×
آخر الأخبار
شبكة حقوقية تدين سعي مليشيا الحوثي لإعدام 11مواطنا من أبناء تهامة "الارياني" يقول إن مليشيا الحوثي اختطفت العشرات من قيادات حزب المؤتمر في صنعاء "مبادرة وطنية" تعلن رفضها أي مفاوضات لتبادل الأسرى والمختطفين قبل الإفراج عن "قحطان" الرئيس العليمي يمنح وسام 26 سبتمبر من الدرجة الأولى للسياسي محمد قحطان تضرر ما يزيد عن 32 ألف شخص في اليمن بسبب الصراع والكوارث المناخية في الربع الأول من العام الجاري المحكمة العليا بعدن تقر الحكم بإعدام قاتل الطفلة "حنين البكري" "أخذوني غصباً".. حين يشكو أطفال "صنعاء" من مراكز الحوثي الطائفية بتمويل كويتي .. وضع حجر الأساس لبناء مدرسة "إنسان" في مأرب مصدر في حماس: الفروق في مفاوضات غزة باتت بسيطة والعمل جارٍ على بندين "عكفة رهائن".. كيف علق اليمنيون على حضور "الراعي وبن حبتور" دورة عسكرية للحوثيين؟

خبير عسكري: احتجاز الحوثي سفينة في البحر الأحمر لا يمت بصلة للعدوان على غزة (تفاصيل)

العاصمة أونلاين - متابعة خاصة


الإثنين, 20 نوفمبر, 2023 - 10:14 صباحاً

كشف الخبير العسكري الدكتور علي الذهب عن تفاصيل جديدة بشأن السفينة التي اختطفتها مليشيا الحوثي من البحر الأحمر، وزعمت ان ذلك يأتي تضامنا من غزة التي تتعرض لعدوان إسرائيلي منذ السابع من أكتوبر.
 
وقال الذهب في تغريدة له على منصة "اكس" نقلا عن مصادر حكومية إن اختطاف الحوثيين سفينة تجارية تحمل علم البهاما، وقع ظهر السبت، وأن فرق الاستطلاع حددت استقرارها بميناء الصليف.
 
وقالت المصادر بحسب الذهب "إن الاختطاف لا يمت بصلة للعدوان على غزة بل ردا على تعميم للمنظمة البحرية الدولية بقطع التعامل مع المركز البحري لتبادل المعلومات بصنعاء".
 
ومساء الأحد أعلنت مليشيا الحوثي الانقلابية انها "استولت على سفينة إسرائيلية" في البحر الأحمر، واقتادتها إلى سواحل الحديدة غربي البلاد، وتبين عقب ذلك أن السفينة تعود لليابان.
 
وقالت الحكومة اليابانية اليوم الاثنين إنه "تم الاستيلاء على سفينة الشحن التي تديرها شركة Nippon Yusen KK، والمعروفة على نطاق واسع باسم NYK Line، ولا يوجد مواطنون يابانيون بين طاقمها"، وفق ما أفادت وكالة الأنباء اليابانية الرسمية "كيودو".
 
ونقلت الوكالة اليابانية عن المتحدث باسم الحكومة هيروكازو ماتسونو قوله إن "الحكومة تدين بشدة مثل هذا العمل"، مضيفا أنها "تعمل مع الدول المعنية لتأمين الإفراج عن السفينة وطاقمها".
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير