×
آخر الأخبار
حملة حوثية "جديدة" لاستقطاع ونهب أراضي مواطنين غربي "صنعاء" رابطة حقوقية تدعو إلى إعلان 18 أبريل يومًا وطنيًا للمختطفين في "اليمن" قيادي حوثي يواصل احتجاز نجل صحفي في "إب" تعز: مقتل مسن برصاص المليشيا الحوثية في منطقة الشقب ما وراء العزوف عن تداول العملة المعدنية "الجديدة" في صنعاء؟ مستجدات المنخفض الجوي.. وفاة مواطن وجرف سيارات وطرقات في حضرموت أضرار واسعة جراء المنخفض الجوي في حضرموت صحته في أسوأ.. القاضي قطران من "معتقله": انقذوني من "الموت" مركز حقوقي: اختطاف وتعذيب "الحوثي" للخبراء التربويين يستدعي التحقيق "المحايد" خلال نصف شهر.. المليشيا الحوثية تدفن 19 من عناصرها قتلوا في ظروف غامضة

المليشيا الحوثية تواصل بيع المشتقات النفطية بأسعار جنونية في ظل انخفاضها عالمياً

العاصمة أونلاين/ خاص


الخميس, 09 أبريل, 2020 - 11:15 مساءً

تواصل مليشيات الحوثي الانقلابية بيع المشتقات النفطية بأسعار مرتفعة واستغلالها في الأسواق السوداء بصنعاء ومناطق سيطرتها، رغم انخفاض أسعارها عالمياً.

وذكرت مصادر محلية لـ"العاصمة أونلاين" إن مليشيات الحوثي تواصل بيع المشتقات النفطية بأسعار عالية في مناطق سيطرتها رغم انخفاض أسعارها عالمياً، حيث يبلغ سعر اللتر الواحد من البنزين 60 سنتاً (0.60دولار) أي400 ريال يمني، وعليه يصل سعر 20 لتر الى 8000 ريال يمني حيث ( 1دولار=650ريال يمني).

يأتي هذا رغم انخفاض أسعار المشتقات النفطية عالمياً، حيث انخفض سعر اللتر الواحد من البنزين إلى أقل من 15 سنتا (0.15دولار)ما يعادل 97.5ريال يمني للتر الواحد، وهو مايعني إن فارق السعر الذي تنهبه المليشيات الحوثية مقارنة السعر العالمي على اللتر الوحد من البنزين يقارب نصف دولار ويساوي 300 ريال يمني.

وتذرعت مليشيات الحوثي لتبرير استمرار بيعها للمشتقات النفطية بأسعار عالية بتأخر وصول سفينة تحمل 24 الف طنا ًمن البنزين الى غاطس ميناء الحديدة، إلا أن كشف حركة السفن في الميناء يوضح إن السفينة وصلت قبل ثلاثة أيام والمشتقات فيما لم تجري المليشيات أي تغيير على الأسعار.

وكان تقرير سابق لمركز العاصمة الإعلامي، كشف عن انتشار أكثر من ألف سوق سوداء لبيع المشتقات النفطية تديرها قيادات في مليشيات الحوثي بصنعاء ومدن تسيطر عليها الجماعة، وفرض المليشيات 7 جرع على أسعارها منذ الانقلاب الذي جرى بذريعة جرعة ألف ريال.
 
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً