×
آخر الأخبار
الجزائر بطل كأس أمم افريقيا الـ32 لماذا تسعى ميليشيا الحوثي لطمس قضية الصحفي العبسي الذي مات مسموماً؟ أمهات المختطفين بتعز: المجتمع الدولي مسؤول عن معاناة المختطفين عمليات نوعية للتحالف تستهدف خمسة مواقع حوثية في العاصمة صنعاء صنعاء.. مليشيات الحوثي تلاحق جوازات السفر الصادرة من مناطق الشرعية عقوبات أمريكية تطال  12 كياناً على خلفية برنامج إيران النووي الجيش الوطني يتقدم في معقل الانقلابيين بصعدة ألمانيا ترفض أحكام الإعدام الحوثية بحق 30 صحفياً وناشطاً مدنياً بصنعاء اليدومي: غريفيت لم يأتِ بجديد وتجاهل انتهاكات المليشيات الحوثية صنعاء.. مراكز صيفية طائفية مدعومة من منظمة دولية

3.8  مليار شخص استخدم الإنترنت في 2018

العاصمة اونلاين – متابعة خاصة


السبت, 15 يونيو, 2019 - 09:21 مساءً

ارشيفية

 
بلغ عدد مستخدمي الإنترنت حول العالم 3,8 مليار شخص، خلال العام الماضي، متجاوزا بذلك نصف سكان الكوكب.
 
وبحسب معطيات نقلتها وكالة "الأناضول" من تقرير "Bond Internet Trends"، الصادر عن شركتي "بيركينس كوفيلد" و"بييرس" الأمريكيتيين، فإن هذا الرقم يُشكل ارتفاعا بنسبة 6 في المئة، مقارنة مع 2017.
 
وشكل عدد المستخدمين في آسيا والمحيط الهادئ 53 %، وفي أوروبا 15 %، بينما في إفريقيا والشرق الأوسط 13 % ، و في أمريكا اللاتينية والكاريبي 10 % ، وأمريكا الشمالية9  %.
 
واحتلت الصين المركز الأول في نسبة عدد المستخدمين، حيث بلغت فيها 21 %، تلتها الهند بـ 12 %، والولايات المتحدة بـ 8 %.
 
من جهة أخرى، بلغت نسبة انتشار الإنترنت في العالم 51 %، بعدما كانت 24 % فقط، خلال 2009.
 
وشهدت أمريكا الشمالية انتشار الإنترنت بنسبة 89 في المئة، تلتها أوروبا بـ 78 في المئة، وأمريكا اللاتينية والكاريبي بـ 62 في المئة، ثم آسيا والمحيط الهادئ بـ 48 بالمئة، وإفريقيا والشرق الأوسط بـ 32 في المئة.
 
وفي سياق متصل، أشار التقرير، إلى وجود مخاوف لدى المستخدمين حول الاستعمال المفرط للإنترنت، وإلى تأثير المخاوف الأمنية ومشاكل اختراق الخصوصية على استخدام وسائل التواصل الاجتماعي في العالم.
 
كما أوضح أن ارتفاع أهمية الإنترنت وانتشار استخدامه في جميع نواحي الحياة، صاحبه خطر التعرض للهجمات السيبرانية.
 
ولفت إلى أن الأمن السيبراني وقضايا التكنولوجيا، باتت على أجندة الدبلوماسية العالمية والاستراتيجيات الدفاعية.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً