×
آخر الأخبار
بعد عجزهم عن حشد المقاتلين .. المليشيات تختطف العشرات من مشرفيها بصنعاء اللواء الصبري يؤكد استمرار العملية العسكرية حتى استكمال تحرير تعز نائب الرئيس يناقش مع قيادات الأحزاب البرنامج التنفيذي للتحالف الوطني حرس حدود صعدة يحتفون بعيد ذكرى الوحدة اليمنية صنعاء: قاتل الطفل الرحامي في قبضة مواطنين بعد عجز الحوثيين رئيس إصلاح المهرة يدعو الاحزاب إلى التقارب والعمل لمصلحة المحافظة تعز.. مصرع 13 حوثياً في مواجهات مع الجيش شمال المدينة بيانات وتحقيقات دولية: الحوثيون ينهبون الطعام من أفواه الجوعى أمن مأرب يضبط 125كجم، حشيش مخدر كانت في طريقها إلى صنعاء وزير الدفاع يشيد بدور الإعلام في مواجهة المليشيات ويدعو لتوحيد الجهود نحو المعركة الوطنية

"مرضى السرطان".. يقعون ضحية ابتزاز ونهب ميليشيا الحوثي

العاصمة أونلاين - خاص


الاربعاء, 05 ديسمبر, 2018 - 04:58 مساءً

استحدثت مليشيات الحوثي الانقلابية في العاصمة صنعاء، مؤخراً هيئة جديدة تابعة لها باسم "رابطة مرضى السرطان" للالتفاف على الدعم الانساني الذي تقدمه منظمات دولية لمرضى السرطان.
 
وحصل "العاصمة أونلاين" على وثيقة تتضمن مذكرة من القيادي الحوثي طه المتوكل المعين في حكومة المليشيات الانقلابية، الغير معترف بها دولياً، يوجه المستشفيات والهيئات الحكومية بالتعامل مع رابطة مرضى السرطان المستحدثة، وتقديم الدعم المخصص لمرضى السرطان عبرها.
 
وكشفت مصادر مطلعة لـ"العاصمة أونلاين"، إن المليشيات  تهدف من إنشاء الرابطة المستحدثة لمرضى السرطان، الى إحلالها محل المؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان، ما يمكنهم من الالتفاف على الدعم الانساني المقدم من منظمات دولية لمرضى السرطان.
 
ويشار الى أن اللوائح القانونية للمستشفيات الحكومية تلزمها بتقديم الدعم والرعاية لمرضى السرطان مجاناً وبالتنسيق مع المؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان كما كان معمولاً بذلك قبل انقلاب الحوثيين، إلا أن المليشيات الحوثية فرضت تكاليف باهظة على الرعاية الطبية المقدمة لمرضى السرطان في المستشفيات الحكومية التي تسيطر عليها ويحصل أتباعها على إعفاءات بمذكرات خاصة.
 
وكانت مصادر خاصة كشفت لـ"العاصمة أونلاين"، أن مليشيات الحوثي نفذت خلال الفترة الماضية، حملة لسحب جميع الأدوية الخاصة بالأمراض المزمنة النادرة وباهظة الثمن (أدوية السرطان والسكري والفشل الكلوي والضغط) من مشافي ومستوصفات حكومية في صنعاء، وقامت بإعادة توزيعها على صيدليات تابعة لقيادات حوثية وبيعها بأسعار خيالية.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً