×
آخر الأخبار
دائرة الطلاب بإصلاح أمانة العاصمة تنعي التربوي "فرحان الحجري" مأرب: تتويج ورشة عمل اساسيات التخطيط الاستراتيجي بتشكيل "لجنة السلم المجتمعي"  "هولندا" تؤكد دعمها للحكومة الشرعية لتحقيق السلام الدائم والشامل انتهاك للطفولة.. منظمة ميون تحذر من مراكز الحوثي الصيفية لمشاركتهم في تظاهرة احتجاجية.. الحوثيون يختطفون أربعة من موظفي مكتب النقل بالحديدة صنعاء.. وكيل نيابة تابع للحوثيين يهدد محامية ونقابة المحامين تدين شبوة.. إصابة طفلين بانفجار لغم من مخلفات الحوثيين الأكبر منذ 2015.. إيران تزيد من منحها الدراسية لعناصر مليشيا الحوثي تهديد "حوثي" للأطباء بعد تسرب وثائق تدينها بتهريب مبيدات مسرطنة تحالف حقوقي يوثق 127 انتهاكاً جسيماً بحق أطفال اليمن خلال أقل من عامين

مؤسسة السرطان بعدن تحيي اليوم العالمي للسرطان

العاصمة أونلاين/ متابعات خاصة


الثلاثاء, 05 فبراير, 2019 - 10:11 صباحاً

اليوم العالمي للسرطان

نظمت المؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان في محافظة عدن، مساء الاثنين، فعالية توعوية ترفيهية ومعرض تشكيلي، وذلك بالتزامن مع اليوم العالمي للسرطان 4 فبراير.

وضمت الفعالية معرضاً تشكيلياً يحاكي الواقع المؤلم لمرض السرطان ومعاناة المريض وما يشعر به وكيفية مقاومته للمرض.

وقالت الأمم المتحدة بأن السرطان يعد ثاني سبب رئيسي للوفاة في العالم، ويؤدي إلى وفاة 9.6 مليون شخص سنويا ويصاب بالسرطان نحو 18 مليون حالة سنويا و تُعزى إليه وفاة واحدة تقريباً من أصل 6 وفيات.

وللوقاية من الإصابة بالسرطان لابد من تجنب التعرض لأشعة الشمس، والتقليل من التعرض للهواء الملوث، وممارسة الرياضة، والمشاركة في برامج منتظمة لفحص السرطان .
كما تساهم الرضاعة الطبيعية في تقليص خطر إصابة الأمهات بالسرطان، وتطعيم الأطفال ضد فيروس التهاب الكبد
B وفيروس الورم الحميلي البشري، وضرورة الإقلاع عن التدخين واتباع نظام غذائي صحي.




لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير