×
آخر الأخبار
"نازحون في العراء".. ارتفاع متصاعد في أسعار وأجور المساكن والعقارات بصنعاء مؤسسة وطن تسير قافلة ملابس شتوية للمرابطين في الجبهات إيطاليا.. مستشفى روما للأطفال تقدم دورة لاكتشاف النظام الغذائي الكيتوني  مأرب: الصناعة والتجارة يغلق عدد من محطات تحلية المياه لمخالفتها المواصفات وزير الإعلام: خطاب الحوثي أكد تبعيته وانقياده لإيران ومخاوفه من انتفاضة شعبية خلال اسبوع.. انتزاع  أكثر من 1500  لغماً وعبوة ناسفة زرعتها مليشيات الحوثي الجرادي:استهداف الإصلاح هو استهداف للعملية السياسية وخياراته هي خيارات الشرعية حركة السفن بميناء الحديدة تفضح افتعال الحوثيين أزمة وقود جديدة (وثائق) تسلسل زمني لخيانة الإمارات وتحالفها مع إيران والحوثيين لضرب اليمن والسعودية (1) تحذيرات من استمرار تموين محطات غاز وهمية خدمة لميلشيا الحوثي في صنعاء

3.8  مليار شخص استخدم الإنترنت في 2018

العاصمة اونلاين – متابعة خاصة


السبت, 15 يونيو, 2019 - 09:21 مساءً

ارشيفية

 
بلغ عدد مستخدمي الإنترنت حول العالم 3,8 مليار شخص، خلال العام الماضي، متجاوزا بذلك نصف سكان الكوكب.
 
وبحسب معطيات نقلتها وكالة "الأناضول" من تقرير "Bond Internet Trends"، الصادر عن شركتي "بيركينس كوفيلد" و"بييرس" الأمريكيتيين، فإن هذا الرقم يُشكل ارتفاعا بنسبة 6 في المئة، مقارنة مع 2017.
 
وشكل عدد المستخدمين في آسيا والمحيط الهادئ 53 %، وفي أوروبا 15 %، بينما في إفريقيا والشرق الأوسط 13 % ، و في أمريكا اللاتينية والكاريبي 10 % ، وأمريكا الشمالية9  %.
 
واحتلت الصين المركز الأول في نسبة عدد المستخدمين، حيث بلغت فيها 21 %، تلتها الهند بـ 12 %، والولايات المتحدة بـ 8 %.
 
من جهة أخرى، بلغت نسبة انتشار الإنترنت في العالم 51 %، بعدما كانت 24 % فقط، خلال 2009.
 
وشهدت أمريكا الشمالية انتشار الإنترنت بنسبة 89 في المئة، تلتها أوروبا بـ 78 في المئة، وأمريكا اللاتينية والكاريبي بـ 62 في المئة، ثم آسيا والمحيط الهادئ بـ 48 بالمئة، وإفريقيا والشرق الأوسط بـ 32 في المئة.
 
وفي سياق متصل، أشار التقرير، إلى وجود مخاوف لدى المستخدمين حول الاستعمال المفرط للإنترنت، وإلى تأثير المخاوف الأمنية ومشاكل اختراق الخصوصية على استخدام وسائل التواصل الاجتماعي في العالم.
 
كما أوضح أن ارتفاع أهمية الإنترنت وانتشار استخدامه في جميع نواحي الحياة، صاحبه خطر التعرض للهجمات السيبرانية.
 
ولفت إلى أن الأمن السيبراني وقضايا التكنولوجيا، باتت على أجندة الدبلوماسية العالمية والاستراتيجيات الدفاعية.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً