×
آخر الأخبار
مصرع 8 حوثيين في البيضاء والتحالف يرصد 44 خرقاً لوقف اطلاق النار بالحديدة واشنطن: لن نسمح لإيران بتكرار مافعلته بلبنان في اليمن الضالع.. مصرع قيادي ميداني للحوثيين بمواجهات مع الجيش في جبهة "دمت" كيف تتعمد ميليشيا الحوثي إعادة مرض "الكوليرا" إلى صنعاء؟ مأرب: أمهات المختطفين تلتقي مسؤول مشروع الاتحاد الأوروبي المركزي اليمني يعلن عن خطة طارئة لفرض استقرار الريال وإنقاذ الاقتصاد المقدشي: جبهة نهم تمثل خياراً استراتيجياً للمعركة والخطر الأكبر على الحوثيين مقتل قيادي حوثي بارز في غارة للتحالف العربي عودة المصلين لـ"مسجد النور" في نيوزيلندا وسط حشود غفيرة من الزائرين في ظل فوضى أمنية.. مقتل أكاديمي بارز برصاص مليشيا الحوثي بصنعاء

الحكومة تدشن نشاط لجنة مختصة بمنع تجنيد الأطفال

العاصمة أونلاين - صنعاء


الثلاثاء, 06 نوفمبر, 2018 - 05:47 مساءً

دشن وزير حقوق الانسان محمد عسكر، اليوم الثلاثاء، أعمال اللجنة الفنية المشتركة بين الحكومة اليمنية ومنظمة الأمم المتحدة(اليونيسيف) لمنع تجنيد الأطفال التي اقرها مجلس الوزراء في اجتماعه يوم أمس.
 
جاء هذا خلال اجتماع الوزير عسكر، اليوم بحضور وزيرة الشوؤن الاجتماعية ابتهاج الكمال لبحث إعادة تفعيل العمل بالخطة الحكومية الأممية المشتركة الموقعة بين حكومة اليمن ومنظمة الأمم المتحدة في العام 2014م بحسب وكالة سبأ.
 
ولفت عسكر إلى خطورة ظاهرة تجنيد الأطفال على حاضر ومستقبل اليمن، مؤكدا أن الظاهرة إذا ما تم معالجتها ووضع الحلول لها ستكون لغماً مؤقتاً وسيكون له آثار مترتبة على ارتفاع معدلات العنف في المجتمع.
 
وحث وزير حقوق الإنسان أعضاء اللجنة الفنية المشتركة تحويل المفاهيم التي يتم مناقشتها الى عمل وواقع ملموس لصالح الأطفال و إعادة إدماجهم في المجتمع.
 
وكانت مليشيات الحوثي انتهجت منذ مرحلة مبكرة سياسة استقطاب الأطفال وتجنيدهم وزجهم في معاركها ضد الحكومة، وتفيد التقديرات إن الآلاف من هؤلاء الأطفال قضوا خلال المشاركة في القتال في صفوف الحوثيين.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً