×
آخر الأخبار
رويترز: الأطراف اليمنية اتفقت على فتح مطار صنعاء للرحلات الداخلية ارتفاع الايجارات في صنعاء بسبب رسوم ميلشيا الحوثي الإعلان في الرياض عن كيان يجمع دول البحر الأحمر وخليج عدن مليشيات الحوثي تعترف باستمرارها اختطاف المدنيين أثناء مشاورات السويد تحالف حقوقي يرصد تفجير 922 منزلاً وممتلكاً خاصاً ارتكب غالبيتها الحوثيون خلال أربعة أعوام أغرب عملية اتفاق برعاية أممية.. هل ستنجح صفقة التبادل بين الشرعية والحوثيين؟ الجيش يحرر مرتفعات جديدة بصعدة ويسقط طائرة تجسسية شمال الضالع الأمم المتحدة تتهم ايران بتزويد  مليشيات الحوثي بأسلحة نوعية وصواريخ بالستية "غوتيريس" سينضم اليوم للمشاورات اليمنية وتبادل الأسرى والمخطوفين خلال 45 يوماً مليشيات الحوثي تفصل 117 أكاديمي بجامعة صنعاء من وظائفهم تعسفياً "وثيقة"

مجدداً.. المليشيات تحصد 75 مليون دولار مقابل تجديد تراخيص شركتي (سبأفون و MTN)

العاصمة أونلاين - خاص


الاربعاء, 14 مارس, 2018 - 12:19 صباحاً


جددت مليشيات الحوثي الانقلابية- اليوم الثلاثاء- تراخيص عمل شركتي (سبأفون وMTN) المشغلة للهاتف النقال في اليمن لمدة عامين إضافية حتى نهاية 2019م.
 
وبحسب وكالة سبأ النسخة الخاضعة لسيطرة الانقلايبين، وقع اتفاقية التجديد عن وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات الخاضعة لسيطرة المليشيات القيادي الحوثي مسفر عبدالله النمير وعن الشركتين ممثليهما، وبحضور رئيس وزراء المليشيات عبدالعزيز بن حبتور.
 
وتعمل الحكومة الشرعية في اليمن على سحب قطاع الاتصالات والإنترنت من تحت يد الحوثيين، في حرب اقتصادية أخرى تهدف إلى إنهاء سيطرة الجماعة الانقلابية على هذا القطاع الحيوي وتجفيف مواردهم المالية.
 
وبحسب خبراء سيعمل المشروع على تجفيف منابع تمويل الحرب العبثية للمليشيا الانقلابية، وسيحرمها من أهم مواردها المالية.
 
وحصدت ميليشيات الحوثي الانقلابية نحو 98 مليار ريال سنوياً (257 مليون دولار)، من عائدات الانترنت خلال الفترة من ديسمبر/كانون الأول 2016 حتى يوليو/تموز 2017.
 
كما حصلت على مبلغ 75 مليون دولار مقابل تجديد التراخيص لشركتي الهاتف النقال بنظام GSM، سبأفون وام تي ان، لمدة عامين حتى ديسمبر/كانون الأول 2017.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً