×
آخر الأخبار
شبوة.. إصابة طفلين بانفجار لغم من مخلفات الحوثيين الأكبر منذ 2015.. إيران تزيد من منحها الدراسية لعناصر مليشيا الحوثي تهديد "حوثي" للأطباء بعد تسرب وثائق تدينها بتهريب مبيدات مسرطنة تحالف حقوقي يوثق 127 انتهاكاً جسيماً بحق أطفال اليمن خلال أقل من عامين تشييع مهيب لجثمان الشيخ "الزنداني" في مدينة إسطنبول مسؤول حكومي: مليشيا الحوثي عمدت إلى إدخال المبيدات المسمومة والمسرطنة إلى اليمن الصحفي "المنصوري": المدعو (عبدالملك الحوثي) هو المتهم الأول والأخير في تعذيب المختطفين فرضاً لملازم الهالك حسين الحوثي.. قيادة جامعة صنعاء تهدد آلاف الطلاب بالحرمان من "التخرج" الحكومة اليمنية تدعو لتعاطي أممي جديد مع "تصعيد" الحوثيين علماء وهيئات إسلامية ينعون العلامة عبد المجيد الزنداني

دعا التجار لإيقاف أموالهم لديه.. المعمم عبدالمجيد الحوثي لم يشبع من أوقاف صنعاء

العاصمة أونلاين/ خاص


الأحد, 04 أبريل, 2021 - 08:19 مساءً

يوماً بعد آخر تتكشف أهداف الهيئات والكيانات الموازية للمكاتب والهيئات والوزارات الحكومية، والتي نشطت مليشيا الحوثي في إنشائها ضمن سياسة الاستحواذ والهيمنة، التي تعيد أذهان اليمنيين إلى حكم الإمامة المستبد قبل أكثر من نصف قرن من الزمن.

 

وينشط المعمم "عبدالمجيد الحوثي" قريب زعيم المليشيا على سرقة ونهب أوقاف الدولة، وحصرها، لتكون تحت يده، حيث لا يتم تأجيرها أو التصرف بها إلا بعلمه، وبعقود ممهورة بتوقعيه، ولا يتم تأجيرها أو بيعها إلا لأتباع جماعته الطائفية.

 

وقبل شهرين استفرد الحوثي بهيئة للأوقاف بعيدا عن صلاحيات الوزارة، والخاضعة لسيطرته، وهي تأتي ضمن الهيئات الأخرى التي تسعى من خلالها تركيز المصالح التي تدر أموالاً كتلك التي أصبح يترأسها محمد علي الحوثي، وهي الهيئة العدلية التي تتحكم بأراضي وعقارات الدولة.

 

ونقلت وكالة سبأ بنسختها الحوثية أمس السبت دعوة عبدالمجيد الحوثي، للتجار لوقف أموالهم في هيئته المستحدثة والمستنسخة، إضافة إلى دفع الزكوات لديه.

 

ويسعى الحوثي من خلاله هيئته أيضا السيطرة على مساجد "العاصمة" بشكل كامل، حيث استحوذ مؤخراً على مسجد في مديرية السبعين، بني نفقة أحد التجار، تحت يافطة مواجهة "العدوان".

 

مصادر تحدثت لـ "العاصمة أونلاين" بأن المليشيا تريد ألا تفوت شهر رمضان لتفرض مبالغ مالية على تجار وملاك العقارات في صنعاء، لصالح مجهودها الحربي، إضافة إلى الهدف الرئيسي، وهو السيطرة على أراضي وأملاك الأوقاف، ومصادرة الأوراق الثبوتية، وتسجيل هذه الأوقاف لأسرة الحوثي وغيرها من الأسر السلالية.

 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً