×
آخر الأخبار
جامعة إقليم سبأ تستكمل التحضيرات لإطلاق المؤتمر الطبي الأول هيئة الطيران المدني تنفي ما تم تداوله بشأن عدم تمكن طائرة الخطوط اليمنية من الهبوط بسبب خلل فني مسؤول حكومي يبحث مع الوكالة اليابانية "الجايكا" توسيع مشاريعها في اليمن ماذا بعد احتجاجات المودعين في بنوك "صنعاء"؟ الصحفي الاقتصادي (الجماعي) يجيب سائقو النقل الثقيل يواصلون اعتصامهم في "الحديدة" رفضاً لممارسات "الحوثيين" مليشيا الحوثي تتكتم على ظروف علاج عشرات الأطفال الملتحقين في المراكز الصيفية بعد إصابتهم في مسبح بـ "صنعاء" السلطة المحلية تمهل اصحاب محطات تعبئة الغاز غير القانونية 72 ساعة لإغلاقها "رشاد العليمي" يدعو القادة العرب الى مجابهة التحديات والتصدي لمشروع استهداف الدولة الوطنية الحوثيون يواجهون بالقمع المحتجين المطالبين بودائعهم المالية من بنوك صنعاء مركز حقوقي: إجبار الحوثي دكاترة الجامعات على حضور دورات عسكرية تأجيج للصراع

رغم إغلاقها واختطاف مديرها.. المليشيا تطالب بدفع الجبايات من شركة "برودجي"

العاصمة أونلاين/ صنعاء


الاربعاء, 22 نوفمبر, 2023 - 03:01 مساءً

قالت مصادر محلية في العاصمة صنعاء، إن مليشيا الحوثي الإرهابية، تطالب أسرة مدير شركتي برودجي سيستمز وميديكس كونكت، بدفع جبايات مالية على الرغم من إغلاقهما منذ قرابة عام والسطو عليهما وتجميد أرصدتهما بقوة السلاح.
 
المصادر المقربة من أسرة مدير شركة برودجي عدنان الحرازي، أكدت أن المليشيا تطالبها بدفع جبايات مالية جديدة بذريعة "الضرائب والزكاة".
 
وقالت ندى المؤيد زوجة المختطف عدنان الحرازي، في بيان لها، إن مليشيا الحوثي تطالبهم منذ أيام بدفع جبايات جديدة بالرغم من إغلاق الشركتين من قبل المليشيا منذ مطلع العام الجاري.
 
وأضافت بأنه من سخرية المليشيا حين "يعتدي جهازها الأمني على الشركة ويغلق ابوابها ويعتقل مديرها ويسرح عمالها ويعطل نشاطها عاما كاملا ثم تأتي سلطات الجباية، ضرائب وزكاة يطالبوها بسداد الزكاة والضرائب السنوية!".
 
ولفتت إلى الوضع الذي تعيشه الأسرة وموظفي الشركتين جراء إغلاقهما من قبل المليشيا وما ترتب عليهما من اضطرارهم لبيع ممتلكاتهم الشخصية لتوفير احتياجاتهم وأتعابهم في سبيل الإفراج عن مدير الشركة المختطف عدنان الحرازي، والذي يبقع في زنزانة انفرادية منذ يناير الماضي.
 
يذكر أن إغلاق مليشيا الحوثي لشركتي برودجي سيستميز، تسبب بتشريد أكثر من 1000 أسرة من الموظفين العاملين لدى الشركة سواء موظفين ومتعاقدين وباحثين وسائقين وعاملين بالأجر اليومي، فقدوا دخلهم الذي كانوا يتحصلون عليه من الشركة وفقا لبيان صادر عن شركتي برودجي.
 
وتعمل شركة "برودجي سستم" في تقديم حلول تكنولوجيا المعلومات المتقدمة، بالإضافة إلى دورها كوسيط بين المنظمات الإغاثية والمتضررين من الحرب وأدوار أخرى في كواحدة من أبرز شركات لتنفيذ مشاريع أو الرقابة على مشاريع عدد من المنظمات الإغاثية والإنسانية في اليمن.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير