×
آخر الأخبار
دائرة الطلاب بإصلاح أمانة العاصمة تنعي التربوي "فرحان الحجري" مأرب: تتويج ورشة عمل اساسيات التخطيط الاستراتيجي بتشكيل "لجنة السلم المجتمعي"  "هولندا" تؤكد دعمها للحكومة الشرعية لتحقيق السلام الدائم والشامل انتهاك للطفولة.. منظمة ميون تحذر من مراكز الحوثي الصيفية لمشاركتهم في تظاهرة احتجاجية.. الحوثيون يختطفون أربعة من موظفي مكتب النقل بالحديدة صنعاء.. وكيل نيابة تابع للحوثيين يهدد محامية ونقابة المحامين تدين شبوة.. إصابة طفلين بانفجار لغم من مخلفات الحوثيين الأكبر منذ 2015.. إيران تزيد من منحها الدراسية لعناصر مليشيا الحوثي تهديد "حوثي" للأطباء بعد تسرب وثائق تدينها بتهريب مبيدات مسرطنة تحالف حقوقي يوثق 127 انتهاكاً جسيماً بحق أطفال اليمن خلال أقل من عامين

اللجنة الوطنية تؤكد رصد أكثر من 5 آلاف ادعاء بانتهاكات خلال 2018

العاصمة أونلاين - صنعاء


الإثنين, 10 ديسمبر, 2018 - 06:36 مساءً

صورة لمختطف تعرض للتعذيب المتوحش في سجون الحوثيين - اسوشيتد برس

كشفت اللجنة الوطنية للتحقيق في الانتهاكات، عن رصد (5572) حالة ادعاء بانتهاك حقوق الانسان خلال 2018م، من خلال 36 راصد وراصدة في جميع المناطق.
 
وأوضحت انها نفذت نزولات ميدانية الى العشرات من مسارح وقوع الانتهاكات في مديريات محافظة إب وصنعاء والحديدة وتعز وشبوة والبيضاء وزيارة محافظات مارب وتعز ولحج وحضرموت والضالع والجوف.
 
وأكدت اللجنة انها رصدت وحققت في 1762 حالة استهداف مدنيين منهم 704 قتيل و1058 جريح، من بينهم 196 امرأة و413 طفل.

كما جرى الرصد والتوثيق والتحقيق في 643 حالة إخفاء قسري واعتقال تعسفي وتعذيب، و132 حالة زراعة ألغام فردية ومركبات سقط فيها 137 ضحية بينهم 33 طفل و13 امرأة.

وأضافت انها" حققت في 78 حالة قتل خارج القانون، و 107 واقعة تجنيد أطفال، و4 وقائع استهداف طواقم طبية، بالإضافة إلى 21 واقعة تفجير منازل، كما حققت اللجنة في 5 وقائع قصف مدنيين بطائرات بدون طيار، و9 حالات استهداف وتدمير للأعيان الثقافية والتاريخية".

ودعت اللجنة الى الالتزام بالقانون الانساني الدولي والقانون الدولي لحقوق الانسان، وذلك بالتزامن مع ذكرى اليوم العالمي لحقوق الانسان الذي يصادف اليوم العاشر من ديسمبر.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير