×
آخر الأخبار
دائرة الطلاب بإصلاح أمانة العاصمة تنعي التربوي "فرحان الحجري" مأرب: تتويج ورشة عمل اساسيات التخطيط الاستراتيجي بتشكيل "لجنة السلم المجتمعي"  "هولندا" تؤكد دعمها للحكومة الشرعية لتحقيق السلام الدائم والشامل انتهاك للطفولة.. منظمة ميون تحذر من مراكز الحوثي الصيفية لمشاركتهم في تظاهرة احتجاجية.. الحوثيون يختطفون أربعة من موظفي مكتب النقل بالحديدة صنعاء.. وكيل نيابة تابع للحوثيين يهدد محامية ونقابة المحامين تدين شبوة.. إصابة طفلين بانفجار لغم من مخلفات الحوثيين الأكبر منذ 2015.. إيران تزيد من منحها الدراسية لعناصر مليشيا الحوثي تهديد "حوثي" للأطباء بعد تسرب وثائق تدينها بتهريب مبيدات مسرطنة تحالف حقوقي يوثق 127 انتهاكاً جسيماً بحق أطفال اليمن خلال أقل من عامين

من مدرسة الى محلات تجارية.. خصخصة حوثية حثيثة تطال منشآت ومقار حكومية بصنعاء

العاصمة أونلاين/ خاص


الاربعاء, 11 مارس, 2020 - 10:11 مساءً

[مدرسة الشعب التي حولت مليشيات الحوثي باحتها الى محال تجارية]

تواصل مليشيات الحوثي الانقلابية المدعومة من ايران، استغلال المرافق الحكومية، والمتنزهات والحدائق العامة و والمدارس التي استولت عليها بصنعاء لإنشاء استثمارات ومشاريع تجارية خاصة بالجماعة.

وفي هذا الصدد، قامت مليشيات الحوثي ببيع باحة مدرسة الشعب في العاصمة صنعاء لمستثمر مقرب من الجماعة والذي بدوه قام بهدم السور وبعض ملحقات المدرسة وبناء سلسلة من المحال التجارية فيها.

وقالت مصادر تربوية إن شقيق زعيم المليشيات المعين وزيراً للتربية والتعليم في الحكومة الانقلابية غير المعترف بها يحيى بدر الدين الحوثي، يقف على رأس صفقة بيع المدرسة التي بلغت 3 مليارات ريال جرى توزيعها بين الحوثي وقيادات نافذة في الجماعة.

وأثارت صفقة بيع باحة المدرسة التي تقع بالقرب من سوق شعبي استياء واسع في أوساط مواطنين وتربويين.

وليست المرة الاولى التي تستولي المليشيات على مقار ومنشئات حكومية وتشيد فيها مراكز ومحال تجارية خاصة، حيث نشر "العاصمة أونلاين" في مطلع اكتوبر الماضي عن مصدر خاص، إن مشرفين حوثيين قاموا باقتطاع أجزاء من حديقة هايل وسط العاصمة صنعاء وإنشاء محال تجارية خاصة بهم، كما جرى في حدائق ومتنزهات أخرى اقتطاعات مماثلة واستحداثات بناء محال وكافيهات لصالح المليشيات.

كما أفادت المصادر إن المليشيات الحوثية حولت أجزاء من مقر المؤسسة الاقتصادية اليمنية كبرى مؤسسات الدولة التابعة للقوات المسلحة والتي تسيطر عليها بصنعاء، الى محال تجارية وتأجيرها لموالين لها وإنشاء سوبر ماركت كبير لصالح المليشيات.

وفي سياق متصل، أقدم مسلحون تابعون لمليشيات الحوثي على نهب أراضي شهداء صعدة من منتسبي القوات المسلحة التي صرفتها الدولة قبل الانقلاب، الى جانب ذلك، طال النهب الحوثي أراضي ضباط الجوية في منطقة سعوان المصروفة من الدولة.
 
ومنذ انقلاب الحوثيين نهاية 2014م، مارست الجماعة الانقلابية أكبر عملية نهب وسطو مسلح على أراضي وعقارات الدولة في العاصمة صنعاء والتي قامت بخصخصتها، وانشأت عليها استثمارات خاصة بالجماعة، فيما حولت البعض الآخر الى مقابر.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير