×
آخر الأخبار
شبوة.. إصابة طفلين بانفجار لغم من مخلفات الحوثيين الأكبر منذ 2015.. إيران تزيد من منحها الدراسية لعناصر مليشيا الحوثي تهديد "حوثي" للأطباء بعد تسرب وثائق تدينها بتهريب مبيدات مسرطنة تحالف حقوقي يوثق 127 انتهاكاً جسيماً بحق أطفال اليمن خلال أقل من عامين تشييع مهيب لجثمان الشيخ "الزنداني" في مدينة إسطنبول مسؤول حكومي: مليشيا الحوثي عمدت إلى إدخال المبيدات المسمومة والمسرطنة إلى اليمن الصحفي "المنصوري": المدعو (عبدالملك الحوثي) هو المتهم الأول والأخير في تعذيب المختطفين فرضاً لملازم الهالك حسين الحوثي.. قيادة جامعة صنعاء تهدد آلاف الطلاب بالحرمان من "التخرج" الحكومة اليمنية تدعو لتعاطي أممي جديد مع "تصعيد" الحوثيين علماء وهيئات إسلامية ينعون العلامة عبد المجيد الزنداني

تحت يافطة "الأوقاف".. عائلة "الحوثي" تسّطو على 43 أرضية وعشرات العقارات وتلغي الوزارة الرسمية (تقرير)

العاصمة أونلاين/ خاص/ نبيل صلاح


الجمعة, 19 مارس, 2021 - 10:46 مساءً

(القيادي الحوثي عبدالمجيد الحوثي/ مسؤول عن نهب أراضي الأوقاف ورئيس الهيئة المستحدثة)

وضعت عائلة زعيم المليشيات الحوثية الإرهابية يدها بقوة السلاح على مساحات واسعة من أراضي المواطنين والدولة وعشرات العقارات تحت يافطة أراضي "الأوقاف".

 

ومنذ استحداث مليشيات الحوثي نهاية يناير الماضي، هيئة غير شرعية تسمى "الهيئة العامة للأوقاف" وتعيين على رأسها المدعو "عبدالمجيد حسن الحوثي" ابن عم عبدالملك الحوثي زعيم الجماعة، رصد "العاصمة أونلاين" سطو الحوثي على 43 أرضية  بقوة السلاح تتكون من أكثر من 150 لبنة، و26 عقار، بعضها تابعة لمواطنين وأخرى مملوكة لأراضي الدولة والأوقاف الحكومية.

 

والأربعاء المنصرم، أقرت مليشيات الحوثي إلغاء وزارة الأوقاف الرسمية وفق مانشرت وكالة "سبأ" النسخة المزّورة لصالح المليشيات، والاستعاضة عن دورها بالهيئة التي استحدثتها منذ شهر والتي اسندها الحوثي الى أحد أقربائه، وتغيير التسمية الى "وزارة الارشاد وشؤون الحج والعمرة"، ليتبين أن الجماعة تواصل اجراءات خطيرة لإجراء تغييرات عميقة تهدف وفق مراقبين لإفراغ مؤسسات الدولة من دورها وإنشاء دولة العصابة على أنقاضها.

 

التغييرات الحوثية التي تنقل الأوقاف من مؤسسة رسمية الى اقطاعية لعائلة الحوثي، شملت نقل المحصلة الايرادية التابعة للوزارة الملغاة من البريد الحكومي الى الهيئة المستحدثة، وتحويل فروع ومكاتب الوزارة الى فروع ومكاتب للهيئة المستحدثة، لتمضي الجماعة بذلك قدماً نحو خصخصة مؤسسات الدولة وتدميرها بصورة ممنهجة.

 

وفيما يتعلق بعمليات السطو على الأراضي والعقارات التابعة للدولة، يجري سباق حثيث بين أقطاب زعامات الجماعة التي برزت مؤخراً، وأخرى تستهدف التغييرات الأخيرة تنحيتها جانباً لصالح عائلة زعيم الجماعة التي باتت تخشى نفوذ الأخرين.

 

ويقود المدعو عبدالمجيد الحوثي قطب اللاعبين الجدد في هذا الملف ويعمل تحت إمرته معاونين أبرزهم المدعو "عبدالله عامر" المعيّن مؤخراً كمسؤول لعمليات الهيئة المستحدثة في أمانة العاصمة، بينما يقود القطب الآخر بنفس العائلة الحوثية المنافس الذي بات يشكل مصدر قلق لزعيم الجماعة وهو القيادي المدعو محمد علي الحوثي.

 

وبات الرجل – أي محمد علي الحوثي، يستغل نفوذه للتحول الى فرعون نهب باستخدام التشكيلات الخاضعة لإمرته للسطو على أكبر قدر من الممتلكات والعقارات، بعد إن يستحدث لنفسه بين وقت وآخر تسميات لمناصب عدة منها "رئيس ماتسمى بـ"الهيئة العدلية" وهذه الأخيرة يتصل نشاطها ايضا بعمل عقود الشراء والبيع للأرضي والعقارات.

 

وطبقاً لمراقبين فإن ذلك، يعبّر بصورة واضحة عن وتيرة التنافس المتصاعد بين أجنحة الجماعة من جهة، وداخل البيت الحوثي نفسه من جهة أخرى، على الاثراء والفساد ونهب الأراضي والعقارات، وهو ما أشار اليه تقرير خبراء الأمم المتحدة الأخير بشأن اليمن، حين نوه الى "صعود منافسين متصارعين يهددون زعامة عبدالملك الحوثي".

روابط من تغطيتنا ذات الصلة:

المليشيات الحوثية تنشئ هيئة مستحدثة لاستكمال الاستحواذ على أراضي الأوقاف

تعيين قيادي من عائلة "الحوثي" رئيساً لهيئة مستحدثة للسطو على أراضي الأوقاف بصنعاء

المليشيات الحوثية تقر زيادة جنونية على ايجارات عقارات الأوقاف بصنعاء

بعد تكريس سيطرة عائلة "الحوثي" على ملف الأراضي والأوقاف.. تغييرات تطال الأمناء الشرعيين



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً