×
آخر الأخبار
في بيان أممي الإفصاح عن دخول أكثر من 50 مليون طن متري من البضائع إلى موانئ الحوثيين أمين إصلاح أمانة العاصمة يؤكد فشل كل محاولات الحوثي إخفاء صورته الشيطانية طوال فترة الانقلاب من هو القيادي الإيراني الذي يدير هجمات الحوثيين في البحر الأحمر؟ صدور النسخة الإنجليزية من كتاب "الجريمة المُركّبة أصول التجويع العنصري في اليمن"  منظمة أممية: 10 مليون طفل يمني بحاجة ماسة إلى المساعدات مع "ادعاء" نصرة غزة.. "أمهات المختطفين" لـ "الحوثيين": أفرجوا عن أبنائنا بعد يوم من وفاة المختطف "الحكيمي".. مصادر حقوقية ترصد وفاة "مختطف" في سجن "حوثي" ما وراء تراجع مركزي "صنعاء" عن قراره التصعيدي ضد البنوك وشركات الصرافة العاملة في عدن؟ منظمة دولية تنتقد أحكام الإعدام الحوثية وتعتبرها انتهاكات جسمية للقانون اليمني واشنطن تفرض عقوبات على كيانات إيرانية بينها مليشيا الحوثي

صنعاء .. مختطف منذ 8 أعوام يضرب عن الطعام وزوجته تطالب بالإفراج عنه  

العاصمة أونلاين - خاص


الأحد, 06 نوفمبر, 2022 - 09:36 مساءً

قال مصدر حقوقي إن مختطفا في سجون مليشيا الحوثي الانقلابية بصنعاء أضرب عن الطعام منذ يومين احتجاجا على الجرائم والانتهاكات التي تمارسها المليشيا بحقه منذ نحو اسبوعين.
 
وذكر المصدر لـ "العاصمة أونلاين" أن المختطف عادل طارق محمد حسين البيضاني نفذ منذ السبت اضرابا عن الطعام في ي سجون الأمن والمخابرات الحوثية في منطقة شملان بصنعاء.
 
زوجة المختطف البيضاني في تصريح لها طالبت بسرعة الإفراج عن زوجها ونقله الى المستشفى لتلقي العلاج من الأمراض التي أصيب بها خلال فترة السجن، مناشدة العالم إنقاذ حياة زوجها من الموت.
 
واعتقل البيضاني، من منزله في حي الصافية بالعاصمة صنعاء، بتاريخ 4/4/2015، وتم نقله إلى عدة معتقلات، وتعرض لمختلف أنواع التعذيب في سجون مليشيا الحوثي، وظل مخفي في معتقل الأمن السياسي بحدة جنوبي العاصمة، ليتم نقله لاحقاً إلى مقر الأمن والمخابرات في شملان شمالي صنعاء.
 
والأربعاء الفائت أقدمت المختطفة عائشة المطري على الانتحار نتيجة التنكيل والتعذيب  الذي تعرضت له من قبل قيادية حوثية تدعى ام الكرار في سجن الأمن المركزي، في حين تواصل المليشيات التكتم على الخبر.
 
وتعليقا على ذلك قال فهمي الزبيري مدير مكتب حقوق الإنسان في أمانة العاصمة إن المختطف يلجئ للإضراب عن الطعام رفضا للظلم والتعذيب والمعاملة غير الإنسانية التي يتعرض لها، وغياب العدالة واجراءات المحاكمات العادلة، مشيرا الى أن المختطف صل به الحال الى التفكير بالانتحار من شدة المعاناة والآلام التي يلقاها.
 
وفي تصريح ل"العاصمة أونلاين" اوضح الزبيري " عند اضراب اي مختطف توجب على الجهات الفاعلة الحقوقية محليا ودوليا التحرك الجاد والحازم لإنقاذ حياته، لأنه قد وصل الى وضع صعب وقاسي وبحاجة الى اتخاذ اجراءات عاجلة وسريعة".
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير