×
آخر الأخبار
دائرة الطلاب بإصلاح أمانة العاصمة تنعي التربوي "فرحان الحجري" مأرب: تتويج ورشة عمل اساسيات التخطيط الاستراتيجي بتشكيل "لجنة السلم المجتمعي"  "هولندا" تؤكد دعمها للحكومة الشرعية لتحقيق السلام الدائم والشامل انتهاك للطفولة.. منظمة ميون تحذر من مراكز الحوثي الصيفية لمشاركتهم في تظاهرة احتجاجية.. الحوثيون يختطفون أربعة من موظفي مكتب النقل بالحديدة صنعاء.. وكيل نيابة تابع للحوثيين يهدد محامية ونقابة المحامين تدين شبوة.. إصابة طفلين بانفجار لغم من مخلفات الحوثيين الأكبر منذ 2015.. إيران تزيد من منحها الدراسية لعناصر مليشيا الحوثي تهديد "حوثي" للأطباء بعد تسرب وثائق تدينها بتهريب مبيدات مسرطنة تحالف حقوقي يوثق 127 انتهاكاً جسيماً بحق أطفال اليمن خلال أقل من عامين

مولدات الكهرباء التجارية والتوصيل العشوائي وسط صنعاء القديمة.. آثار وتداعيات كارثية

العاصمة أونلاين/ خاص


الجمعة, 19 فبراير, 2021 - 10:35 مساءً

(الصورة تعود الى حادثة حريق وسط صنعاء القديمة خلال نوفمبر الماضي)

بات تراكم مولدات الكهرباء التجارية داخل التجمعات السكانية وسط مدينة صنعاء القديمة وتوصيلها العشوائي هماً يؤرق المواطنين جراء المخاطر مع تكرار حوادث الحرائق جراء التماس الكهربائي الناجم عن عشوائية التوصيل، فضلاً عن فرض مليشيات الحوثي زيادة على تعرفة المحطات التجارية الى مستويات قياسية.

 

وقال مواطنون لـ"العاصمة أونلاين" إن هناك زيادة غير منظمة في تراكم مولدات الكهرباء التجارية التي يديرها قادة نافذون في مليشيات الحوثي الإنقلابية وسط التجمعات السكانية بمدينة صنعاء القديمة والتي زادت من عمليات التوصيل العشوائي على ما يكتنفه ذلك من مخاطر على حياة آلاف المدنيين، حيث لايكاد يمر اسبوع دون حادثة حريق جراء التماس الكهربائي الناجم عن التوصيل العشوائي.

 

وأشاروا الى أن حوادث الحرائق تلحق أضرار بالغة وتدمير وتشوهات بالطراز المعماري الفريد في صنعاء القديمة المصنفة من قبل منظمة الأمم المتحدة للتربية والثقافة والعلوم "اليونيسكو" ضمن أبرز مدن التراث العالمي.

 

رغم زيادة أعداد مولدات الطاقة واتساع شبكة المستثمرين في قطاع الكهرباء التجارية والتي بالطبع هي حكراً على قيادات تابعة لمليشيات الحوثي، فإن المليشيات رفعت من تعرفة سعر الكهرباء التجارية الى مايتجاوز (300 ريال) للكيلو وات الواحد، وهو مايكّلف المواطنين مبالغ باهظة بالنظر الى مقدار الاستهلاك الشهري.

 

ويشار الى أن مليشيات الحوثي استولت في أعقاب انقلابها على الدولة نهاية 2014م على المؤسسة العامة للكهرباء الحكومية، وقامت بخصخصتها وعلى أنقاضها نشأت شبكة الكهرباء التجارية الخاصة بالجماعة، حيث جرى نهب مئات المولدات ذات القدرة الهائلة وتوزيعها على شبكة من قادة المليشيات الذين باتوا اليوم هم هوامير الكهرباء التجارية.

 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير