×
آخر الأخبار
مليشيات الحوثي تستكمل السيطرة على كبرى الجامعات الأهلية في اليمن مليشيات الحوثي تجدد محاكمة الصحفيين العشرة بصنعاء مليشيات الحوثي تنظم معسكراً تدريبياً في صنعاء لفرقة جديدة من "الزينبيات" مليشيات الحوثي تعتقل العشرات من أنصارها بصنعاء بحجة رفضهم رفد جبهاتها العرادة: هدفنا ليس تحرير جبل أو تبة بل تحرير صنعاء من وكلاء إيران نائب الرئيس يدعو للاستنفار ومواجهة الخطر الحوثي ‏تدفق جثث مئات القتلى يشعل غضب أهالي صنعاء.. وفشل حوثي في حشد مقاتلين جدد  منظمة صدى تدين بشدة قصف الحوثيين اجتماعا لعدد من الصحفيين بالجوف محارق الموت.. وصول أكثر من 200 جثة لقتلى الحوثيين الى صنعاء خلال يوم معارك نهم تلتهم عناصر الميليشيا.. وأحياء صنعاء تستقبل مئات القتلى من الحوثيين بلا توقف

تناقص أعداد البسّاطين والباعة الجائلين بصنعاء جراء مضايقات الحوثيين

العاصمة أونلاين/ خاص


السبت, 07 ديسمبر, 2019 - 10:06 مساءً

تراجعت أعداد البسطات والباعة المتجولين في العاصمة صنعاء مؤخراً، تحت ضغط المضايقات المستمرة التي تنفذها مليشيات الحوثي بحقهم.
 
وأفادت مصادر مطلعة لـ"العاصمة أونلاين"، إن أعداد البسطات والبسّاطين وعربيات البيع المتنقلة التي يعمل عليها الفقراء والمعوزين، تقلصت إلى حد كبير في أسواق العاصمة صنعاء الخاضعة لسيطرة المليشيات الحوثية، بسبب الجبايات والضرائب الباهظة وحملات العنف التي نفذتها بحقهم مؤخراً مليشيات الحوثي.
 
ودفعت تلك المضايقات بالمئات من العاملين في مهنة البيع المتنقل وبسّاطين الى مغادرة العاصمة صنعاء، بعد تعرض الكثيرين منهم للاحتجاز التعسفي والاعتداءات الجسدية اثر حملة المليشيات الحوثي مؤخراً التي استهدفتهم وأجبرتهم على دفع جبايات.
 
وقال أحد البسّاطين(نتحفظ عن ذكر اسمه) في تصريح لـ"العاصمة أونلاين" إنهم فضلوا المغادرة وترك العمل في صنعاء، جراء استمرار حملات المليشيات الحوثي لجمع الجبايات ومضايقتهم في أرزاقهم، حيث باتوا لا يستطيعون توفير لقمة العيش لهم ولأسرهم.
 
مشيراً الى أنه من المؤسف أن تذهب تلك الأموال التي يبذلون جهوداً مضنية في تحصيلها، لتمويل المليشيات بشكل يومي في حربها ضد الشعب اليمني.
 
يذكر أن غالبية من يعمل في البسطات مواطنين بسطاء فقدوا وظائفهم وانقطعت مرتباتهم منذ سيطرة مليشيات الحوثي الانقلابية على صنعاء 2014م، كما أنهم من خريجي الجامعات الذين ضاقت بهم السبل ولم يجدوا مصدر دخل يعملون فيه لتتسلط عليهم مليشيا الحوثي من خلال سلسلة من المضايقات والتعسفات المستمرة.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً