×
آخر الأخبار
حملة حوثية "جديدة" لاستقطاع ونهب أراضي مواطنين غربي "صنعاء" رابطة حقوقية تدعو إلى إعلان 18 أبريل يومًا وطنيًا للمختطفين في "اليمن" قيادي حوثي يواصل احتجاز نجل صحفي في "إب" تعز: مقتل مسن برصاص المليشيا الحوثية في منطقة الشقب ما وراء العزوف عن تداول العملة المعدنية "الجديدة" في صنعاء؟ مستجدات المنخفض الجوي.. وفاة مواطن وجرف سيارات وطرقات في حضرموت أضرار واسعة جراء المنخفض الجوي في حضرموت صحته في أسوأ.. القاضي قطران من "معتقله": انقذوني من "الموت" مركز حقوقي: اختطاف وتعذيب "الحوثي" للخبراء التربويين يستدعي التحقيق "المحايد" خلال نصف شهر.. المليشيا الحوثية تدفن 19 من عناصرها قتلوا في ظروف غامضة

الدكتور السمدة: لا قبول شعبي لإعلام الحوثي وخطابات زعيمها محل سخرية الشعب

العاصمة أونلاين/ خاص


الاربعاء, 21 سبتمبر, 2022 - 10:55 مساءً

أوضح أستاذ العلوم السياسية في جامعة اقليم سبأ، الدكتور عبدالخالق السمدة أن الخطاب الإعلامي والمحتوى الذي تقدمه وسائل إعلام مليشيا الحوثي لا يلقى أي حضور أو قبول شعبي، وأصبح مترهلاً ومملاً.
 
جاء ذلك خلال مداخلة له في ندوة نظمها مركز العاصمة الإعلامي اليوم الأربعاء لإشهار دراسة بحثية بعنوان " برمجة الارتهان ..أبعاد الحضور الإيراني في وسائل الإعلام الحوثية".
 
وقال السمدة إن خطابات الحوثي عبدالملك لا يستمع لها أحد حتى عناصر الجماعة نفسها، وهو ما يجعلها إلى محاولة فرضها بالقوة وبمختلف الوسائل، موضحاً أن الجماعة لجأت الى بث تلك الخطابات في المساجد وهو الأمر الذي ضاعف سخرية الناس منها.
 
كما أشار إلى أن مليشيا الحوثي سخرت مؤسسات الدولة الإعلامية التي نهبتها لصالح الأجندة الإيرانية، مشيداً بالدراسة التي أنجزها مركز العاصمة الإعلامي.. داعياً إلى إجراء دراسات أخرى تستهدف الجوانب المجتمعية والثقافية، ورصد مظاهر الرفض لتلك المليشيا في صنعاء والمناطق الأخرى التي ما زالت تحت سيطرة المليشيا.
 
وأصدر مركز العاصمة إصداره البحثي، اليوم الذي تناول استراتيجية إيران في وسائل الإعلام الحوثية، والتي هدفت إلى استلاب العقل اليمني وطمس الهوية الوطنية، وانتزاع البلاد من محيطها العربي سياسياً وعسكرياً واقتصادياً وثقافياً.
 
كما هدف حضور إيران الإعلامي بحسب الدراسة إلى تسهيل مهمة احتلالها لليمن، من خلال إبراز دورها كلاعب إقليمي ودولي وحليف استراتيجي هام، إضافة الى تقديم رموز النظام الإيراني بصفتهم أبطالاً وقادة ملهمين



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً