×
آخر الأخبار
دول الخليج العربي تؤكد وقوفها مع الشعب اليمني وحكومته الشرعية حتى استعادة الدولة مليشيا الحوثي تقصف منازل المواطنين جنوبي الحديدة وتفجر مسجداً شرقها مليشيا الحوثي تحضّر أنصارها لرفض نتائج مشاورات السويد فصل طالبة من كلية الإعلام بجامعة صنعاء انتقدت فعاليات المولد النبوي دور الإعلام في توثيق وفضح جرائم الإمامة.. ندوة نقاشية في مأرب عضو وفد الشرعية: استمرار الاختطافات يفرض الحاجة لتحديث كشوفات الاسرى والمختطفين وزير خارجية فرنسا يطالب "ترامب" بعدم التدخل في سياسة بلاده اعتقال مسؤولة بشركة "هواوي" يشعل أزمة دبلوماسية صينية أمريكية الوفد الحكومي المفاوض يلتقي سفراء الدول دائمة العضوية بمجلس الأمن ردود واسعة على تحقيق دولي ضد الحوثيين.. ونشطاء: هذه الجرائم لن تسقط بالتقادم

مليشيات الحوثي تفرغ مدارس العاصمة صنعاء من الكوادر المؤهلة

العاصمة أونلاين - خاص


الثلاثاء, 04 ديسمبر, 2018 - 10:05 مساءً

 
أكدت مصادر تربوية أن مدارس العاصمة صنعاء أصبحت خالية من الكوادر الإدارية والمعلمين الأكفاء وذوي الخبرة، بفعل حملة الاقصاء والاستبدال التي نفذتها مليشيات الحوثي الانقلابية خلال الفترة الأخيرة.
 
وقالت المصادر لـ"العاصمة أونلاين" إن مليشيات الحوثي الانقلابية أقدمت على إقصاء جميع المعلمين والمعلمات الأساسيين وذوي المؤهل العلمي، والذين لا ينتمون لمليشيات الحوثي الانقلابية عقائدياً، حيث قامت بإحلال آخرين من أتباعها بديلاً عنهم.
 
وأضافت المصادر أن مليشيات الحوثي استقدمت أكثر من 30 امرأة ووضعتهن بديلاً للمعلمين في مدرسة معين بمديرية الصافية بصنعاء، وغالبيتهن ليس لديهن مؤهل علمي ولم يعملن من قبل في مجال التعليم.
 
واشتكى عدد من أولياء الأمور من انهيار العملية التعليمية وانتشار الفوضى والعشوائية بمدارس صنعاء، وأصبحت أوقات دوام في المدارس لا تزيد عن ساعتين يقضونها في الفوضى أو التعبئة الطائفية التي تقوم بها مليشيا الحوثي.
 
وكانت تقارير واستطلاعات أجراها "العاصمة أونلاين" في وقت سابق، قد كشفت عن زيادة تسرب أعداد الطلاب من المدارس بفعل تدهور العملية التعليمية وأنشطة المليشيات الحوثية الهادفة إلى استدراج الطلاب إلى القتال في صفوفها.
 
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً