×
آخر الأخبار
حملة حوثية "جديدة" لاستقطاع ونهب أراضي مواطنين غربي "صنعاء" رابطة حقوقية تدعو إلى إعلان 18 أبريل يومًا وطنيًا للمختطفين في "اليمن" قيادي حوثي يواصل احتجاز نجل صحفي في "إب" تعز: مقتل مسن برصاص المليشيا الحوثية في منطقة الشقب ما وراء العزوف عن تداول العملة المعدنية "الجديدة" في صنعاء؟ مستجدات المنخفض الجوي.. وفاة مواطن وجرف سيارات وطرقات في حضرموت أضرار واسعة جراء المنخفض الجوي في حضرموت صحته في أسوأ.. القاضي قطران من "معتقله": انقذوني من "الموت" مركز حقوقي: اختطاف وتعذيب "الحوثي" للخبراء التربويين يستدعي التحقيق "المحايد" خلال نصف شهر.. المليشيا الحوثية تدفن 19 من عناصرها قتلوا في ظروف غامضة

الحاج ترد على "المشّاط" ومنظمة دولية تشيد بنضال رابطة الأمهات

العاصمة أونلاين/ خاص


الجمعة, 27 مارس, 2020 - 12:17 صباحاً

أمة السلام الحاج رئيس رابطة أمهات المختطفين

أكدت رئيس رابطة أمهات المختطفين أمة السلام الحاج، إن الوعود التي أطلقها رئيس مايسمى بالمجلس السياسي لمليشيات الحوثي مهدي المشّاط بشأن الافراج عن سجناء ومختطفين، تأتي كسابقاتها التي لم تنفذ.

وقالت الحاج في ردها على خطاب المشّاط بتغريدة على حسابها بتويتر:" كم مرات سمعنا مثل هذه الوعود وفي الاخير مايزال المختطفين في السجون عند الحوثي"، وتساءلت "نشتي نعرف من هم الذي بتفرجوا عنهم؟".

وأوضحت إن من وعدت المليشيات بالإفراج عنهم سابقاً عبارة عن سجناء بقضايا سوابق تم مساومتهم بالانضمام الى جبهات المليشيات والقتال في صفوفها مقابل الافراج عنهم.

وفي السياق ذاته، اعلنت مليشيات الحوثي، الأربعاء، الافراج عن مختطفي الطائفة البهائية، بينما تبقي على آلاف المختطفين والمخفيين قسراً في سجونها، وشكك محامون من إن صفقة الافراج عن البهائيين جرت مقابل مبالغ طائلة.


العفو الدولية تشيد بالرابطة

الى ذلك، أشادت منظمة العفو الدولية بأدوار ونضالات رابطة أمهات المختطفين في اليمن في سبيل حرية ابنائهن وأزواجهن من سجون مليشيات الحوثي وسجون سرية في جنوب اليمن.

وقالت المنظمة "في الذكرى الخامسة للنزاع المسلح في اليمن تحية تقدير الى رابطة أمهات المختطفين، 5 سنوات مضت وهن لا يتعبن من النضال من أجل حرية ابنائهن وأزواجهن".

وذكرت المنظمة في تقرير حديث بشأن مستجدات الشأن اليمني، إن رابطة الأمهات تأسست في أبريل/نيسان 2016، في صنعاء، بعد عامين تقريباً من سيطرة الحوثيين على صنعاء، واحتجازهم بشكل تعسفي لآلاف الأشخاص وإخفائهم قسريًا على أساس الولاء السياسي أو المعتقدات الدينية المفترضة.

ولفت التقرير الى أن العديد من النساء سٌلب منهن أزواجهن أو أبنائهن أو إخوانهن أو آبائهن، وتُرك العديد منهن معزولات، لذلك لجأن إلى بعضهن البعض من أجل الدعم والتحرك من أجل من سُلبوا منهن.

وأشارت الى أن رابطة أمهات المختطفين بذلت منذ 2016 المزيد من الجهود لإبراز محنة المحتجزين، والمطالبة باحترام الحقوق والإجراءات القانونية الواجب اتباعها.
 
 
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً