×
آخر الأخبار
الجيش يحقق انتصارات نوعية جنوب مأرب ومقتل وإصابة عدد من المليشيا شرق صنعاء استشهاد امرأة وإصابة 11 آخرين بينهم أطفال بقصف حوثي بتعز مأرب: ندوة تناقش تداعيات وآثار نكبة 21 سبتمبر الحوثية على حياة اليمنيين "سبأفون" تعلن إطلاق شبكة آمنة لخدماتها خارج سيطرة مليشيات الحوثي خطر البعد (الأيدلوجي) للحوثيين على اليمن والمنطقة.. في ورقة بحثية في واشنطن حملة الكترونية تستعرض جرائم المليشيات الانقلابية في ذكرى نكبة21سبتمبر مرصد دولي يدين اختطاف الأكاديمي "الشرجبي" ويحّمل مليشيات الحوثي المسؤولية عن حياته جامعة العلوم تقر نقل مقرها الرئيسي من صنعاء بسبب "السيطرة والاستحواذ" الحوثية "العاصمة" ينظم ندوة في ذكرى نكبة 21 سبتمبر بمأرب بهدف الإثراء وتكريس المناهج الطائفية.. مليشيات الحوثي تتوجه نحو خصخصة مدارس حكومية بصنعاء

تناقص أعداد البسّاطين والباعة الجائلين بصنعاء جراء مضايقات الحوثيين

العاصمة أونلاين/ خاص


السبت, 07 ديسمبر, 2019 - 10:06 مساءً

تراجعت أعداد البسطات والباعة المتجولين في العاصمة صنعاء مؤخراً، تحت ضغط المضايقات المستمرة التي تنفذها مليشيات الحوثي بحقهم.
 
وأفادت مصادر مطلعة لـ"العاصمة أونلاين"، إن أعداد البسطات والبسّاطين وعربيات البيع المتنقلة التي يعمل عليها الفقراء والمعوزين، تقلصت إلى حد كبير في أسواق العاصمة صنعاء الخاضعة لسيطرة المليشيات الحوثية، بسبب الجبايات والضرائب الباهظة وحملات العنف التي نفذتها بحقهم مؤخراً مليشيات الحوثي.
 
ودفعت تلك المضايقات بالمئات من العاملين في مهنة البيع المتنقل وبسّاطين الى مغادرة العاصمة صنعاء، بعد تعرض الكثيرين منهم للاحتجاز التعسفي والاعتداءات الجسدية اثر حملة المليشيات الحوثي مؤخراً التي استهدفتهم وأجبرتهم على دفع جبايات.
 
وقال أحد البسّاطين(نتحفظ عن ذكر اسمه) في تصريح لـ"العاصمة أونلاين" إنهم فضلوا المغادرة وترك العمل في صنعاء، جراء استمرار حملات المليشيات الحوثي لجمع الجبايات ومضايقتهم في أرزاقهم، حيث باتوا لا يستطيعون توفير لقمة العيش لهم ولأسرهم.
 
مشيراً الى أنه من المؤسف أن تذهب تلك الأموال التي يبذلون جهوداً مضنية في تحصيلها، لتمويل المليشيات بشكل يومي في حربها ضد الشعب اليمني.
 
يذكر أن غالبية من يعمل في البسطات مواطنين بسطاء فقدوا وظائفهم وانقطعت مرتباتهم منذ سيطرة مليشيات الحوثي الانقلابية على صنعاء 2014م، كما أنهم من خريجي الجامعات الذين ضاقت بهم السبل ولم يجدوا مصدر دخل يعملون فيه لتتسلط عليهم مليشيا الحوثي من خلال سلسلة من المضايقات والتعسفات المستمرة.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً