×
آخر الأخبار
قال إنها تستغل كورونا.. ‏المالكي: قادة الحرس الثوري يوجهون مليشيات الحوثي من ‎صنعاء مليشيات الحوثي تداهم أسواق وتغلق محلات تجارية بصنعاء "3 محافظات" تطلق سراح مئات السجناء.. لماذا لا تفرج ميليشيا الحوثي عن المختطفين؟ المقدشي يشيد بمواقف القبائل الى جانب الجيش ويؤكد: الانتصار للجمهورية بات قريباً طالبت بمحاكمة زعيم المليشيات.. منظمة يمنية تدعو لإنقاذ المختطفين من سجون الحوثي خوفاً من تفشي "كورونا" نائب الرئيس: استهداف الحوثيين للمدن السكنية تقويض لجهود السلام عقيدة الجيش الوطني في مواجهة الحوثي وإيران (تحليل) التحالف يرد على قصف الحوثيين بتدمير مخزن أسلحة شرق صنعاء ردود يمنية تفضح استغلالهم للأوبئة.. قيادي حوثي لليمنيين: الموت في جبهاتنا أفضل من الموت بـ"كورونا"(فيديو) قائد المنطقة الثالثة: قواتنا تتقدّم في صرواح ومليشيا الحوثي تجر أذيال الهزيمة

"المتوكل" يهدد طالبات جامعة العلوم والتكنولوجيا عقب تظاهرة رافضة لميليشيا الحوثي

العاصمة أونلاين – خاص


الإثنين, 16 مارس, 2020 - 07:04 مساءً

 أقدم القيادي في ميليشيا الحوثي المدعومة من إيران، عادل المتوكل، المكلف من الميليشيا بإدارة جامعة العلوم والتكنولوجيا بصنعاء، بتهديد طالبات الجامعة بعد خروجهن بتظاهرة تنديداً بتعسفات وانتهاكات المليشيات بحق الطلاب وكوادر الجامعة.

طالبة في طب الأسنان أكدت أنها تلقت رسائل تهديد هي وبعض زميلاتها من قبل رئيس الجامعة المعين من الحوثيين، بعد عودتهن من الوقفة الاحتجاجية، ترفض تعسفات المليشيات، وتدمير مستقبلهن.

وأمس الأول، تظاهرن عشرات الطالبات في صنعاء تنديدًا بالممارسات العبثية التي تقوم بها ميليشيا الحوثي المدعومة من إيران، بحق جامعة العلوم والتكنولوجيا، ومواصلة اختطاف رئيسها د.حميد عقلان.

طالبات الجامعة بعد أن وجدن أن مستقبلهن مجهول في ظل نظام يدوي يطالبنا في تسديد الرسوم  وبين نظام آلي مغلق يحمل جميع بياناتنا الدراسية وكشوفات درجاتنا ومحصول جهد وتعب بذلناه لسنوات في الدراسة" قررن الخروج في المظاهرة، هكذا أوضحت الطالبة.

وتابعت "كل الأشياء المتعلقة بالشهادة الجامعية التي تنتظرها كل طالبة طموحة تريد أن تبني لها مستقبل يليق بتطلعاتها وأحلامها" مجهولة".

وأضافت "طالبات الاسنان في الجامعة وجدن مستقبلهن يتجه نحو المجهول، وعالقات بين مالكي الجامعة والإدارة الجديدة المتمثلة في مليشيات الحوثي المتمردة، والتي قامت بفرض نظام يدوي كل همها كيف تتحصل الرسوم من الطالبات".

وأكدت أن مليشيات الحوثي المتمردة لا تهم إلا كيف تتحصل الرسوم وتجمع الأموال غير أبهة بمصير ومستقبل الطالبات.

وقالت "كل ما يهمنا أن يتفقوا فيما بينهم حتى نستطيع أن نكمل دراستنا بأمان,لأننا نعلم بان دفع الرسوم خارج النظام الآلي يجعلنا نقود أنفسنا نحو طريق مجهول لا نعلم أين نهايته أو متى نرى النور فيه".

وقالت إن الدافع الرئيسي من خروجهن هو المطالبة بإيجاد حل لفتح النظام أو سيرفض تسديد الرسوم، وإيجاد حل لمستقبلهن، وطالبت الطالبات بإبعاد الجامعة بعيدا عن الصراع السياسي والديني، وعودة الجامعة لوضعها الطبيعي.

وأكدت أن مليشيات الحوثي المتمردة دست بعض الطالبات مع المتظاهرات لرصد الطالبات، كما عملت إحدى الطالبات بتسريب أرقام الطالبات المشاركات في المظاهرة من المجموعة الخاصة بالطالبات وتسريبها للمدعو "المتوكل" المكلف بإدارة الجامعة من المليشيات.

ومنذ منتصف يناير تسيطر ميليشيا الحوثي على جامعة العلوم والتكنولوجيا واعتقلت رئيس الجامعة حميد عقلان وعينت عادل المتوكل خلفًا له.

وطالبن المتظاهرات بإلغاء آلية دفع الرسوم يدويًا، وتحييد الجامعة وعملية التعليم من الصراع المسلح.

وفي 20 فبراير الماضي دعت الجامعة طلابها إلى وقف سداد الرسوم الأمر الذي دفع الحوثيين إلى حجب موقع الجامعة الالكتروني ومعاودة اعتقال رئيس الجامعة حميد عقلان.

وتسعى ميليشيا الحوثي من خلال اختطاف رئيس الجامعة إلى الضغط على إدارتها من أجل تسليم الأنظمة المالية والإدارية التي تم إغلاقها من خارج اليمن، ما أدى لشلل الجامعة وعجز الجماعة عن إدارتها.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً