×
آخر الأخبار
"التواصل الاجتماعي" .. كيف ساعدت سكان صنعاء في تعرية المسيرة الحوثي؟ صنعاء ..تجار "باب السلام" يعلنون الإضراب الشامل رفضا للجبايات الحوثية ندوة نقاشية ل"مركز العاصمة" تناقش جرائم مليشيا الحوثي خلال عشرة أعوام "الجماعي" ل "العاصمة أونلاين" : منذ نكبة ٢١سبتمبر تزايد معدل الفقر والجوع ليشمل أساتذة الجامعات غزو ناعم أم حكم عسكري.. 10 سنوات من التغلغل الإيراني ومخطط فصل اليمن عن هويته ومحيطه العربي والإسلامي (دراسة استقصائية)  نقابة الصحفيين تطالب الحوثيين بسرعة الإفراج عن الصحفي "المياحي"  رابطة حقوقية تدين اختطاف مليشيا الحوثي الناشطين والكتاب من شوارع صنعاء  المركز الأمريكي للعدالة يدين اختطافات الحوثيين للصحفيين والنشطاء ويقول إنها غير قانونية "الزبيري" لـ"العاصمة أونلاين": مليشيا الحوثي دمرت المؤسسات الإعلامية ومارست الإرهاب المنظم بحق الصحفيين في صنعاء  نقابة الصحفيين اليمنيين تناقش تحريك دعوى قضائية ضد مليشيا الحوثي

تجريف صنعاء.. "العاصمة أونلاين" يرصد استحواذ "الحوثيين" على 8 مؤسسات خيرية وتعليمية جديدة  

العاصمة أونلاين/ خاص


الإثنين, 29 يوليو, 2024 - 05:22 مساءً

تشهد العاصمة صنعاء، تنفيذ مليشيا الحوثي الإرهابية عملية استيلاء ونهب جديدة تطال ما بقي من المؤسسات المدنية الخيرية، وصولاً إلى المراكز التعليمية والمساجد.
 
وحصل "العاصمة أونلاين" على معلومات أكدت استيلاء الحوثيين خلال الأيام القليلة الماضية على 5 مؤسسات خيرية وتعليمية ومركز نسوي ومسجدين كان القائمون عليهما ينفذون أنشطة تعليمية وخيرية.
 
وقالت مصادر محلية إن الحوثيين استولوا على كل من "جامع الفاروق، ومركز خديجة النسوي، ومؤسسة الفتاة، ومسجد البخاري، ومؤسسة الهداية، ومؤسسة الأرض الطيبة، ومؤسسة المحسنين".
 
وأشارت أن المؤسسات الخيرية والتعليمية ظلت تعمل خلال الفترة الماضية ولها أنشطة منها تقديم المعونات إضافة إلى تنفيذ الدورات التعليمية والمهارية إلا أن المليشيا استولت عليها.
 
واعتبرت الاستيلاء تعدياً على حقوق خاصة ومؤسسات مدنية يجب أن تحمى لا أن تصادر مشيرة إلى أن المليشيا تريد الاستحواذ على كل المؤسسات والأعمال المتبقية في صنعاء خاصة التي يعمل فيها موظفون غير تابعين للجماعة.
 
وأشارت في الوقت نفسه أن المليشيا تواصل الاعتداء على حرمة المساجد، التي صادرتها وصادرت كل الملحقات بها منها مباني ومراكز خاصة بالتعليم وتحفيظ القرآن.
 
وقالت إن ذلك يعد تصعيداً خطيراً واستهدافاً للمؤسسات الخيرية والتعليمية في صنعاء، والتي كانت تقدم خدمات حيوية للمجتمع.
 
وأكدت أن استيلاء الحوثيين على تلك المؤسسات يهدد آلاف المواطنين من خدمات كانت تقدم لهم، سواء في الرعاية الصحية أو التعليمية أو الدعوية وغيرها من الأنشطة الخيرية.
 
والسبت الماضي أكدت مصادر محلية لـ "العاصمة أونلاين" استيلاء الحوثيين على مركزي "خديجة والبيان" لتحفيظ القرآن الكريم للطالبات في حي الأصبحي، جنوبي العاصمة صنعاء.
 
وأشارت أن الحوثيين المقتحمين للمركزين قاموا بطرد الطالبات بشكل همجي.
 
وأفادت أن المليشيا بعد إغلاقها للمركزين وإخلائها للطلاب منهما قامت بتسليمها لقيادات تابعة لها من أجل تدريس مناهج الجماعة الطائفية وإقامة الدورات الخاصة بها.
 
 
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير