×
آخر الأخبار
بعد عجزهم عن حشد المقاتلين .. المليشيات تختطف العشرات من مشرفيها بصنعاء اللواء الصبري يؤكد استمرار العملية العسكرية حتى استكمال تحرير تعز نائب الرئيس يناقش مع قيادات الأحزاب البرنامج التنفيذي للتحالف الوطني حرس حدود صعدة يحتفون بعيد ذكرى الوحدة اليمنية صنعاء: قاتل الطفل الرحامي في قبضة مواطنين بعد عجز الحوثيين رئيس إصلاح المهرة يدعو الاحزاب إلى التقارب والعمل لمصلحة المحافظة تعز.. مصرع 13 حوثياً في مواجهات مع الجيش شمال المدينة بيانات وتحقيقات دولية: الحوثيون ينهبون الطعام من أفواه الجوعى أمن مأرب يضبط 125كجم، حشيش مخدر كانت في طريقها إلى صنعاء وزير الدفاع يشيد بدور الإعلام في مواجهة المليشيات ويدعو لتوحيد الجهود نحو المعركة الوطنية

مليشيات الحوثي تفرغ مدارس العاصمة صنعاء من الكوادر المؤهلة

العاصمة أونلاين - خاص


الثلاثاء, 04 ديسمبر, 2018 - 10:05 مساءً

 
أكدت مصادر تربوية أن مدارس العاصمة صنعاء أصبحت خالية من الكوادر الإدارية والمعلمين الأكفاء وذوي الخبرة، بفعل حملة الاقصاء والاستبدال التي نفذتها مليشيات الحوثي الانقلابية خلال الفترة الأخيرة.
 
وقالت المصادر لـ"العاصمة أونلاين" إن مليشيات الحوثي الانقلابية أقدمت على إقصاء جميع المعلمين والمعلمات الأساسيين وذوي المؤهل العلمي، والذين لا ينتمون لمليشيات الحوثي الانقلابية عقائدياً، حيث قامت بإحلال آخرين من أتباعها بديلاً عنهم.
 
وأضافت المصادر أن مليشيات الحوثي استقدمت أكثر من 30 امرأة ووضعتهن بديلاً للمعلمين في مدرسة معين بمديرية الصافية بصنعاء، وغالبيتهن ليس لديهن مؤهل علمي ولم يعملن من قبل في مجال التعليم.
 
واشتكى عدد من أولياء الأمور من انهيار العملية التعليمية وانتشار الفوضى والعشوائية بمدارس صنعاء، وأصبحت أوقات دوام في المدارس لا تزيد عن ساعتين يقضونها في الفوضى أو التعبئة الطائفية التي تقوم بها مليشيا الحوثي.
 
وكانت تقارير واستطلاعات أجراها "العاصمة أونلاين" في وقت سابق، قد كشفت عن زيادة تسرب أعداد الطلاب من المدارس بفعل تدهور العملية التعليمية وأنشطة المليشيات الحوثية الهادفة إلى استدراج الطلاب إلى القتال في صفوفها.
 
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً