×
آخر الأخبار
مستشار الرئيس يحمل غريفيث تبعات المعاملة الرخوة مع مليشيا الحوثي رئيس الحكومة يدعو المجتمع الدولي لإنقاذ اتفاق السويد جامعة الدول العربية تستنكر اعتراف أمريكا بسيادة إسرائيل على الجولان السورية وزير يمني : جرائم مليشيا الحوثي سمة يومية للحياة اليمنية بعد «4» أشهر على اتفاق السويد.. المختطفون يواجهون الموت في سجون الحوثيين بصنعاء الاحتلال الإسرائيلي يشن غارات على قطاع غزة البنك المركزي يعلن سحب الدفعة 19 من الوديعة السعودية فيما الجيش يتقدم بكتاف.. ثلاث جبهات في الضالع تكبد الحوثيين خسائر فادحة في ذكرى العاصفة.. الحوثيون يعطلون المدارس ويُرغمون الطلاب لتنظيف أماكن الاحتفال ألمانيا تقاوم عودة هولندا في الجولة الثانية من تصفيات يورو 2020

على خطى داعش.. إرهاب الحوثيين يطال الحريات الشخصية بصنعاء

العاصمة أونلاين - خاص


الخميس, 14 مارس, 2019 - 07:22 مساءً

تتزايد مخاوف اليمنيين كل يوم من خطورة الأفكار الدينية المتشددة والممارسات المتطرفة التي تحاول مليشيا الحوثي الإيرانية فرضها بقوة السلاح على المجتمع في العاصمة اليمنية صنعاء، في مشهد مطابق تماما لما تفعله التنظيمات المتطرفة وتحديدا "داعش".

قبل أيام أصدرت الميليشيا تعميماً، يُلزم طلاب كلية المجتمع في العاصمة صنعاء بشكل محدد للحلاقة.

التعميم الحوثي أثار موجة استياء وسخرية واسعة على منصات التواصل الاجتماعي، لناشطين يمنيين استنكروا ممارسات مليشيات الحوثي بحق المواطنين في المناطق التي تسيطر عليها، معتبرين التعميم الحوثي تدخل غير مبرر في الحريات الشخصية.

وقال ناشطون في تدوينات على مواقع التواصل الاجتماعي، إن التعميم الحوثي مؤشر على استبداد المليشيات ومنهجها الكهنوتي.

وسبق للمليشيا الإرهابية أن اقتحمت عدداً من محلات المقاهي بصنعاء والاعتداء على النزلاء قبل أن يتم إغلاقها بمزاعم منع الاختلاط بين الذكور والإناث كما يدعي الحوثيون، على الرغم من أن الكثير منها تخصص أجنحة مستقلة تخصص للفتيات.

الى ذلك، قامت مليشيات الحوثي الانقلابية، اليوم الخميس، بمنع شباب وأطفال في العاصمة صنعاء من الرسم على الجدران في العاصمة، ضمن فعالية اليوم المفتوح للفن بصنعاء.

وقال مشاركون في فعالية الرسم لـ"العاصمة أونلاين"، إن مسلحين حوثيين منعوا بقوة السلاح، مجموعة من الأطفال والشباب من تنفيذ فعالية فنية وشبابية للرسم على الجدران ضمن اليوم المفتوح للفن، مشترطين بأن تكون الرسومات منددة بما أسموه حرب "العدوان".

واعتبروا ما قامت به المليشيات سلوك يعبر عن منهجها الذي يرتكز على العنف والكراهية.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً