×
آخر الأخبار
مصدر بطيران اليمنية في عدن يتهم مدير إدارة المبيعات في صنعاء بالتمرد وممارسة مهام القائم بأعمال رئيس مجلس إدارة الشركة  مليشيا الحوثي تعتدي على مئات المتختطفين في السجن المركزي بصنعاء ٢٦ سبتمبر.. ثورة تتجدد وكهنوت يلفظ الانفاس  الخدمة المدنية تعلن الخميس اجازة رسمية قيادات حوثية تطالب مدارس صنعاء بعدم إقامة أي فعالية نقابة الصحفيين تدين اختطاف الحوثيين للصحفي النهاري وتطالب بإطلاق سراحه "التواصل الاجتماعي" .. كيف ساعدت سكان صنعاء في تعرية المسيرة الحوثية؟ صنعاء ..تجار "باب السلام" يعلنون الإضراب الشامل رفضا للجبايات الحوثية ندوة نقاشية ل"مركز العاصمة" تناقش جرائم مليشيا الحوثي خلال عشرة أعوام "الجماعي" ل "العاصمة أونلاين" : منذ نكبة ٢١سبتمبر تزايد معدل الفقر والجوع ليشمل أساتذة الجامعات

رابطة حقوقية تطالب المبعوث الأممي بالعمل على إيقاف قرارات الإعدام الحوثية بحق المختطفين

العاصمة أونلاين - متابعة خاصة


الأحد, 28 يوليو, 2024 - 09:27 مساءً

 أدانت رابطة أمهات المختطفين واستنكرت تأييد الشعبة الجزائية الاستئنافية المتخصصة التابعة للحوثيين بصنعاء اليوم الأحد قرار الإعدام الصادر عن المحكمة الجزائية بحق كل من، إسماعيل أبو الغيث / 29 عام، عبد العزيز العقيلي / 51 عام ، صغير أحمد فارع / 47عام.
 
وأوضحت الرابطة في بيان لها أن إجراءات النظر في هذه القضية صاحبها الكثير من الخروقات، والاختلالات المتعمدة بدءاً من إجراءات القبض حيث لم يتم التعريف بهوية منفذي القبض، ولم يكن لديهم إذن من النيابة أو أمر من الضبط القضائي، ولم يسمح للمعتقلين بالتواصل مع ذويهم أو مع محامٍ للدفاع عنهم، في مخالفة صريحة للنصوص الدستورية والقانونية.
 
وقال البيان " ظل المعتقلون الثلاثة رهن الاختفاء القسري ـ في أماكن احتجاز غير رسمية ـ لمدة تزيد عن الخمس سنوات، حرموا خلالها من الوصول لأي مساعدة قانونية، كما حرموا من أي تواصل أو زيارة مع ذويهم حتى تاريخ 13 مارس 2021م".
 
وأضاف " تم إحالة المتهمين إلى النيابة الجزائية الخاصة، وتم التحقيق معهم أمام النيابة ثم إحالتهم إلى المحكمة بتهمة تشكيل عصابة مسلحة لمهاجمة رجال الدولة من عسكريين وأمنيين، ونسب إليهم واقعة قتل ثلاثة من أفراد جماعة الحوثي في أغسطس/ آب 2015م (في ذلك الوقت كان المتهم الأول محتجز لديهم) في محاكمة جائرة لا تنطبق عليها معايير ومبادئ المحاكمة العادلة بحسب القوانين الوطنية والدولية"
 
 وأكد البيان على ضرورة احترام الحق في الحياة الذي نصت عليه القوانين الدولية ومنها العهد الدولي الخاص بالحقوق المدنية والسياسية، داعيا جميع المنظمات والمبعوث الأممي والأمين العام للأمم المتحدة للتحرك الجاد والضغط على الحوثيين لوقف أحكام الإعدام بحق المحتجزين تعسفاً، وفق محاكمات لا تتوفر فيها ضمانات المحاكمات العادلة.  
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً