×
آخر الأخبار
مليشيا الحوثي تتكتم على ظروف علاج عشرات الأطفال الملتحقين في المراكز الصيفية بعد إصابتهم في مسبح بـ "صنعاء" السلطة المحلية تمهل اصحاب محطات تعبئة الغاز غير القانونية 72 ساعة لإغلاقها "رشاد العليمي" يدعو القادة العرب الى مجابهة التحديات والتصدي لمشروع استهداف الدولة الوطنية الحوثيون يواجهون بالقمع المحتجين المطالبين بودائعهم المالية من بنوك صنعاء مركز حقوقي: إجبار الحوثي دكاترة الجامعات على حضور دورات عسكرية تأجيج للصراع جامعة العلوم والتكنولوجيا في "صنعاء"..  فرع "مختطف" ومسرح يومي للمشادات وتناول "القات" أزمة السيولة في بنوك صنعاء تنذر بتكرار السيناريو اللبناني غوتيريش يدعو إلى إعادة فتح معبر رفح "فورا" العفو الدولية تطالب الحوثيين بالإفراج الفوري عن الخبير التربوي "مجيب المخلافي" مأرب .. السلطة المحلية جاهزية طريق"مأرب البيضاء" لعبور المسافرين

يذهبون ولا يرجعون.. تبرم واستياء قيادات حوثية: كأن معنا خرفان نسوقهم للموت في مأرب والجوف

العاصمة أونلاين - خاص


الإثنين, 24 أغسطس, 2020 - 12:07 صباحاً

يذهبون ولا يعودون

تعيش قيادات عليا في مليشيا الحوثي وأخرى موالية لها في العاصمة صنعاء والمناطق المحيطة بها حالة استياء وتبرم كبيرة نتيجة أعداد القتلى، ممن سقطوا في جبهات القتال في عدة محافظات منها (صنعاء، والجوف ومأرب والضالع).

 

ودفع التبرم أوساط المليشيا إلى اعتقال استخبارات الحوثيين لعدد من القيادات الميدانية، بعد شكواهم من الهزائم، واستنكارهم من استمرار التحشيد، "وأن الذين يذهبون لا يرجعون" حسبما قالت مصادر مقربة من المليشيا في العاصمة صنعاء.

 

ووفق مصادر تحدثت لـ"العاصمة أونلاين" إن المليشيا اعتقلت قيادياً ينتمي إلى محافظة عمران، ويدعى "أبو جهاد" بعد أن فنيت كتيبة بشكل كامل، كان يقودها في مديرية نهم شرق صنعاء.

 

وأشارت أن الاستخبارات الحوثية اعتقلت المدعو "أبو جهاد" بتهمة الخيانة، بعد أن قتل جميع أفراد كتيبته في جبهة نهم، "فنيت خلال 14 يوماً".

 

وفي جلسة خاصة لقيادات حوثية رفيعة وصف الحاضرون فيها المعارك الأخيرة في مأرب والجوف والبيضاء بالمعادلة الصعبة، التي لا يمكن حلها، مشيرين إلى ضرورة العدول والتوقف.

 

واعترف قيادي حوثي من أسرة المطهر، بهزيمة المليشيا الكبيرة والخسارة البشرية التي تفوق الوصف مؤكداً بأن "كتائب وفصائل ومجاميع وألوية توشك أن تنقرض وتبتلعها صحاري الجوف وتمضغها مطارح مأرب وأصحابنا ما قد وعوا".

 

وفي محافظة حجة شكا قيادي فيها من كثرة القتلى الذين يتبعوه في محافظة الضالع، في الأيام الماضية.

 

وعبر قيادي  من محافظة ذمار في اتصال مع آخر بأن مديرية "جبل الشرق" وصلت إليها جثث العشرات من عناصر المليشيا، ممن قتلوا في المعارك الأخيرة مضيفاً "الناس تركوا كل حياتهم وكوزروا في المتارس، وقتلوا بالحوثة" في إشارة منه لأبطال الجيش الوطني المسنود برجال القبائل.

 

وتقول المصادر بأن أحد مشائخ صنعاء الموالين للمليشيا تقدم بالشكوى إلى قيادي مقرب من زعيم المليشيا، عن معارك "مراد" بأنها كلها خسائر، مشيراً إلى أن قتلى قبيلته في يوم أمس بلغت 47 قتيلاً و53 جريحاً، قال ذلك بنوع من الغضب بعد رد القيادي الحوثي بأن المعركة فيها مكاسب.

 

وتعد مديرية همدان التابعة لمحافظة صنعاء من أكثر المديريات التي وصل فيها القتلى والجرحى إلى أعداد كبيرة، وهو ما أكده أحد القيادات القبلية فيها قائلاً: "كأن معنا خرفان نسوقهم للمسلخ تخرج طقوم محملة رجال ماسكة سلاحها ترجع إلينا واحد فوق الثاني مقطعين ايش الفعلة هذي شوفوا لنا حل، حلول المكابرة عواقبها وخيمة".

 

وقال أحد العاملين في مؤسسة شهداء الحوثي إنه وصلت في ليلة واحدة هي ليلة أمس "الأحد" 13 جثة من عناصر المليشيا، سقطوا في معارك شمال مأرب ومحافظة الجوف.

 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير