×
آخر الأخبار
مليشيا الحوثي تختطف شابا رفع صورة نجل الرئيس الأسبق وسط صنعاء اتحاد المحامين العرب يحذّر من خطورة تعديلات مليشيا الحوثي على القضاء "نقابة الصحفيين" ترحب بإدماج منهج السلامة المهنية في مقررات طلبة الإعلام في جامعة إقليم سبأ في ذكرى الانقلاب الحوثي..نادي المعلمين يعلن التصعيد ويدعو لإضراب شامل في المؤسسات الحكومية بصنعاء صنعاء .. لقاء موسع لوجهاء وصاب يطالب الحوثيين بالقصاص من قاتل "النعماني ويحذر من تمييع الجريمة   ميليشيا الحوثي بصنعاء تنهب مستحقات موظفي "اليمنية "   عمران.. مقتل نازح برصاص راجع أطلقته مليشيات الحوثي احتفالا بالمولد  "صنعاء غاضبة" تقرير يرصد 2500 انتهاك ارتكبتها مليشيا الحوثي في أمانة العاصمة العشرات من الموظفين يشكون كذب الحوثيين "لم نحصل على نصف الراتب في السبعين"  الجرادي: احتفالنا بذكرى تأسيس الإصلاح احتفاء بالعمل السياسي والمدني  

الكاتب أنعم: الإصلاح حزب متعافي ومنطلق

العاصمة أونلاين - متابعة خاصة


الجمعة, 13 سبتمبر, 2024 - 07:37 مساءً

قال الكاتب والصحفي اليمني، جمال أنعم، أن التجمع اليمني للإصلاح، حزب متعافٍ ومنطلق ويبحث عن شراكات، وعن مساحات العمل المشتركة.
وأوضح أنعم، في بودكاست بران، أنه لا وجود للمظلوميات في خطاب الإصلاح، مشيراً إلى تميز الإصلاح عن كثير من رفاق العمل السياسي، في هذه المفاهيم.
ونوه بتجربة اللقاء المشترك "الرائدة" التي كان الإصلاح أحد أركانها، داعياً إلى إعادة التأمل في هذا التاريخ.
وأكد أنعم في حديثه، أن الإصلاح لم يمارس دور الضحية، الذي اعتبره دوراً خطيراً، كون الضحية دائماً يتفيّد قضيته ويقتات على مظلوميته، ويطالب باستحقاقات واعتذارات، ويعمل على جلد الآخرين ويلومهم، ولا يريد أن يتحول إلى مربع الثورة.
وبين أن الثائر هو الذي يعمل على دفع الظلم عن نفسه وعن الآخرين، فيبقى متعافٍ من دور الضحية الذي يشعر أنه كبر بما فُعل به لا بما يفعل.
وعبر عن استهجانه من تكريس المظلوميات في الخطاب السياسي، محذراً من خطورة تحول الضحية إلى جلاد منتقم، في سبيل ضغائنه وحزازاته، ويمكن في سبيلها أن ينتقم من الوطن ومن الجميع.
وتابع: "نحن شركاء قدر ومصير، والإصلاح يناضل ويقاتل من أجل الكرامة، ويراد للإصلاح أن يكون المضحي والضحية، والدافع والمدفوع بعيداً".
وحول علاقة الإصلاح بالمملكة العربية السعودية، اعتبر أنعم أن السعودية تمثل عمقاً للإصلاح، مشيراً إلى أن الإصلاح يراعي علاقته بالمملكة، وبعمقه في المنطقة.
وأكد أنعم أن علاقة الإصلاح بالمملكة حتمية، فهم شركاء في القدر والمصير، لافتاً إلى أن الأشقاء قدموا الكثير مما يجب أن نحافظ ونبني عليه في معركتنا وصراعنا الوجودي.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير