×
آخر الأخبار
الرئيس هادي يوجّه وزارة الخارجية بالتعاطي البناء مع جهود السلام حوثنة المولد النبوي.. جبايات وإهانات واستغلال الفقراء لاستعراض القوة في صنعاء "أيمن".. طفولة مهدورة على رصيف المعاناة والحرمان "اليدومي" يدعو المجتمع الدولي لاتخاذ موقف حازم يجبر الانقلابيين على الجنوح للسلام في اليوم العالمي للطفولة.. واقع مرير يعيشه أطفال المختطفين في سجون الحوثي وثائق تاريخية تكشف عن دعم عسكري "بريطاني إسرائيلي" لنظام الإمامة البائد في اليمن مأرب: فعالية تسلط الضوء على انتهاكات الحوثي بحق أطفال اليمن احتفالات الحوثي تشل الحركة في صنعاء وتجبر المحلات التجارية على الإغلاق "صور" نائب الرئيس يثمن تأكيد الملك سلمان على الوقوف الى جانب اليمن   تسجيل 277 حالة اشتباه جديدة بـ"الكوليرا" في صنعاء ووفاة حالة واحدة

الحكومة تدشن نشاط لجنة مختصة بمنع تجنيد الأطفال

العاصمة أونلاين - صنعاء


الثلاثاء, 06 نوفمبر, 2018 - 05:47 مساءً

دشن وزير حقوق الانسان محمد عسكر، اليوم الثلاثاء، أعمال اللجنة الفنية المشتركة بين الحكومة اليمنية ومنظمة الأمم المتحدة(اليونيسيف) لمنع تجنيد الأطفال التي اقرها مجلس الوزراء في اجتماعه يوم أمس.
 
جاء هذا خلال اجتماع الوزير عسكر، اليوم بحضور وزيرة الشوؤن الاجتماعية ابتهاج الكمال لبحث إعادة تفعيل العمل بالخطة الحكومية الأممية المشتركة الموقعة بين حكومة اليمن ومنظمة الأمم المتحدة في العام 2014م بحسب وكالة سبأ.
 
ولفت عسكر إلى خطورة ظاهرة تجنيد الأطفال على حاضر ومستقبل اليمن، مؤكدا أن الظاهرة إذا ما تم معالجتها ووضع الحلول لها ستكون لغماً مؤقتاً وسيكون له آثار مترتبة على ارتفاع معدلات العنف في المجتمع.
 
وحث وزير حقوق الإنسان أعضاء اللجنة الفنية المشتركة تحويل المفاهيم التي يتم مناقشتها الى عمل وواقع ملموس لصالح الأطفال و إعادة إدماجهم في المجتمع.
 
وكانت مليشيات الحوثي انتهجت منذ مرحلة مبكرة سياسة استقطاب الأطفال وتجنيدهم وزجهم في معاركها ضد الحكومة، وتفيد التقديرات إن الآلاف من هؤلاء الأطفال قضوا خلال المشاركة في القتال في صفوف الحوثيين.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً