×
آخر الأخبار
بدون نيمار.. البرازيل تهزم سويسرا وتبلغ ثمن نهائي مونديال قطر تصاعد منسوب الانفلات الأمني بصنعاء .. عصابة مسلحة تقتل أحد المواطنين تشييع شعبي مُهيب لجثمان الدكتور عبدالعزيز المقالح في صنعاء مؤسسة الحياة تستكمل تطوير وصيانة محطة تعبئة الأكسجين في تعز مليشيا الحوثي تعترف بمصرع قيادات تابعة لها وتدفن 9 منهم في صنعاء غانا تفوز على كوريا الجنوبية بثلاثة اهداف مقابل هدفين النفط يهبط أكثر من دولارين في ظل المخاوف بشأن الطلب مليشيا الحوثي تواصل اختطاف الناشطة فاطمة العرولي للشهر الرابع وفاة شاعر اليمن وأديبها الكبير الدكتور عبدالعزيز المقالح البحسني يحث التجار على مراعاة المواطنين وعدم المغالاة في الأسعار

أمهات المختطفين ترصد «512» حالة إخفاء قسري من قبل الميليشيات منذ مطلع العام الجاري

العاصمة اونلاين/ خاص


الاربعاء, 30 أغسطس, 2017 - 02:23 مساءً

 طالبت أمهات المختطفين سرعة الكشف عن مصير المئات من أبنائهن المخفيين قسراً في سجون جماعة الحوثي وصالح المسلحة، جاء ذلك في وقفة احتجاجية أقيمت صباح اليوم الأربعاء أمام مقر المفوضية السامية لحقوق الإنسان بصنعاء.

 
وأصدرت أمهات المختطفين بيانا تزامنا مع اليوم العالمي للإخفاء القسري 30/ أغسطس حول تعرض المئات من اليمنيين الأبرياء إلى حملات اختطافات ومن ثم إخفاء قسري لمدة تتجاوز في بعضها العامين لا تعلم عنهم عائلاتهم أي شيء ويتنامى عندها الخوف والقلق على مصير أبنائها المجهول.

 
ورصدت رابطة أمهات المختطفين "512" حالة إخفاء قسري تعرض لها مدنيون أبرياء من قبل جماعة الحوثي وصالح المسلحة منذ مطلع العام 2017 بينهم كبار سن ومرضى.

 
 وقالت الأمهات أن العشرات من أبنائهن المخفيين قسراً تعرضوا خلال العامين الماضيين إلى التعذيب الشديد حتى الموت والتصفية الجسدية واستخدم بعضهم كدروع بشرية لقصف الطيران.

 
وأكدت الأمهات في بيانهن أن بقاء المخفيين قسراً وحيدين لمصير مجهول يعرض حياتهم للخطر الدائم  ويبقي أمهاتهم في خوف وقلق مستمر يؤثر على صحتهن النفسية والجسدية ويحمّل الجميع مسؤولية أخلاقية وإنسانية لإنقاذهم والعمل على إطلاق سراحهم.

 
وطالبت الأمهات جماعة الحوثي وصالح باحترام المواثيق الدولية لحقوق الإنسان الذي يجرم الإخفاء القسري بحق المواطنين الأبرياء، وتحميلهم مسؤولية سلامة جميع المخفيين قسراً الذين لاتعلم أسرهم عنهم شيئا.

 
ومن أمام المفوضية السامية لحقوق الإنسان ناشدت الأمهات المنظمات الحقوقية والإنسانية الدولية والمحلية للضغط على جماعة الحوثي وصالح المسلحة حتى تكشف عن مصير جميع أبنائنا المخفيين قسرا في سجونها، والسماح لأهاليهم وذويهم التواصل معهم والاطمئنان على صحتهم حتى إطلاق سراحهم دون قيد أو شرط.



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير