×
آخر الأخبار
تركيا تعلق جميع المعاملات التجارية مع إسرائيل مسؤول حكومي: مليشيا الحوثي نهبت 2مليار دولار من مبيعات النفط خلال عامين الإدارة الحوثية في "جامعة صنعاء" تثير سخرية اليمنيين.. وناشطون: "مسخرة وأي لعنة حلّت بنا" في 10 محافظات.. تسجيل 155 حالة اشتباه جديدة بالكوليرا خلال أبريل الماضي.. تضرر أكثر من 4700 أسرة نازحة جراء المنخفض الجوي في 8 محافظات تركيا تقرر الانضمام إلى دعوى جنوب أفريقيا ضد إسرائيل بـ"العدل الدولية" في اليوم الأول من "مايو".. مليشيا الحوثي تدفن خمسة من قيادتها في صنعاء مليشيا الحوثي تقتل مواطنا بعد شهر من اختطافه في "الحديدة" بعد شهر من طرح عملتها المعدنية.. أزمة السيولة والعملة التالفة تتفاقم في "صنعاء" مصادر: تصفية قيادي حوثي جنوبي صنعاء

طلاب وأساتذة جامعة العلوم بصنعاء: أنقذونا من همجية وعبث ميليشيا الحوثي

العاصمة أونلاين/ خاص


الإثنين, 17 فبراير, 2020 - 06:47 مساءً


دان طلاب وطالبات جامعة العلوم والتكنولوجيا بصنعاء وكذلك أعضاء هيئة التدريس، الممارسات التي وصفوها بالهمجية التي ترتكبها مليشيات الحوثي المدعومة من ايران بحق الجامعة ومنتسبيها وطلابها.


وناشد الطلاب -في بيان حصل "العاصمة أونلاين" على نسخة منه- الضمائر الحية والحقوقيين وكل الجهات المعنية التدخل لإيقاف هذا العبث والممارسات الحوثية بحق الجامعة والأكاديميين والطلاب.


وقال البيان إنه من "الغريب والمؤسف اختطاف العصابة التي استباحت الحرم الجامعي وحقوق طلبته والعاملين رئيس الجامعة الدكتور حميد عقلان للمرة الثانية في خطوة همجية وإجرامية.


ويأتي هذا على خلفية اختطاف مليشيات الحوثي الانقلابية رئيس جامعة العلوم بصنعاء الدكتور حميد عقلان للمرة الثانية بعد ايام من الافراج عنه، ضمن حملة الجماعة للسطو على الجامعة وملحقاتها عبر فرض مايسمى بالحارس القضائي وتعيين قيادي سلالي رئيساً للجامعة.


وتمضي المليشيات الحوثي في اجراءاتها التعسفية بمصادرة الجامعة واختطاف رئيسها وموظفين آخرين رغم صدور أمر قضائي يوقف ما يسمى بالحارس القضائي ويمنعه من التصرف بأي شيء يخص الجامعة.


وأكد الطلاب في بيانهم إنهم لن يتوقفوا عن المطالبة بكل المطالب العادلة، "ولن نستطيع دفع الرسوم حتى نضمن أنه لن يتم السطو عليها وإيهامنا بسندات يدوية لا تغني ولا تسمن من جوع"، ملوحين بخطوات تصعيدية تحد مما وصفوه بالجنون الإجرامي الذي تقوم به عصابة الاختطاف.


كما تضمن البيان جملة من المطالب تتعلق بالإفراج الفوري عن رئيس الجامعة وإعادة الأمور الى طبيعتها، والدعوة للامتناع عن سداد الرسوم حتى تعود كافة المعاملات الى شكلها القانوني.


من جانبهم، ندد أعضاء هيئة التدريس في الجامعة بمعاودة مليشيات الحوثي اختطاف زميلهم الاستاذ الدكتور حميد عقلان ، الذي مضى على خطفه قرابة الأسبوع في مكان مجهول.


وطالبوا في بيان بسرعة الإفراج الدكتور حميد محمد عقلان، مشيرين الى ان هذه التعسفات تضر بالعملية التعليمية ومصلحة الطلاب وتضر بالمؤسسات التعليمية.
كما ناشدوا كافة الأكاديميين في كل الجامعات اليمنية بالوقوف إلى جانب مطالبهم بالإفراج الفوري عن الدكتور عقلان، وإعطاء المؤسسات العلمية مكانتها اللائقة بها.


وعاودت مليشيا الحوثي الأربعاء الماضي، اختطاف الدكتور حميد عقلان رئيس جامعة العلوم والتكنولوجيا للمرة الثانية من منزله بصنعاء، بعد مرور أسبوع على الإفراج عنه.
ويأتي هذا الاختطاف للمرة الثانية بعد أن اختطفته الجماعة في 25 يناير الماضي وأفرجت عنه في الثاني من فبراير.


وقال مصدر مطلع إن الاختطاف يأتي في محاولة من مليشيا الحوثي للضغط من أجل تسليمها النظام المالي ونظام البيانات الإلكتروني الذي لا يزال مغلقاً من قبل مالكي الجامعة ويتم التحكم به من خارج اليمن.



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً