×
آخر الأخبار
حملة حوثية "جديدة" لاستقطاع ونهب أراضي مواطنين غربي "صنعاء" رابطة حقوقية تدعو إلى إعلان 18 أبريل يومًا وطنيًا للمختطفين في "اليمن" قيادي حوثي يواصل احتجاز نجل صحفي في "إب" تعز: مقتل مسن برصاص المليشيا الحوثية في منطقة الشقب ما وراء العزوف عن تداول العملة المعدنية "الجديدة" في صنعاء؟ مستجدات المنخفض الجوي.. وفاة مواطن وجرف سيارات وطرقات في حضرموت أضرار واسعة جراء المنخفض الجوي في حضرموت صحته في أسوأ.. القاضي قطران من "معتقله": انقذوني من "الموت" مركز حقوقي: اختطاف وتعذيب "الحوثي" للخبراء التربويين يستدعي التحقيق "المحايد" خلال نصف شهر.. المليشيا الحوثية تدفن 19 من عناصرها قتلوا في ظروف غامضة

بحجة مكافحة "كورونا".. إغلاق مراكز وأسواق شعبية بصنعاء لإجبار التجار على دفع جبايات

العاصمة أونلاين/ خاص


الاربعاء, 13 مايو, 2020 - 10:29 مساءً

جبايات بحجة مكافحة كورونا وتعسفات وترهيب حوثي بحق مصابين وأطباء بصنعاء

تتواصل تعسفات مليشيات الحوثي في التعامل مع تفشي فيروس كورونا بالعاصمة صنعاء وتشن حملة جبايات مستمرة تستهدف المراكز التجارية وأسواق العاصمة صنعاء بحجة جمع أموال لتعقيم المحال والشوارع.

وفي الصدد، أفادت مصادر محلية لـ"العاصمة أونلاين" إن مليشيات الحوثي باشرت حملة لإغلاق مراكز تجارية واسواق شعبية في العاصمة صنعاء بحجة التعقيم احترازاً من كورونا بينما تسمح لمن يدفع مبالغ مالية إعادة الفتح سواء بالتعقيم أو بدونه.

وأوضحت المصادر إن المليشيات قامت بإغلاق سوق الوحدة بحزيز ليوم واحد قبل أن تجبر التجار على دفع 700 ألف ريال يمني لتسمح بإعادة فتحه اليوم التالي.

كما أفاد شهود عيان لـ"العاصمة أونلاين" إن المليشيات قامت فجر أمس، بإغلاق كافة المولات والمحال التجارية في سوق السنينة تعسفياً للسبب ذاته.

وبينما تواصل مليشيات الحوثي استثمار تفشي فيروس كورونا في العاصمة صنعاء بجمع الجبايات، تتستر على انتشار الوباء دون اتخاذ الاجراءات السليمة وتتكتم عن المعلومات الحقيقية لعدد المصابين بالإضافة لممارسة الارهاب على الاطباء والمستشفيات .

كما تتعامل مع الحالات المصابة والمشتبه إصابتها بكورونا كـ"عملاء" لما تسميه "العدوان" وتقوم باعتقالهم وذويهم وإخضاعهم لتحقيقات أمنية وهو ما يلجئ الأشخاص الذين تظهر لديهم بعض الأعراض لإخفائها بشكل كارثي يضاعف من احتمالية تفشي الوباء.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً