×
آخر الأخبار
أزمة الغاز المفتعلة من الحوثيين تتسبب باحتراق باص نقل بصنعاء اليمن يكتسح شباك البوتان بعشرة أهداف بتصفيات كأس آسيا استهداف أرامكو السعودية.. كيف ألقى بظلاله على اليمن؟ (تقرير خاص) أزمة غاز جديدة بصنعاء واستغلال حوثي بفرض جبايات وزيادة سعرية إحصائية: 170 حالة وفاة تحت التعذيب بينها أطفال ونساء في سجون الحوثيين "جبايات وطائفية وتجنيد قسري".. تعسفات الحوثيين تدمر العملية التعليمية في صنعاء (تقرير خاص) اقتحامات ومصادرة ممتلكات.. أعضاء البرلمان عرضة لانتهاكات ميليشيا الحوثي بينما يرفضون صرف رواتب موظفي الدولة.. هكذا بدد الحوثيين 280 مليار ريال البرلمان العربي يرفض الإجراءات الحوثية بحق أعضاء البرلمان التحالف يفضح ادعاءات الحوثيين في استهداف أرامكو ويكشف تفاصيل العملية

ضربات موجعة للحوثيين في صعدة وتحرير مواقع جديدة في الضالع

العاصمة اونلاين – متابعة خاصة


الثلاثاء, 11 يونيو, 2019 - 12:23 صباحاً

ارشيفية

تمكنت قوات الجيش الوطني مسنودة بمقاتلات التحالف العربي، الاثنين، من تحرير مواقع جديدة، في محافظة الضالع جنوب البلاد، كما نفذت عملية نوعية في محافظة صعدة شمال البلاد، كبدت خلالها مليشيا الحوثي خسائر فادحة، في الأرواح والعتاد.
 
وفي محافظة الضالع أفاد موقع الجيش "سبتمبر نت" أن قوات الجيش الوطني، تمكنت الاثنين من تحرير":  تبة “الدار”، وقرية “دبيان”، وقرية “الدوير”، وتباب وقرى أخرى مطلة على منطقتي هجار والقفلة شمالي مديرية قعطبة شمالي المحافظة.
 
كما تمكنت قوات الجيش من تحرير منطقة شخب والزمعري والقفلة شمال غرب مديرية قعطبة شمال المحافظة، بعد مواجهات عنيفة, وأسفرت المواجهات عن سقوط عشرات القتلى والجرحى من عناصر ميلشيا الحوثي الانقلابية، وتدمير عربة تابعة لها، وطقمين وسلاح عيار (14,5).أسلحة وأطقم تابعة لها.
 
وفي محافظة صعدة شمال البلاد.. شنت قوات الجيش الوطني هجمات نوعية على مواقع وتجمعات لميلشيا الحوثي الانقلابية في مديرية رازح غرب المحافظة، استهدفت خلالها تحصينات ميليشيا الحوثي الانقلابية الأمامية في المديرية.
 
وأسفرت العمليات والمداهمات عن مقتل وجرح العشرات من عناصر ميلشيا الحوثي الانقلابية، وإجبار عشرات آخرين على التراجع والفرار.
 
وفي مديرية كتاف شرقي صعدة، استهدفت مقاتلات التحالف العربي مساء الأحد، بعدة غارات جوية، تجمعات للمليشيا الحوثية فوق سلسلة مرتفعات جبال العاديات الواقعة على تخوم مركز مديرية كتاف، وأسفرت عن مصرع عدد من عناصر المليشيا، وتدمير آليات قتالية تابعة لها، و سلاح عيار (23).
 
في السياق وفي محافظة حجة، كثفت مقاتلات التحالف العربي، الاثنين، غاراتها الجوية على تعزيزات وتجمعات مليشيا الحوثي الانقلابية في مديريتي عبس وحرض شمال محافظة حجة شمالي غرب البلاد.
 
ونفذت مقاتلات التحالف اليوم أربع غارات جوية استهدفت بها تجمعات المليشيا غربي مدينة حرض، مما أدى إلى تدمير عربات تابعة للمليشيا، وعيارين نوع (12.7). كما استهدفت بغارة جوية أخرى عربة تقل عدد من عناصر المليشيا جنوبي قرية “الخادمة” بمديرية عبس .
 
جاءت هذه الغارات، تزامناً مع تحركات تقوم بها المليشيا الحوثية في محاولة منها لتعزيز عناصرها بعد تكبدهم خسائر كبيرة السبت الماضي، خلال تقدم قوات الجيش الوطني في مزارع النسيم وقرى مجاورة لها.
 
 
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً