×
آخر الأخبار
من هو القيادي الإيراني الذي يدير هجمات الحوثيين في البحر الأحمر؟ صدور النسخة الإنجليزية من كتاب "الجريمة المُركّبة أصول التجويع العنصري في اليمن"  منظمة أممية: 10 مليون طفل يمني بحاجة ماسة إلى المساعدات مع "ادعاء" نصرة غزة.. "أمهات المختطفين" لـ "الحوثيين": أفرجوا عن أبنائنا بعد يوم من وفاة المختطف "الحكيمي".. مصادر حقوقية ترصد وفاة "مختطف" في سجن "حوثي" ما وراء تراجع مركزي "صنعاء" عن قراره التصعيدي ضد البنوك وشركات الصرافة العاملة في عدن؟ منظمة دولية تنتقد أحكام الإعدام الحوثية وتعتبرها انتهاكات جسمية للقانون اليمني واشنطن تفرض عقوبات على كيانات إيرانية بينها مليشيا الحوثي إصلاح أمانة العاصمة ينعى عضو الدائرة الاقتصادية "سنان الريه" صلاة التراويح في صنعاء.. بين مضايقات المليشيا وإصرار "المواطنين" على أدائها

نفقوا على أسوار مأرب.. توابيت قتلى المليشيا في تزايد مستمر وجنازات رسمية بقوة السلاح

العاصمة أونلاين - خاص


الخميس, 09 يوليو, 2020 - 04:37 مساءً

قتلى الحوثيين (تويتر)

تعيش عدد من المناطق التي تسيطر عليها مليشيا الحوثي مظاهر دفن للتوابيت التي تحمل بداخلها جثث القتلى من قضوا في المعارك الدائرة في عدد من الجبهات.
 
ورصد ناشطون تابعهم "العاصمة أونلاين" تشييع الحوثيين بشكل رسمي لـ 104 من القتلى كما أوضحت في وسائل إعلامها وصفحات ناشطيها خلال الأسبوع الماضي, أغلبهم قتلوا في جبهات محافظة مأرب.
 
شملت جنازات التشييع محافظات عمران وحجة وإب وصعدة وصنعاء وذمار والحديدة والمحويت, بعض مظاهرها تتم بالقوة كما أوضح مقربون لأحد القتلى في محافظة إب.
 
وقال مصدر بأن المليشيا شيعت 6 قتلى في قرية واحدة بمحافظة عمران, وهي قرية معقل في مديرية حرف سفيان.
 
وأكد المصدر إن قرية واحدة في مديرية الحيمة محافظة صنعاء استقبلت جثامين 8 من عناصر المليشيا والتي قتلت في جبهات مأرب.
 
عن ذلك يقول محمد اليفرسي محرر في الأخبار العسكرية بأن كثيراً من الأسر تعيش مآسي كبيرة جلبتها لهم مليشيا الحوثي.
 
وأوضح في تغريدات له على تطبيق "تويتر" أن قرية واحدة في حرف سفيان استقبلت الأسبوع  الماضي 6 توابيت لقتلى من أسرة واحدة, لتنظم إلى مقبرة مترامية الأطراف ابتلعت أغلب شباب القرية.
 
وأكد أن والد أحد القتلى في مديرية الحيمة قال في مقابلة إجبارية له بإحدى وسائل الإعلام الحوثية, بأنه الابن الرابع من قضى وهو يقاتل مع المليشيا "ولدي الرابع من أجل تحقيق العدل للعالم".
 
واستعرض الناشطون صوراً للقتلى والجنازات التي تقام لهم, وتزداد وتيرتها مع احتدام المعارك في محافظتي البيضاء ومأرب التي تسجل هلاك أعداد كبيرة من العناصر خصوصاً في جبهات ماهيلية والعبدية وقانية وجبهات الجوف ونهم شرق صنعاء.
 
وعلق الصحفي عبدالله المنيفي بأن كل هذه الوجوه نفقت على أسوار مأرب, متسائلاً: "متى تفهم قطعان الحوثي أن المشاريع العنصرية لا تلبث أن تصبح رمادا..؟".
 
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير