×
آخر الأخبار
مليشيا الحوثي تبدأ عملية إحلال للعديد من موظفي مؤسسات الدولة مونديال 2022: قطر تعلن عدم إلزامية لقاح كوفيد للمشجعين ضعف الطلب العالمي يدفع أسعار النفط للتراجع "نادي الخريجين" عصا مليشيا الحوثي الغليظة لقمع طلاب الجامعات الحكومية 21 ألف حالة انتهاك ضد الطفولة ارتكبتها مليشيا الحوثي خلال 4 سنوات الخارجية اليمنية تدين اعتداء  النظام الإيراني على الأراضي العراقية في صنعاء ومحافظات أخرى.. ما دلالات احتفالات اليمنيين العفوية بثورة 26 سبتمبر"؟ الدولار عند أعلى مستوى في 20 عاما والإسترليني يهبط تحت الضغوطات ميسي يقود الأرجنتين لفوز كبير ويواصل مطاردته لرونالدو أكاديميون وسياسيون: الاحتفاء بثورة 26 سبتمبر رسالة رفض لمشروع مليشيا الحوثي

بعد همدان وبني حشيش فوضى "الحوثي" تصل "سنحان" والهدف نهب أراضي المواطنين

العاصمة أونلاين/ خاص


الأحد, 14 أغسطس, 2022 - 12:05 صباحاً

أعلمت مصادر محلية أن مليشيا الحوثي تقوم بنهب ومصادرة أراضي وممتلكات المواطنين في مديرية سنحان، في ظل رفض ومقاومة من أبناء ومشائخ المديرية.
 
وتأتي هذه المصادرة الحوثية لممتلكات المواطنين، بعد شهر من عبثها في التقسيم الإداري لمحافظة صنعاء، باستحداثها مديرية جديدة، أسمتها مديرية صنعاء الجديدة، اقتطعتها من مديرية سنحان.
 
وتتزامن الحملة مع حملات تنفذها المليشيا الحوثية، منذ أيام في كل من مديرية همدان، ومنطقة صرف، ببني حشيش، بهدف نهب أراضي شاسعة تعود ملكيتها للمواطنين.
 
وقالت المصادر إن المليشيا عبر ما تسميها هيئة الأوقاف، شرعت بالتعاون مع مشرفي المليشيا في السلطة المحلية بشن حملات تستهدف نهب الأراضي، في ادعاء بأنها أراضي دولة.
 
ونقلت عن المواطنين استياءهم من الحملات الحوثية، كونها لا مبرر قانوني لها، أو وثائق تثبت ملكية الأوقاف للأرض التي تريد المليشيا نهبها، مؤكدين أن ما يحدث هو إمعان حوثي في إذلال القبائل، وممارسة مزيد من الظلم بحقهم.
 
في سياق ذلك داهمت أطقم حوثية، على عدد من المباني القائمة، في تحد واضح من المليشيا لحالة الرافض أوساط المواطنين، ومشائخ المديرية.
 
وفي مطلع يوليو الماضي أعلنت مليشيا الحوثي، استحداث ثلاث مديريات جديدة في ثلاث محافظات خاضعة لسيطرتها، بشكل مخالف للقوانين النافذة ودستور الجمهورية اليمنية.
 
وتضمن القرار الحوثي، غير الشرعي، إنشاء (مديرية صنعاء الجديدة) في محافظة صنعاء، ومديرية (الوهبية) في محافظة البيضاء، بالإضافة إلى (مديرية السيل) في محافظة الجوف.
 
وفي وقت سابق أصدر مشائخ وشخصيات اجتماعية من سنحان بياناً أعلنوا فيه رفضهم القرار الحوثي، معتبرين المناطق التي ضمها القرار الحوثي لمديرية صنعاء الجديدة، بأنها تظل تابعة لمديرية سنحان.
 
 
 
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير