×
آخر الأخبار
الخيار الأخير.. اضراب شامل يشل العملية التعليمية في صنعاء الجيش الوطني يوقع مع "اليونيسيف" خارطة الطريق الخاصة بمنع تجنيد الأطفال مليشيا الحوثي تواصل حوثنة القطاع الصحي على أساس الانتماء للسلالة قيادة برلمانية الإصلاح تلتقي السفير البريطاني وتثمن دعم بلاده للشرعية وفد أوروبي رفيع يزور عدن ويؤكد دعمه للحكومة وإنهاء الانقلاب الحوثيون يحتكرون النفط والغاز وينشطون في بيع الحطب.. جامعة صنعاء بلا أشجار اختطافات حوثية متواصلة لنشطاء ومواطنين في صنعاء متحدث الجيش: اسقطنا 7 طائرات مسيّرة وأكثر من 500 خرق حوثي لهدنة الحديدة بعثة رفيعة من الاتحاد الاوروبي ستزور العاصمة المؤقتة عدن عراقيل حوثية تهدد جهود "كاميرت" في تنفيذ اعادة الانتشار بالحديدة

الحكومة تدشن نشاط لجنة مختصة بمنع تجنيد الأطفال

العاصمة أونلاين - صنعاء


الثلاثاء, 06 نوفمبر, 2018 - 05:47 مساءً

دشن وزير حقوق الانسان محمد عسكر، اليوم الثلاثاء، أعمال اللجنة الفنية المشتركة بين الحكومة اليمنية ومنظمة الأمم المتحدة(اليونيسيف) لمنع تجنيد الأطفال التي اقرها مجلس الوزراء في اجتماعه يوم أمس.
 
جاء هذا خلال اجتماع الوزير عسكر، اليوم بحضور وزيرة الشوؤن الاجتماعية ابتهاج الكمال لبحث إعادة تفعيل العمل بالخطة الحكومية الأممية المشتركة الموقعة بين حكومة اليمن ومنظمة الأمم المتحدة في العام 2014م بحسب وكالة سبأ.
 
ولفت عسكر إلى خطورة ظاهرة تجنيد الأطفال على حاضر ومستقبل اليمن، مؤكدا أن الظاهرة إذا ما تم معالجتها ووضع الحلول لها ستكون لغماً مؤقتاً وسيكون له آثار مترتبة على ارتفاع معدلات العنف في المجتمع.
 
وحث وزير حقوق الإنسان أعضاء اللجنة الفنية المشتركة تحويل المفاهيم التي يتم مناقشتها الى عمل وواقع ملموس لصالح الأطفال و إعادة إدماجهم في المجتمع.
 
وكانت مليشيات الحوثي انتهجت منذ مرحلة مبكرة سياسة استقطاب الأطفال وتجنيدهم وزجهم في معاركها ضد الحكومة، وتفيد التقديرات إن الآلاف من هؤلاء الأطفال قضوا خلال المشاركة في القتال في صفوف الحوثيين.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً