×
آخر الأخبار
دائرة الطلاب بإصلاح أمانة العاصمة تنعي التربوي "فرحان الحجري" مأرب: تتويج ورشة عمل اساسيات التخطيط الاستراتيجي بتشكيل "لجنة السلم المجتمعي"  "هولندا" تؤكد دعمها للحكومة الشرعية لتحقيق السلام الدائم والشامل انتهاك للطفولة.. منظمة ميون تحذر من مراكز الحوثي الصيفية لمشاركتهم في تظاهرة احتجاجية.. الحوثيون يختطفون أربعة من موظفي مكتب النقل بالحديدة صنعاء.. وكيل نيابة تابع للحوثيين يهدد محامية ونقابة المحامين تدين شبوة.. إصابة طفلين بانفجار لغم من مخلفات الحوثيين الأكبر منذ 2015.. إيران تزيد من منحها الدراسية لعناصر مليشيا الحوثي تهديد "حوثي" للأطباء بعد تسرب وثائق تدينها بتهريب مبيدات مسرطنة تحالف حقوقي يوثق 127 انتهاكاً جسيماً بحق أطفال اليمن خلال أقل من عامين

محظورات وممنوعات في ركوب الخيل بصنعاء.. ومالكوها: جبايات الحوثي أثقلت كاهلنا

العاصمة أونلاين/ خاص


الخميس, 09 سبتمبر, 2021 - 09:29 مساءً

وصلت محظورات وجبايات الحوثي في صنعاء إلى مالكي الخيول ومستأجريها، وهي تعد مهنة محدودة ومقتصرة على أعداد لا تتجاوز المئات، والتي تتخذ من الساحات العامة، أو الحدائق وجزر الشوارع، مكاناً لعملها في التقاط الصور على "صهوات" الأحصنة أو امتطائها مسافات معينة.
 
وشكا عدد من مالكي الأحصنة من المبالغ المفروضة عليهم من قبل مليشيا الحوثي، والتي تطلب منهم أموالاً يومية، مشيرين إلى أن ما يكسبونه يذهب إلى الحوثيين.. مشيرين إلى أن هناك محظورات وممنوعات حوثية، ضيقت أكثر في الإقبال عليهم، ومنها منع ركوب "البنات" الصغيرات ظهور الخيل.
 
وأضافوا أن الجبايات الجديدة تضاف إلى الهموم التي يعيشونها في ظل الإقبال القليل عليهم، وأشاروا أنهم يأخذون من "المواطن" 500 ريال في ركوب الخيول التي يمتلكونها.
 
وتحدثوا لمراسل "العاصمة أونلاين" أن امتلاك الخيول أو تربيتها تتطلب مصروفات أخرى في تغذيتها والاعتناء بها، وأن الكثير منهم اضطر إلى بيع الحصان الذي يمتلكه ثم يستأجر آخر لكسب عيشه.
 
وعن المبلغ المفروض عليهم من قبل مليشيا الحوثي، قال أحد مالكي الخيول ويدعى "م.ع" إن المليشيا فرضت على كل مالك أو مستأجر 90 ألف ريال، كجباية، مقابل السماح لهم بدخول الحدائق العامة للعمل.
 
وأضاف بلكنته العامية: "بيضيقوا علينا في مصدر رزقنا حتى منعوا ركوب البنات على الخيل ويطالبونا بزلط أكثر مما ندخل، ماعد يبقى لنا شيء لأسرتنا".
 
 
وتفرض المليشيا بين الحين والآخر جبايات مستحدثة، تحت مسميات عدة، على المواطنين بصنعاء وبقية المناطق الخاضعة لها، كما أنها تصادر كل ما وقعت عليه يدها من ممتلكات أو أموال، إضافة إلى فرض المجهود الحربي، أو التبرع بالقوة.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير