×
آخر الأخبار
صنعاء .. لقاء موسع لوجهاء وصاب يطالب الحوثيين بالقصاص من قاتل "النعماني ويحذر من تمييع الجريمة   ميليشيا الحوثي بصنعاء تنهب مستحقات موظفي "اليمنية "   عمران.. مقتل نازح برصاص راجع أطلقته مليشيات الحوثي احتفالا بالمولد  "صنعاء غاضبة" تقرير يرصد 2500 انتهاك ارتكبتها مليشيا الحوثي في أمانة العاصمة العشرات من الموظفين يشكون كذب الحوثيين "لم نحصل على نصف الراتب في السبعين"  الجرادي: احتفالنا بذكرى تأسيس الإصلاح احتفاء بالعمل السياسي والمدني    مأرب.. "أمهات المختطفين" تقيم دورة تدريبية حول مسارات القيادات النسوية هل حذر الإصلاح مبكرا من عودة الإمامة ؟ مسؤول حكومي يدين اجبار مليشيا الحوثي موظفي الدولة على المشاركة في دورات عسكرية مأرب .. ندوة تناقش دور الإصلاح في إثراء الحياة السياسية والديمقراطية

قيادي في "الإصلاح": أي تعاط سياسي قبل الكشف عن قحطان تواطؤ مرفوض وغير مقبول

العاصمة أونلاين - خاص


الإثنين, 27 مايو, 2024 - 10:48 مساءً

 أكد رئيس الدائرة السياسية لحزب الإصلاح في أمانة العاصمة الدكتور عبدالخالق السمدة، أكد أن إطلاق سراح السياسي الكبير "محمد قحطان" تعد أولوية ملحة لافتاً إلى أن "أي تعاط سياسي قبل الكشف عن قحطان وإطلاق سراحه يعد أمراً غير مسؤول وتواطؤاً، بل وخيانة لدماء وأرواح الشهداء وتضحياتهم". 
جاء ذلك في كلمة له خلال وقفة شعبية في محافظة مأرب للمطالبة بإطلاق سراح قحطان المغيب في سجون ميليشيا الحوثي الانقلابية منذ أبريل ٢٠١٥.
وقال الدكتور السمدة إن أي تسوية سياسية لا تضع ضمن أولوياتها إطلاق المعتقلين والأسرى وفي المقدمة المناضل محمد قحطان هو قفز على كل التوافقات والاتفاقات التي تمت في السابق.
وأضاف "عند ما ننادي ونطالب بإطلاق قحطان فإنما ننادي بمفاتيح الحل، وتطبيق قرارات مجلس الأمن والشرعية الدولية كما ننادي بتنفيذ التعهدات والالتزامات، انما نطالب باختبار حسن النوايا ومدى مصداقية جماعة الحوثي من السلام من عدمه". 
 
 كما أكد أن "الوقفات الشعبية ستستمر ولن تتوقف حتى يتم الإفراج عن قحطان وكل مختطف حر وراء قضبان هذه الجماعة الإرهابية".

وفي الوقفة التي طالب فيها المشاركون الإفراج عن كل المختطفين في سجون الحوثيين، رددت شعارات وهتافات دعت إلى عدم خوض أي مفاوضات مع مليشيا الحوثي قبل الكشف عن قحطان والسماح لأسرته بزيارته.



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير