي لشركة مصافي عدن أحمد مسعد، والمدير العام التنفيذي لشركة النفط اليمنية طارق الوليدي، و مدير كاك بنك حاشد الهمداني، وعبر الاتصال المرئي عبدالله مثنى مدير المكتب الفني للجنة الاقتصادية، تطرق الى دور كلا من شركتي النفط والمصافي في عملية استقرار التموين لكافة المحافظات المحررة.
 
وقدمت في الاجتماع مقترحات لتوازن التوريد بين ميناء عدن والحديدة وتقنين دخول الكميات اليهما وإدراج التقارير المتعلقة بذلك للأمم المتحدة وتحديد فترة مزمنة لا تتجاوز العشرة أيام لاستيعاب كافة الحلول التي وضعت في الاجتماع وتجربة الالية المتجددة.



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً