×
آخر الأخبار
صنعاء: ميليشيا الحوثي تهدد عائلة قيادي إصلاحي بالطرد من منزلهم غريفيث في صنعاء لإجبار المليشيات بتنفيذ ستوكهولم تعرف على.. فظاعات حوثية بحق النساء المختطفات (أنفوجرافيك) "هادي" يؤكد لـ"غريفيت" أهمية تحقيق تقدم في الملف الإنساني للسيطرة عليها.. مليشيا الحوثي تمهل مواطنين 5 أيام لإخلاء مباني الأوقاف وسط صنعاء تدمير طائرتين مسيرتين أطلقتهما المليشيات الحوثية باتجاه السعودية صنعاء: اعتداء على بائع متجول عبَر عن سخطه من ميليشيا الحوثي أحكام الاعدام ضد المختطفين.. هل تكتفي الأمم المتحدة بالتنديد؟ الجيش الوطني يحرز تقدمات ميدانية هامة في حجة وصعدة والجوف نقيب المعلمين بأمانة العاصمة.. أحد المشمولين بقرار الإعدام من قبل الحوثيين

في تناقض فاضح.. دعم أممي لميليشيا الحوثي بـ"10 مليون دولار" للتوعية بمخاطر الألغام

العاصمة أونلاين – خاص


الخميس, 11 أبريل, 2019 - 11:57 مساءً

في تناقض فاضح.. دعم أممي لميليشيا الحوثي بـ"10 مليون دولار" للتوعية بمخاطر الألغام

في تناقض واضح، تقوم مليشيات الحوثي الانقلابية بعملية توعية عن مخاطر الألغام في مدارس العاصمة صنعاء بتمويل من منظمات دولية، رغم علمها بأن المتمردين الحوثيين يقومون بزراعة الألغام.
 
وأفادت مصادر محلية لـ"العاصمة أونلاين"، أن مليشيا الحوثي الانقلابية تنفذ برامج توعوية عن مخاطر الألغام في مدارس العاصمة، وبدعم وتمويل من منظمات دولية.
 
وأكدت المصادر، عن وجود دعم مباشر من قبل الأمم المتحدة للميليشيات الحوثية تحت غطاء برامج مكافحة زراعة الألغام في اليمن، بنحو 10 مليون دولار، مشيراً إلى ان عملية الدعم جاءت بشكل سري عبر برنامج ما يعرف بنزع الألغام الذي تتبناه المنظمة الأممية.
 
واستغرب مواطنون من حملة المليشيا الانقلابية من التوعية بمخاطر الألغام ودعم الأمم المتحدة للحوثيين تحت مبرر نزع الألغام، بينما هي من تقوم بزراعتها، مشيرين إلى أن برامج التوعية التي تقوم بها مليشيا الحوثي ما هي إلا وسيلة من وسائل الانقلابيين للإستيلاء والحصول على الدعم المقدم من المنظمات الدولية المتخصصة للتوعية بمخاطر الألغام.
 
يذكر أن مليشيا الحوثي لم تترك منطقة في اليمن مرت منها دون أن تزرع فيها عشرات الألغام بمختلف أحجامها وإشكالها، كما ان مليشيا الحوثي تتلقى دعما دوليا لنزع الألغام بينما هي تستغلها لصناعة مزيد من الألغام المنتشرة في مناطق متفرقة من اليمن.
 
وتعتبر كمية الألغام التي زرعتها مليشيا الحوثي في اليمن هي الأكبر عالمياً منذ الحرب العالمية الثانية، بحسب مسئول في المشروع السعودي "مسام".
 
وتمثل الألغام التي زرعتها المليشيا الانقلابية في مختلف المناطق من اليمن خطر يهدد الأجيال القادمة في أفقر دولة بالعالم العربي "، بحسب ما أكدته وكالة "أسوشيتيد برس" الأمريكية في ديسمبر الماضي
 
وأعلن مشروع مسام السعودي لنزع الألغام في اليمن، أن فرقه الهندسية العاملة في المشروع البالغة 32 فريقا تمكنت من نزع أكثر من 55 ألف لغم وعبوة ناسفة بمختلف أشكالها وأنواعها في خمس محافظات يمنية فقط منذ انطلاق المشروع بعد منتصف العام الماضي 2018م.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً