×
آخر الأخبار
في بيان أممي الإفصاح عن دخول أكثر من 50 مليون طن متري من البضائع إلى موانئ الحوثيين أمين إصلاح أمانة العاصمة يؤكد فشل كل محاولات الحوثي إخفاء صورته الشيطانية طوال فترة الانقلاب من هو القيادي الإيراني الذي يدير هجمات الحوثيين في البحر الأحمر؟ صدور النسخة الإنجليزية من كتاب "الجريمة المُركّبة أصول التجويع العنصري في اليمن"  منظمة أممية: 10 مليون طفل يمني بحاجة ماسة إلى المساعدات مع "ادعاء" نصرة غزة.. "أمهات المختطفين" لـ "الحوثيين": أفرجوا عن أبنائنا بعد يوم من وفاة المختطف "الحكيمي".. مصادر حقوقية ترصد وفاة "مختطف" في سجن "حوثي" ما وراء تراجع مركزي "صنعاء" عن قراره التصعيدي ضد البنوك وشركات الصرافة العاملة في عدن؟ منظمة دولية تنتقد أحكام الإعدام الحوثية وتعتبرها انتهاكات جسمية للقانون اليمني واشنطن تفرض عقوبات على كيانات إيرانية بينها مليشيا الحوثي

جبايات بحجة مكافحة كورونا وتعسفات وترهيب حوثي بحق مصابين وأطباء بصنعاء

العاصمة أونلاين/ خاص


السبت, 09 مايو, 2020 - 03:26 مساءً

وجهت مليشيات الحوثي الانقلابية عقال الحارات في صنعاء بجمع جبايات من الأهالي لتوفير مستلزمات تعقيم الشوارع احترازاً من كورونا.
 
وآلية الاعتماد على عقال الحارات تأتي على غرار توزيع الغاز والتجنيد والجبابات بالذرائع المختلفة.
 
وفي الصدد، طالب عقال الحارات في مديرية الثورة وسط العاصمة صنعاء السكان بجمع التبرعات لتوفير مستلزمات تعقيم الأحياء والشوارع بحسب توجيهات المليشيات، حيث باشر قناف المروني عاقل حارة تابع للمليشيات في الحصبة بحملة جمع جبايات بحجة توفير مستلزمات التعقيم.
 
ويأتي هذا بينما قدمت منظمة الصحة العالمية دعماً كبيراً تسلمته مليشيات الحوثي لمكافحة وباء كورونا المتفشي، فيما الجماعة تتظاهر بالعجز وتكدس المعقمات والأدوية في مخازنها وسط الانتشار المتزايد للحالات المصابة بصنعاء.
 
وأمس الجمعة، أعترفت المليشيات بحالة ثانية مصابة بكورونا في صنعاء رسمياً، إلا أن المصادر الطبية تؤكد تجاوز الحالات المصابة 100 حالة وتسجيل وفيات دون أن تعترف المليشيات التي تفرض تكتم شديد على المعلومات وتمارس ترهيب بحق الأطباء والمرضى.
 

تعسفات وتكتم وترهيب

وتمارس مليشيات الحوثي في تصرفاتها تجاه معلومات تفشي وباء كورونا تعسفات بحق المصابين والحالات المشتبهة وترهيب على الأطباء والمستشفيات للامتناع عن نشر أي معلومات والتستر على العدد الحقيقي للإصابات.
 
وذكر شهود لـ"العاصمة أونلاين" أن عددا من المصابين بالفيروس في مشفى الثورة أدخلت عليهم مليشيا الحوثي ما يبدوا أنهم أطباء مجهولي الهوية لا يعرفهم أحد ليخرجوا من غرف المرضى معلنين وفاتهم دون إصدار تقارير وفاة أو غيره من الاجراءات المعمول بها واللازمة لحالات الوفيات في المستشفيات.
 
وبحسب مصادر تتعامل المليشيات مع من خالطوا المصابين والحالات المشتبه اصابتها بالفيروس باعتبارهم أشبه ما يكونوا بالمجرمين حيث تأخذ جوالاتهم وتحيط منازلهم بالأطقم العسكرية وتخضع ذويهم للتحقيقات بتهمة التعاون مع ماتسميه "العدوان".
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير