×
آخر الأخبار
دائرة الطلاب بإصلاح أمانة العاصمة تنعي التربوي "فرحان الحجري" مأرب: تتويج ورشة عمل اساسيات التخطيط الاستراتيجي بتشكيل "لجنة السلم المجتمعي"  "هولندا" تؤكد دعمها للحكومة الشرعية لتحقيق السلام الدائم والشامل انتهاك للطفولة.. منظمة ميون تحذر من مراكز الحوثي الصيفية لمشاركتهم في تظاهرة احتجاجية.. الحوثيون يختطفون أربعة من موظفي مكتب النقل بالحديدة صنعاء.. وكيل نيابة تابع للحوثيين يهدد محامية ونقابة المحامين تدين شبوة.. إصابة طفلين بانفجار لغم من مخلفات الحوثيين الأكبر منذ 2015.. إيران تزيد من منحها الدراسية لعناصر مليشيا الحوثي تهديد "حوثي" للأطباء بعد تسرب وثائق تدينها بتهريب مبيدات مسرطنة تحالف حقوقي يوثق 127 انتهاكاً جسيماً بحق أطفال اليمن خلال أقل من عامين

دراسة عسكرية أمريكية: الحوثيون باتوا أكثر قرباً من منحدر السقوط السحيق

العاصمة أونلاين/ متابعة خاصة


السبت, 29 فبراير, 2020 - 09:11 مساءً

قالت دراسة عسكرية أمريكية إن "جماعة الحوثيين" التي صعدت سريعاً في اليمن ، باتت أكثر قرباً من قمة منحدر السقوط السحيق الذي ينتظرها، جراء التآكل الذي تشهده من الداخل ، واتساع الهوة بين زعيم الجماعة وأقطابها في صنعاء بسبب احتكار عبدالملك الحوثي والمقربين للقرار.
 
وتوقعت الدراسة الصادرة عن أكاديمية نيويورك العسكرية والتي تناولت أجنحة إيران في الشرق الأوسط تحت عنوان (الاقتراب من المنحدر) أن تكون مليشيا الحوثي أولى الجماعات التي ستخسرها إيران في المنطقة جراء خسائرها العسكرية الباهضة التي دفعتها خلال الخمس السنوات الأخيرة، وتراجع قدراتها في حشد المقاتلين.
 
وذكرت الدراسة أن جماعة الحوثي في وضع لاتحسد عليه جراء خسارتها مايقرب من 40 ألف مقاتل خلال الخمس السنوات بينهم 2117 ممن درسوا على يد الحرس الثوري الإيراني في إيران.
 
مشيرة إلى أن مايساهم في بقائها هو أن خصومها مازالوا يقاتلون بأجندة مختلفة بحسب مصدر الدعم الذي يتلقونه من أقطاب التحالف الذي يدعم الحكومة الشرعية المعترف بها دولياً.
 
وأشارت الدراسة إلى أن زعيم الجماعة عبدالملك الحوثي يواجه تهماً بالاستئثار بالقرار سواء في تزعمه للجماعة، أو في رئاسة الحكومة الغير معترف أو اللجنة الثورية التي أنشئت ككيان موازي خاص بعمومة عبدالملك الحوثي.
 
وبحسب الدراسة فإن صعدة هي من تحكم صنعاء والمناطق المحيطة بها حالياً، بينما يُنظر للحوثيين من الأسر الهاشمية الذين التحقوا بها بعد سيطرتها المسلحة على صنعاء في خريف 2014 ،بأنهم لازالوا بعيدين عن الوصول للقرار، لاعتبارات من أبرزها أنهم انضموا مؤخراً للقتال.
 
ووفق الدراسة فإن الكبت الذي تعيشه الأسر الهاشمية المنتمية للمليشيا في محافظات صنعاء وذمار لن يستمر طويلاً، وسيصل إلى مرحلة الانفجار بسبب تهميشها رغم مشاركتها الفاعلة في القتال خلال السنوات الاخيرة.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير