×
آخر الأخبار
شبوة.. إصابة طفلين بانفجار لغم من مخلفات الحوثيين الأكبر منذ 2015.. إيران تزيد من منحها الدراسية لعناصر مليشيا الحوثي تهديد "حوثي" للأطباء بعد تسرب وثائق تدينها بتهريب مبيدات مسرطنة تحالف حقوقي يوثق 127 انتهاكاً جسيماً بحق أطفال اليمن خلال أقل من عامين تشييع مهيب لجثمان الشيخ "الزنداني" في مدينة إسطنبول مسؤول حكومي: مليشيا الحوثي عمدت إلى إدخال المبيدات المسمومة والمسرطنة إلى اليمن الصحفي "المنصوري": المدعو (عبدالملك الحوثي) هو المتهم الأول والأخير في تعذيب المختطفين فرضاً لملازم الهالك حسين الحوثي.. قيادة جامعة صنعاء تهدد آلاف الطلاب بالحرمان من "التخرج" الحكومة اليمنية تدعو لتعاطي أممي جديد مع "تصعيد" الحوثيين علماء وهيئات إسلامية ينعون العلامة عبد المجيد الزنداني

تواصل مصادرة كاميراته.. تضامن واسع مع الفنان "الغابري" تجاه همجية مليشيات الحوثي

العاصمة أونلاين/ خاص


الإثنين, 04 أكتوبر, 2021 - 01:05 صباحاً

الفنان عبدالرحمن الغابري

تواصل ميلشيات الحوثي الإرهابية مصادرة كاميرات ومقتنيات الفنان الفوتوغرافي البارز عبدالرحمن الغابري بعد أيام من الاعتداء عليه واحتجازه تعسفيا بتهمة تصوير صنعاء القديمة.

وقال مصدر مقرب من الفنان الغابري لـ"العاصمة أونلاين" إن ميليشيات الحوثي تواصل مصادرة كاميرات ومعدات التصوير التابعة للفنان الفوتوغرافي الشهير عبدالرحمن الغابري منذ الاعتداء عليه واحتجازه تعسفيا في مدينة صنعاء القديمة، الأربعاء الماضي. 


ولاقت الواقعة استنكاراً واسعاً في أوساط اليمنيين، الذين عبروا وعلى رأسهم صحفيين ومثقفين عن تضامنهم الكبير مع الفنان الغابري إزاء ماجرى له وفريقه من اعتداء همجي من قبل مليشيات إرهابية ظلامية، لاتضع اعتبارا لفنان سخر عمره وعدسته لتوثيق كل ماهو جميل في اليمن على مدى عقود من الزمن. 
 

وكانت مليشيات الحوثي اعترضت، الأربعاء الماضي، الفنان الغابري أثناء خروجه مع فريقه الخاص في عمل تصويري بصنعاء القديمة، وباشرت الاعتداء عليه بهمجية وجرى كسر هاتفه ومصادرة كافة الكاميرات ومعدات التصوير التابعة له، لتختطفه لاحقا وتزج به في سجن قسم شرطة اللقية الخاضع لسيطرتها.


وبحسب مصادر مقربة من الغابري فإن الميليشيا أفرجت عن الفنان الغابري بعد ثلاثة أيام من الاختطاف مقابل ضمانة، دون ان تعيد مقتنياته الخاصة والكاميرات ومعدات التصوير التي صادرتها.


ويعد الفنان الغابري من أقدم وأشهر المصورين اليمنيين المخضرمين، والذي وثقت عدسته مختلف المناطق والوجوه البارزة في اليمن لنحو خمسين عاماً.


وعززت حالة السخط الشعبي المتصاعد ضد ميليشيات الحوثي ومشروعها في صنعاء ومناطق سيطرتها، من هواجس القلق لدى الجماعة التي ضاعفت من أعمال القمع والتعسف ضد السكان، وباتت تتعامل مع أي نشاط اعتيادي للمواطنين كمثار ريبة ترتكب بناء عليها المزيد من التعسفات.



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً