×
آخر الأخبار
دول الخليج العربي تؤكد وقوفها مع الشعب اليمني وحكومته الشرعية حتى استعادة الدولة مليشيا الحوثي تقصف منازل المواطنين جنوبي الحديدة وتفجر مسجداً شرقها مليشيا الحوثي تحضّر أنصارها لرفض نتائج مشاورات السويد فصل طالبة من كلية الإعلام بجامعة صنعاء انتقدت فعاليات المولد النبوي دور الإعلام في توثيق وفضح جرائم الإمامة.. ندوة نقاشية في مأرب عضو وفد الشرعية: استمرار الاختطافات يفرض الحاجة لتحديث كشوفات الاسرى والمختطفين وزير خارجية فرنسا يطالب "ترامب" بعدم التدخل في سياسة بلاده اعتقال مسؤولة بشركة "هواوي" يشعل أزمة دبلوماسية صينية أمريكية الوفد الحكومي المفاوض يلتقي سفراء الدول دائمة العضوية بمجلس الأمن ردود واسعة على تحقيق دولي ضد الحوثيين.. ونشطاء: هذه الجرائم لن تسقط بالتقادم

"مرضى السرطان".. يقعون ضحية ابتزاز ونهب ميليشيا الحوثي

العاصمة أونلاين - خاص


الاربعاء, 05 ديسمبر, 2018 - 04:58 مساءً

استحدثت مليشيات الحوثي الانقلابية في العاصمة صنعاء، مؤخراً هيئة جديدة تابعة لها باسم "رابطة مرضى السرطان" للالتفاف على الدعم الانساني الذي تقدمه منظمات دولية لمرضى السرطان.
 
وحصل "العاصمة أونلاين" على وثيقة تتضمن مذكرة من القيادي الحوثي طه المتوكل المعين في حكومة المليشيات الانقلابية، الغير معترف بها دولياً، يوجه المستشفيات والهيئات الحكومية بالتعامل مع رابطة مرضى السرطان المستحدثة، وتقديم الدعم المخصص لمرضى السرطان عبرها.
 
وكشفت مصادر مطلعة لـ"العاصمة أونلاين"، إن المليشيات  تهدف من إنشاء الرابطة المستحدثة لمرضى السرطان، الى إحلالها محل المؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان، ما يمكنهم من الالتفاف على الدعم الانساني المقدم من منظمات دولية لمرضى السرطان.
 
ويشار الى أن اللوائح القانونية للمستشفيات الحكومية تلزمها بتقديم الدعم والرعاية لمرضى السرطان مجاناً وبالتنسيق مع المؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان كما كان معمولاً بذلك قبل انقلاب الحوثيين، إلا أن المليشيات الحوثية فرضت تكاليف باهظة على الرعاية الطبية المقدمة لمرضى السرطان في المستشفيات الحكومية التي تسيطر عليها ويحصل أتباعها على إعفاءات بمذكرات خاصة.
 
وكانت مصادر خاصة كشفت لـ"العاصمة أونلاين"، أن مليشيات الحوثي نفذت خلال الفترة الماضية، حملة لسحب جميع الأدوية الخاصة بالأمراض المزمنة النادرة وباهظة الثمن (أدوية السرطان والسكري والفشل الكلوي والضغط) من مشافي ومستوصفات حكومية في صنعاء، وقامت بإعادة توزيعها على صيدليات تابعة لقيادات حوثية وبيعها بأسعار خيالية.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً