×
آخر الأخبار
دائرة الطلاب بإصلاح أمانة العاصمة تنعي التربوي "فرحان الحجري" مأرب: تتويج ورشة عمل اساسيات التخطيط الاستراتيجي بتشكيل "لجنة السلم المجتمعي"  "هولندا" تؤكد دعمها للحكومة الشرعية لتحقيق السلام الدائم والشامل انتهاك للطفولة.. منظمة ميون تحذر من مراكز الحوثي الصيفية لمشاركتهم في تظاهرة احتجاجية.. الحوثيون يختطفون أربعة من موظفي مكتب النقل بالحديدة صنعاء.. وكيل نيابة تابع للحوثيين يهدد محامية ونقابة المحامين تدين شبوة.. إصابة طفلين بانفجار لغم من مخلفات الحوثيين الأكبر منذ 2015.. إيران تزيد من منحها الدراسية لعناصر مليشيا الحوثي تهديد "حوثي" للأطباء بعد تسرب وثائق تدينها بتهريب مبيدات مسرطنة تحالف حقوقي يوثق 127 انتهاكاً جسيماً بحق أطفال اليمن خلال أقل من عامين

مسافرون: أوضاع كارثية للآلاف في مكان الحجر الحوثي بالبيضاء وابتزاز متواصل من المليشيات

العاصمة أونلاين/ خاص


الأحد, 22 مارس, 2020 - 11:19 مساءً

كشف مسافرون محتجزون على الطريق الرئيسي بمنطقة عفار في البيضاء، عن أوضاع مأساوية وظروف سيئة تهدد حياة الآلاف في مكان الاحتجاز الذي تعتبره مليشيات الحوثي حجراً صحياً ضد تفشي فيروس كورونا.

وقال شاهد العيان عبدالسلام الجرباني وهو أحد المسافرين، إن مكان احتجاز مليشيات الحوثي للمسافرين يشبه السوق بالاكتظاظ ويوجد فيه أكثر من عشرة آلاف محتجز منذ أيام بظروف سيئة للغاية.

وأوضح في منشور على صفحته بفيس بوك إن مكان الاحتجاز يفتقر للحمامات ومياه الشرب وحتى مياه الوضوء ولاتتوفر غرف للسكن حيث ينام آلاف الناس في العراء وفي سياراتهم والوضع كارثي.

وقال إن هناك مخاوف كبيرة من أن يشكل هذا التجمع والظروف السيئة مصدراً لتفشي الفيروس الشائع كورونا.

وتساءل الجرباني :" هل أصبحت حياه اليمنين رخيصة لهذه الدرجة؟!، مضيفاً "أنا بالنسبة لي ولكل الشباب الموجودين قلنا لهم "الحوثيين" اخرجوا النساء والعائلات والأطفال الى أماكن محترمة فندق او مستشفى او حتي مدرسه متوفر فيها الخدمات الإنسانية ونحن مستعدون أن نجلس هنا".

وتابع: ولكن لايعرفوا معني أي انسانية أو أخلاق، يختلط  بناء ابناء القرية ولولا هم بعد الله في عمل الاكل وتوزيع المياه والشاي وكل ما يستطيعوا توفيره لعدم وجود مطاعم".

واستغرب من أن يكون احتجاز مليشيات الحوثي لآلاف المسافرين تعسفياً على الطريق العام وبهذه الظروف الكارثية بذريعة حجر صحي لمواجهة كورونا.

وكشف مسافرون عن استغلال المليشيات لتكدس الناس في منطقة عفار في عملية اختلاس اموال حيث يتم السماح لمن يدفع 500 ريال سعودي بمواصلة طريقة الى محافظته بينما يتواصل احتجاز البقية بحجة "الحجر الصحي".

كما انشأت المليشيات سوق سوداء لبيع أدوية التعقيم والكمامات بأسعار مضاعفة في صنعاء والمناطق التي تسيطر عليها، بالتزامن مع زيادة الطلب على هذه الأدوية كأدوات وقائية لمواجهة تفشي كورونا.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير