×
آخر الأخبار
قتلى وجرحى من مليشيا الحوثي بغارات لمقاتلات التحالف غربي صنعاء مليشيا الحوثي تستبدل 800 أستاذ وموظف في جامعة صنعاء بآخرين من أتباعها نائب رئيس الجمهورية يشيد بانتصارات الجيش في حجة صنعاء: وايتات الماء.. لمن استطاع إلية سبيلاً فرنسا: تدهور شعبية "ماكرون" مع تواصل الاحتجاجات وسقوط قتلى وجرحى   عشرات الجثث لقتلى الحوثيين تصل صنعاء قُبلة في جبين اللواء بحيبح.. والأحمر يعده نموذجاً فريداً لليمني المضحي في سبيل الوطن حجة.. الجيش يحرر "مثلث عاهم" والمناطق المحيطه به بعد اعتراض صاروخين بالستيين.. قصف مدفعي وجوي على مواقع المليشيات غربي مأرب تعيين نائباً لوزير الخارجية والرئيس يشدد على دور البعثات الدبلوماسية

مؤتمر صنعاء يتمرد على وصايا “صالح” ويُعلن ولائه للحوثيين

العاصمة أونلاين - صنعاء


الإثنين, 12 فبراير, 2018 - 11:41 مساءً

أكد إجتماع للكتلة الشوروية لحزب المؤتمر الشعبي العام جناح صنعاء، تمسكه بالتحالف مع الحوثيين والتعامل معهم، باعتبار أن المصير واحد.
 
وقال مصدر في الحزب لصحيفة “الأهالي نت”، إن الإجتماع الذي ترأسه، صادق أمين أبو راس، أكد أيضا رفضه لأي عمل مسلح ضد جماعة الحوثيين، وتوعد بالتصدي لمن يخالف ذلك من قيادات وأعضاء الحزب.
 
المصدر قال أيضا، إن أبو راس أعلن خلال الاجتماع تمسكه برئاسة الحزب بحسب النظام الداخلي حتى انعقاد المؤتمر العام الثامن، متناسيا أن النظام الداخلي يشترط إنتخاب القيادات العليا للحزب من قبل المؤتمر العام، وهو ما لم يتوفر فيه، كونه عُين نائباً لرئيس الحزب من قبل صالح بدلاً عن الرئيس هادي.

أبوراس، وبحسب المصدر، أكد رفض الحزب التعامل مع الرئيس هادي، فيما أبدى رغبة بالتواصل مع قيادات المؤتمر في الخارج، التي لا تنتمي لفصيل الشرعية.

مؤكداً في السياق ذاته عدم التراجع عن قرارات الفصل التي صدرت سابقاً بحق القيادات التي اعلنت انضمامها للشرعية، بالرغم من مخالفة تلك القرارات للنظام الداخلي للحزب.

وقال أبوراس خلال ترؤسه إجتماعاً للكتلة الشوروية، إنهم في قيادة الحزب لم يكونوا على علم بما يخطط له صالح قبل مقتله، وأنه أصر على التصعيد مع الحوثيين، رافضا نصائحهم له بمعالجة الأزمات بالعقلانية.
 
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً