×
آخر الأخبار
في بيان أممي الإفصاح عن دخول أكثر من 50 مليون طن متري من البضائع إلى موانئ الحوثيين أمين إصلاح أمانة العاصمة يؤكد فشل كل محاولات الحوثي إخفاء صورته الشيطانية طوال فترة الانقلاب من هو القيادي الإيراني الذي يدير هجمات الحوثيين في البحر الأحمر؟ صدور النسخة الإنجليزية من كتاب "الجريمة المُركّبة أصول التجويع العنصري في اليمن"  منظمة أممية: 10 مليون طفل يمني بحاجة ماسة إلى المساعدات مع "ادعاء" نصرة غزة.. "أمهات المختطفين" لـ "الحوثيين": أفرجوا عن أبنائنا بعد يوم من وفاة المختطف "الحكيمي".. مصادر حقوقية ترصد وفاة "مختطف" في سجن "حوثي" ما وراء تراجع مركزي "صنعاء" عن قراره التصعيدي ضد البنوك وشركات الصرافة العاملة في عدن؟ منظمة دولية تنتقد أحكام الإعدام الحوثية وتعتبرها انتهاكات جسمية للقانون اليمني واشنطن تفرض عقوبات على كيانات إيرانية بينها مليشيا الحوثي

"المتوكل" يهدد طالبات جامعة العلوم والتكنولوجيا عقب تظاهرة رافضة لميليشيا الحوثي

العاصمة أونلاين – خاص


الإثنين, 16 مارس, 2020 - 07:04 مساءً

 أقدم القيادي في ميليشيا الحوثي المدعومة من إيران، عادل المتوكل، المكلف من الميليشيا بإدارة جامعة العلوم والتكنولوجيا بصنعاء، بتهديد طالبات الجامعة بعد خروجهن بتظاهرة تنديداً بتعسفات وانتهاكات المليشيات بحق الطلاب وكوادر الجامعة.

طالبة في طب الأسنان أكدت أنها تلقت رسائل تهديد هي وبعض زميلاتها من قبل رئيس الجامعة المعين من الحوثيين، بعد عودتهن من الوقفة الاحتجاجية، ترفض تعسفات المليشيات، وتدمير مستقبلهن.

وأمس الأول، تظاهرن عشرات الطالبات في صنعاء تنديدًا بالممارسات العبثية التي تقوم بها ميليشيا الحوثي المدعومة من إيران، بحق جامعة العلوم والتكنولوجيا، ومواصلة اختطاف رئيسها د.حميد عقلان.

طالبات الجامعة بعد أن وجدن أن مستقبلهن مجهول في ظل نظام يدوي يطالبنا في تسديد الرسوم  وبين نظام آلي مغلق يحمل جميع بياناتنا الدراسية وكشوفات درجاتنا ومحصول جهد وتعب بذلناه لسنوات في الدراسة" قررن الخروج في المظاهرة، هكذا أوضحت الطالبة.

وتابعت "كل الأشياء المتعلقة بالشهادة الجامعية التي تنتظرها كل طالبة طموحة تريد أن تبني لها مستقبل يليق بتطلعاتها وأحلامها" مجهولة".

وأضافت "طالبات الاسنان في الجامعة وجدن مستقبلهن يتجه نحو المجهول، وعالقات بين مالكي الجامعة والإدارة الجديدة المتمثلة في مليشيات الحوثي المتمردة، والتي قامت بفرض نظام يدوي كل همها كيف تتحصل الرسوم من الطالبات".

وأكدت أن مليشيات الحوثي المتمردة لا تهم إلا كيف تتحصل الرسوم وتجمع الأموال غير أبهة بمصير ومستقبل الطالبات.

وقالت "كل ما يهمنا أن يتفقوا فيما بينهم حتى نستطيع أن نكمل دراستنا بأمان,لأننا نعلم بان دفع الرسوم خارج النظام الآلي يجعلنا نقود أنفسنا نحو طريق مجهول لا نعلم أين نهايته أو متى نرى النور فيه".

وقالت إن الدافع الرئيسي من خروجهن هو المطالبة بإيجاد حل لفتح النظام أو سيرفض تسديد الرسوم، وإيجاد حل لمستقبلهن، وطالبت الطالبات بإبعاد الجامعة بعيدا عن الصراع السياسي والديني، وعودة الجامعة لوضعها الطبيعي.

وأكدت أن مليشيات الحوثي المتمردة دست بعض الطالبات مع المتظاهرات لرصد الطالبات، كما عملت إحدى الطالبات بتسريب أرقام الطالبات المشاركات في المظاهرة من المجموعة الخاصة بالطالبات وتسريبها للمدعو "المتوكل" المكلف بإدارة الجامعة من المليشيات.

ومنذ منتصف يناير تسيطر ميليشيا الحوثي على جامعة العلوم والتكنولوجيا واعتقلت رئيس الجامعة حميد عقلان وعينت عادل المتوكل خلفًا له.

وطالبن المتظاهرات بإلغاء آلية دفع الرسوم يدويًا، وتحييد الجامعة وعملية التعليم من الصراع المسلح.

وفي 20 فبراير الماضي دعت الجامعة طلابها إلى وقف سداد الرسوم الأمر الذي دفع الحوثيين إلى حجب موقع الجامعة الالكتروني ومعاودة اعتقال رئيس الجامعة حميد عقلان.

وتسعى ميليشيا الحوثي من خلال اختطاف رئيس الجامعة إلى الضغط على إدارتها من أجل تسليم الأنظمة المالية والإدارية التي تم إغلاقها من خارج اليمن، ما أدى لشلل الجامعة وعجز الجماعة عن إدارتها.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير