×
آخر الأخبار
قتلى وجرحى من مليشيا الحوثي بغارات لمقاتلات التحالف غربي صنعاء مليشيا الحوثي تستبدل 800 أستاذ وموظف في جامعة صنعاء بآخرين من أتباعها نائب رئيس الجمهورية يشيد بانتصارات الجيش في حجة صنعاء: وايتات الماء.. لمن استطاع إلية سبيلاً فرنسا: تدهور شعبية "ماكرون" مع تواصل الاحتجاجات وسقوط قتلى وجرحى   عشرات الجثث لقتلى الحوثيين تصل صنعاء قُبلة في جبين اللواء بحيبح.. والأحمر يعده نموذجاً فريداً لليمني المضحي في سبيل الوطن حجة.. الجيش يحرر "مثلث عاهم" والمناطق المحيطه به بعد اعتراض صاروخين بالستيين.. قصف مدفعي وجوي على مواقع المليشيات غربي مأرب تعيين نائباً لوزير الخارجية والرئيس يشدد على دور البعثات الدبلوماسية

انتصارات الجيش تٌصيب زعيم الحوثيين بـ"الرعب" ويشكو من نقص المقاتلين

العاصمة أونلاين - خاص


الاربعاء, 07 نوفمبر, 2018 - 07:09 مساءً

زعيم مليشيات الحوثي عبدالملك الحوثي

ظهر زعيم ميليشيا الحوثي، عبدالملك الحوثي، في خطاب مهزوم عصر اليوم الأربعاء، الذي بثته قناة "المسيرة" الناطقة بلسان الجماعة، بالتزامن مع الانتصارات التي تحققها قوات الجيش الوطني في معظم جبهات القتال.
 
واعترف في خطابه، بترهل جبهاته القتالية التي تعاني نقصاً حاداً في المقاتلين، واشتداد الضغط على جماعته من قبل الجيش الوطني.
 
وقال الحوثي "إن الظروف الاقتصادية والمعاناة الشديدة أجبرت البعض على العودة من الجبهات لتأمين معيشتهم".
 
كما شكى من التخاذل والفتور الذي أصاب مقاتليه وفرارهم من الجبهات، بالإضافة إلى عزوف الكثير من أبناء القبائل في الدفع بأبنائهم إلى محارق الموت، للدفاع عن مشروع كهنوتي، يتعامل معهم كمقابر مفتوحة، فيما هو يشيد امبراطوريته الاقتصادية على أنقاض جثثهم ومعاناة اليمنيين.
 
وقال مخاطباً أنصاره "التخاذل في مثل الظروف التي نمر بها هو أمر خطير على الناس وعلى المتخاذل".
 
وفي سياق استجداء مقاتلين لرفد جبهات ميلشياته قال الحوثي "نحن معنيون اليوم بالتحرك الجاد، وأنا أنادي أحرار شعبنا العزيز بالاستجابة والتحرك الجاد المسؤول إلى الجبهات".
 
وفي ذات الإطار اعترف الحوثي باشتداد "الضغط" على نطاق سيطرة جماعته، قائلا "العدو يضغط في محاور الحدود واتجه في عملية التصعيد في المناطق الوسطى"، مضيفا أن عملية التصعيد كبيرة وتم الإعداد لها بشكل كبير من قوى "العدوان" حسب وصفه.
 
كما دعا التجار ورجال الأعمال، الذين يواجهون جبايات وإتاوات باهضة لميليشيا الحوثي، بدعم المسار العسكري اليوم، لأنه مسار رئيسي وفاصل وأساسي، كما جاء في خطابه.
 
وفي السياق ذاته، قامت مليشيات الحوثي، عصر اليوم، في تصرف يكشف حالة الارتباك في صفوفها ببث خطاب الحوثي عبر مكبرات الصوت التابعة لعدد من مساجد العاصمة صنعاء.
 
ويأتي هذا على وقع معارك مشتعلة في عدة محاور وجبهات ترافقت معها انهيارات واسعة وخسائر ميدانية وبشرية ومادية في صفوف مليشيات الحوثي أمام توسع متزايد لرقعة الجغرافيا التي تسيطر عليها القوات الحكومية المسنودة بالتحالف العربي.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً